Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Husam al-Whaishi
الكاتب الليبي حسام الوحيشي

Saturday, 24 November, 2007

اسمي أويا ...

حسام الوحيشي

هي عصابة واحدة ضمت من يمتلكون "ك 7" التصعيد لرابطة صحفيي وإعلاميي طرابلس هذه المافيا التي حولت الصاد سينا ووضعت نقطة غير شرعية على حرف الحاء لتستحيل الصحافة( سخافة) ولكن هيهات أن يسمح لهم الصحفيون الشرفاء الذين يمتدون منذ سنة 1866 عام طفق الصحافة الليبية حتى اللحظة المفصلية الراهنة فلن يستطيع هؤلاء اللمامة أن يحبطوا أحلامنا القادمة دون ريب.
كان الأمر يبدو محبوكا بشكل متقن فذلك التحالف بين الرابطيين غير المجازين شعبيا و لجنة التصعيد و كذلك مشرفي القاعة المسماة ( أبي مليانة) و ظنوا أنهم "كولسوها" جيدا إلى أن جاءت "أويا"فتبت يد ألاعيبهم النتنة .
-الدخول ببطاقة الرابطة .
اويا : أريد أن افهم شيئا هل هذا تصعيد لرابطة الرابطيين ام هو تصعيد لرابطة الصحفيين والاعلاميين . - ( صمت ) .
هذا الحوار المقتضب انتهى بالحجة القاطعة ولكم الحكم .
- اللائحة التي اعطاها لنا الطيب الصافي تنص على ان بطاقة الرابطة هى ماتؤهلك للدخول الى التصعيد .
- أويا : ما علاقة الطيب الصافي بلائحة كان من المفروض ان يصوغها الصحفيون هذه اللائحة التي تتكلم عنها هى انتهاك لحرمة الرابطة وبرهان اخر لاثبات هلهلتها الحالية التي لا نريدها في ليبيا الغد من جديد .
- ( صمت ) .
- القاعة خالية سوى من بضعة اشخاص لا يتجاوزن عدد اصابع اليدين وحشد أويا يملأ البوابات الثلاث التي يجب عليك ان تتجاوزها لتصل الى(الصالة الفارغة سوى من اعضاء السخافة) .
- أويا : لا
أويا : لماذا ؟؟؟؟
- ( صمت ) .
مساء الخير أيها الروائي الليبي الرائع محمد الاصفر وعفوا لانني سأتناص مع العنوان إحدى مؤلفاتك لاقول عما يحدث بأنه شرمولة ..
شرمولة من العطن والحسد والمفاسد والاطماع ... الخ ما تسمح به معاجمنا من مترادفات شريرة .
واؤكد بإصرار بأن تصعيد الاقصاء هذا لن يزيدنا الا قوة والحاحا على المطالبة بحقوقنا كصحفيين يرفضون ان تظل الرابطة مجرد نادي يقيم الامسيات المقتنصة من فتات الغير و لن نسكت عن حقوقنا في مناداة بنقابة لها حق الدفاع عن حقوق منتسبيها التي في اولها قانون الصحافة الذي يؤكد على حرية الرأي والتعبير وميثاق الشرف المركون في ادراج ما .. منذ ان صاغه اساتذنا الشرفاء فلن يجعلنا الارهاب والعنف ننسحب من المعركة التي بداتموها فضرب صحفيي( أويا) ( حسناء التاورغي ـ عصام فطيس ـ احمد السيفاو ـ ناجي قريط ـ وعمي محمد كرازة ـ الواكدي هارون ـ مصطفى حموده وغيرهم كثر ) لا يعبر إلا على إفلاس المافياويين.
الرابطة المحتلة لا تمنح البطاقات سوى للمضمونين من زبانية التنظيم (البطاقات كانت في ظرف تحت إبط احدهم ).
ذات مرة دعي الأديب الليبي الصادق النيهوم إلي محفل رسمي ففوجئ بمنعة من الدخول لأنه لا يرتدي بذلة و ربطة عنق فرجع و ارتدى ما يريدون فدخل وما أن حظر طعام العشاء حتى غمس الصادق النيهوم ربطة العنق في الحساء قائلا لها كلي فأنت المدعوة لا أنا ..فهل لبطاقة الرابطة من صحن حساء!!!!!!!!.
ومن هزليات الأمر أن احد المصابين بالحول (من المختبئين خلف أسماء مستعارة تثبت خجله من رأيه القميء) دمج الأستاذ الهادي القرقوطي مع عصابة رابطة اليباب وهو أحد الذين تعرضوا للمنع و التهديد و الضرب.
وفي الصور الفتوغرافية و تسجيلات الفيديو المزيد من التجاعيد وفيها بالطبع تفسير جلي لصورة الغلاف المبتورة عن مشهد كامل لضرب عمي محمد كرازة ومنعه من تصوير ما يجري لإخماد الحقيقة فما كان منا إلا أن هببنا لنجدته من (البدي غارد) الذي لكمه .
يمكن لأي مهتم بمعرفة الحقيقة الحضور إلي مقر صحيفة( أويا ) بشارع توتات بن جابر لنزوده بنسخة من سي دي الحدث (اوديو و فيديو و فتوغراف).
معا من أجل ليبيا الغد.

حسام الوحيشي
رئيس قسم الشباب بصحيفة أويا


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home