Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Hala al-Misrati
الكاتبة الليبية هالة المصراتي


هالة المصراتي

الأحد 24 اكتوبر 2010

الحلقة الأولى الحلقة الثانية الحلقة الثالثة الحلقة الرابعة الحلقة الخامسة الحلقة السادسة
الحلقة السابعة الحلقة الثامنة الحلقة التاسعة الحلقة العاشرة الحلقة 11

ما بين الأمس والغـد.. هي فوضى..!! (7)

هالة المصراتي

( ملحق للمنشور السادس * )

غيداء التواتي كما عرفتها وكما لم أعرفها .. أقدمها لكم يا سادة

لا تتعجلوا لكم .. كل الوقت للقراءة والفهم

(( لأني أحب نفسي وأعزها ومن يسيء لهذه الهالة ولأهلها ولثقتها ، ويورطها فيما ليس لي فيه لا ناقة ..ولا جمل ، لن ينفذ من  سهام حروف الحق وقد أعذر من أنذر فقد كتبت دلالات واضحة في منشوري السادس .. أقتفوا آثاركم ستجدونها جلية هنا .. أنها البداية ومن لا يحسن أقتفاء آثره ، سنبشره بشواهد الدلائل الحاضرة لترسم لكم الطريق إلى جهنم خطوةٍ خطوة ...!  الكتابة هنا أفضل من الكتابة هناك ، أن أكتب لكم جميعا بأختلافي واتفاقي معكم أفضل من أن أكتب هناك فأكون بفعل الكتابة بغير غرضها ومكانها .. لا اختلف عن  أولئك الذين  لم أنهج  نهجهم  يوماً  ، كل حرف هو الصدق ولا شيء هنا غير الصدق ، وكل ما هو خلاف ذلك ، فالبينة على من أدعى ، وقد جئت أحمل من البينات صدقها .. ))

البداية كانت همسة

مجرد همسة  ولقلم ،  ولأنها يصعب كتابة الوهم في السطور الهامسة ، ولأنها يصعب عليها كهمسة إن تتناغم مع غيرها من الهمسات المكتوبة بوجدان ومشاعر الآخرين، وتعاملت مع الأقلام  وفق نظرية المعلم والطالب العصا لمن عصى ، وهذا ليس غريب على خريجة الأحصاء ومعلمته  تحديدا في مدرسة طرابلس للبنين  ، مع الوقت  والاختلاف كانت الهمسة هموس على شواطيء النسيان تجوس لها نفسها بالأحلام المخصبة بالخيال الشاسع ... من الزيف والكذب والبهتان  وتجاوزنا كل هذا لأني مع نظرية دعه يعمل دعه يمر ، وبالمصري ربي يسهله ،  فمن يخطيء اليوم قد يصيب غدا ومن لا يتعلم اليوم  قد يتعلم غدا ، ولكن  معلمتنا أو همستنا اليوم فشلت في أن تكون طالبة في صفوف المجتهدين والمجدين والمجاهدين ، ولأنها أرادت أختصار الزمن  وهذا من حق الجميع ولكن هذا الحق ينعدم  عندما يصبح بالتأويل والتهويل والتأجيج والتزييف ، فمن أراد اختصار الزمن والقفز عليه وجب ان يحرق كل ثانية فيه بالعمل والأجتهاد والقراءة المتزتأنية ، وإن يحدد أهدافه وخطواته وماذا يريد وما هو مبتغاه وما هو طموحه ؟  وتتعدد أسباب النجاح والعبرة بالإستمرار والنتيجة ..

 

البدايات تتعدد .. ولكن لنبدأ قبل عامين ..

قرابة عامين من الغياب على ليبيا ، خلال فترة عملي في القاهرة لم يتذكرني أو يذكرني أحد إلا ما نذر  ، رغم كوني أعمل ذات العمل هناك  وأن اختلفت القنوات والطرح والضيوف والمواضيع ، لدي برنامج اسبوعي مباشر مدته من ساعة ونص إلى ساعتين حاورت فيه شخصيات متعددة ، من لهم وزن في  الساحة السياسية أو الاقتصادية وغيرها ..المحلية المصرية أو العربية ، لم يتورط أو يتطوع أو يكتب  أي قلم ساكن أو متحرك عني ما كتب عني خلال فترة الشهرين منذ عودتي لليبيا ، لم اتهم بكوني على علاقة  بآل السلاب والباسيلي وشعلان والسادات ووو .. من اسماء وصفات لهم  مكانتهم هناك قمت بمحاورتهم ، ولم يخط عني إي قلم ليشيد بتجربتي ولست بحاجة لإشادة أي أحد ، لأني أعتدت أن أكون أول رقيب وقيم على تجربته وأنا أرى من خلال مجهري كل ما هو ذات علاقة بي ولس بمجهر الآخرين .. لا لشيء أن جل المجاهر اليوم قزحية قوس قزح احتلت مسطح عدساتها الثاقبة ...

عملت هناك دون توصية هاتفية من أحد ودون مساعدة من زيد أو من عبيد، لم أحمل معي إلا سيرتي الذاتية وحلقتي الدكتورو المرحوم خليفة الليسي ، وفقت من الله عز وجل ومن دعوات الوالدين واجتهادي الشخصي وكنت اوقع العقود في نفس اليوم الذي يفترض أن اجري فيه المقابلة الشخصية ، دون تدخل  من احد ويمكن الرجوع لإدرات القنوات والتأكد من ذلك ، فعملي لم يكن في أجهزة الأستخبارات  وإنما واضح ومعلن للجميع ..

بعد العامين وخلال الشهرين .. حدث ما حدث ..!

أكاد أجزم أني من الأشخاص  الذين لهول ما كتب عني من إدعاءات باطلة سأدخل موسوعة غينس برصيد أعلى  مقالات وتعليقات وكتابات وحملات لا مبرر لها مسيئة لشخصي  على جل الأصعدة ،  ولكن رصيدي مضاعف عند الله وكل كلمة تكتب عني هي تخفيف من ذنوب ورحمة من عند الله ، ولأني لا اعيش الوهم يقضة ، ولا ألون الواقع بالألوان الزاهية أو المظلمة ، بل أتقبله كما هو عليه واحاول التأقلم ، مع هكذا وضع وضعت نفسي فيه .. عندما أخترت أن أحيد عن كل المهن الطبيعية للانثى الطبيعية في مجتمع غير طبيعي ، فمن أختار الضوء مكانه لابد أن يحترق به وأن يحاول البعض  الاقتراب منه  توددا أو محاولة للنيل منه ، لذا أعتبر كل ما يحدث مني طبيعي جدا ، بل هو الطبيعة ذاتها تجسدت في كوني أنثى  في مجتمع اللا أنثى  ، لم أحاول تهويل الامر ، وتحميله أكثر مما يجب ... ودائما أستعيض بعبارة ارددها بأشكال مختلفة أن الوقت هو الزمن هو الذي سيؤرخ مسيرتنا ويظهرنا على حقيقتنا كما نحن لذا لنترك الحكم  معلق إلى حين آوان أصداره ..

طيلة فترة غيابي حرصت على  رصد ومتابعة كل ما يستجد  في ليبيا ، دون محاولة الكتابة أو التعقيب ، فكل ما نحن فيه مخاض لمراحل أخرى .. عدت لا لشيء إلا .. لأن الغربة  مرة .. وأن كانت في بلد عربي فأنها صعبة ، ولأني فقط اردت أن أكون جوار والدتي ووالدي واشقائي المتواجدين والمغتربين عني على ذات مائدة الأفطار الرمضانية ، كانت عودتي محددة  لمدة شهر واحد .. وأعود لأباشر عملي من القاهرة لأني مازلت ملتزمة بعقد هناك مع قناة الشباب المصرية السعودية ..

عدت ولا أحمل من القرارات إلا قرارات القدر الذي أؤمن به كونه هو من يتدخل دائما ، في تحديد خارطة الطريق التي أسلكها ، وتوجهات التجربة التي سأخوضها ، عدت ولا أحمل في نيتي إلا إن اكون هالة المصراتي ابنة وحيدة لعائلة ليبية  متكونة من والدتي ربة البيت ووالدي المتقاعد وإشقائي الثلاثة عدت لأكون حيث أشتهي وحيث اقطن في مدينة طرابلس ، في احدى العمارات السكنية بشارع عمر المختار حيث يكون لشهر رمضان نكهة لا تضهيها نكهة في أي شارع آخر خاصة .. عدت ولا احمل من الإجندة غير لقاء عائلي  بأشقائي من هاجرخارج الوطن  ومن تبقى منهم ، بعد أكثر من خمس سنوات لم نلتقى فيها كعائلة مجتمعة ، عدت لأجد أن الوسط الإعلامي ، الثقافي  ، الصحفي ، الرقمي ، الطفيلي ، العشوائي  ، ( مع احترامي للبعض ومن ترفع منهم  ) على حالهم لازال القيل والقال هوايتهم ، ولازال تهويل الأحداث بدعتهم ، ولازال الهاجس والخوف من كل ما هو حقيقي وصادق ووطني كابوسهم الذي يقلقل مضجعهم ، ولازلت أنا كما أنا حلوة العيد التي يشتهيها كل متصابي ، ولازلت اللعنة التي لم تخفيها الأقاويل ، ولازلت المدعومة بالأوهام المعششة في رؤسهم ، ولازلت المحمية بقوانين مخيتلهم ، ولازلت الكارثة التي يتمنى البعض حدوثها ، للتشفي في القادم ، ولازلت الحديث الذي يعشقون سرده ، والملهمة للقصص والخرافات الجنسية ، وووو ولازلت أنا أنا ..  تلك التي نالت احترام القلة لأن قل من يفكر في وطننا وقل ما يقرأ في وطننا وقل من يتابع الآخر في وطننا ويقف في المنطقة الوسطى للحياد التام فيراني كما أنا .. طفلة عاجزة على النمو في بيئة النمو العاجز لكل ما هو صادق ،  في اكثر الاراضي خصوبة لأكثر المواضيع سخونة ، في وطن كثر فيه الواهمون والعاجزون ، من همهم كيف نجرح الآخر ، كيف نسيء له ، كيف نجعله يختفي ويرحل ولا يعود ، فكلما تخلصنا من عنصر وطني صادق ، ضمنوا أن يكون النهب والوصول أسرع  .. فعندما يترك كل شخص حقيقي مكانه فأنه يساهم دون أن يشعر في خراب ما تبقى .. ومع هذا  لازلت ارى الأمر كونه طبيعي ، واضعة كل العقد النفسية والمشاكل المزمنة  والطموحات الشخصية ، والمصالح مسوغاً لكل ما يحدث ..

فانهال سيل الشائعات بكوني طردت من القاهرة ، وتخلى عن أعواني  من ليبيا طبعاً ، من كانوا يدعمون وجودي الداخلي قبل الخارجي ، وأني لم أعد أحظى بقبول الآخر ودعم بعض الأسماء والصفات ، في الواقع لم أصل إلى ادني درجات طموحي كي ادعم  ، وطموحي أبعد من أي منصب يمكن أن يفكر فيه أي شخص وأكثر من مجرد صفقة أجنيها ، طموحي هو سري ولله سره في قدري  ، ولأني  أعشق التحدي الذي من خلاله أتبث نفسي ، جاء قرار العودة للعمل في قناة الجماهيرية الثانية ، فقط باتصال عادي للأستاذ عطاء الله  .. فحواه ؛ رغبتي في العودة والعمل خلال فترة شهر رمضان فقط لا غير .. ولأن الأستاذ عطاء الله  من القلة التي أتحدث عنها ممن يملكون رؤية وينصفوت الآخر مهما أختلفوا معه ، خرج برنامج على الثانية الذي تم طرح فكرته قبل اسبوع  واحد من شهر رمضان ، لم أكن في حاجة لسقف أعلى من سقف مكتب الاستاذ عطاء مدير قناة الجماهيرية الثانية لأعود لأباشر العمل ، مع هذا لم يكن هناك اتفاق مادي مسبق أو شرط للعودة ، أو عقد ولازلت إلى هذه اللحظة ، أباشر دون إي عقد أو مبلغ أو مميزات ، تميزني عن البقية .. لم ينعم بها غيري من باقي الإعلاميين في القنوات الليبية الأخرى ..

فأنهالت الشائعات مجددا تفسر الدعم لبرنامجي الكبير ، الذي إلى هذه اللحظة لم يكن له ديكور خاص ولم تحدد له ميزانية لا تتعدى مئات الدينارات كمصاريف انتاج ، لم نوقع عقود ولم نشترطها ، ولم نحاول المتاجرة بقضايا الوطن والمواطن ، بل كنا صوته ودعما له فيما نطرح ونختار من المواضيع والشخصيات ، عدت وهمي الأسمى أن أقول انا هنا ، دون تعقيد هكذا ببساطة ، دون حاجة لدعم  ..دون الحاجة لبرنامج نخبوي بوزن عن قرب بشخصياته وبصمته التي ستظل عالقة في ذهن كل مشاهد ومحلل ورقيب تابع ما أثير في هذا البرنامج ..

عدت بفكرة برنامج من الشارع وإلى الشارع ،، من الناس وإلى الناس ، لم نركز على النخبة أو الصفوة لنحقق النجاح ، بل اخترت من المواضيع والضيوف ما لم يطرح في وسائل الإعلام الليبية ، قدمت من خلال البرنامج وجوه تظهر لأول مرة من شباب ومبدعين وإعلاميين وفنانيين شباب ،  ومسؤوليين وعائلات ليبية وأولياء أمور وحتى الأطفال كانوا ضيوف في ساحة برنامجي ..  ولأن النجاح لا يكمن في

 الإمكانيات المادية بقدر ما هو في القدارات والإمكانيات الفكرية والعقلية ، استكثر من استكثر أن يكون النجاح منتزع ومستحق دون حاجة لميزانيات مهولة ، ودون التصديق أني أنا اصنع نفسي بما أحمل وليس الآخرين ...

 قبل خمسة أعوام  ... قبل ملاد همسة الرقمي ..

قبل خمسة أعوام ، كانت لدي رفيقة  ، تزورني أكثر مما أزورها ، تعرف أمي وأعرف أمها تعرف والدي ولم اتعرف مطلقا على والدها ، تعرف بيتي وأعرف بيتها ، تجهز لي الكعك الليبي والغريبة بالطريقة الليبية وتأتي محملة به في حقيبة يدها لنتسامر ونتحدث حول طبق القهوة – الشاي – وربما جلسة كابتشينو في أحدى مقاهي ليبيا ، كان ذلك قبل خمسة أعوام عندما كانت هذه الرفيقة  لازلت نقية طيبة .. فتاة ليبية عادية جداً ، لا تعرف من الإنترنت إلا اسمه ولا تفرق بين ليبيا المستقبل وليبيا اليوم وليبيا وطننا فكلها  ليبيا أن سألت ؟ عندما كانت بذات النقاوة  ، ولأني كعادتي أحب أن أخذ بيد الجميع .. فماذا لو كان من بين الجميع  رفيقة ، تراءى لي إنها يمكن أن تكون مختلفة ، ليس لكونها مختلفة .. فقط لأني  اعتقدت ذلك  .. فأخذت بيدها  لأزج بها في العالم ، حاولت أن اجعل لها عالم بعدما ضاقت هي بالعالم الخارجي الذي كانت تشكوه .. فكانت همسة قلم أول معرف تسجل به في هذا العالم الرقمي في أول منتدي ليبي مالكته فتاة ليبية التي هي  هالة المصراتي .. للأطلاع على المنتدى :

http://www.alhadif.com/index.php?act=idx

 سجلت هذه الهمسة لتكتب ولتنمي فيها موهبة الكتابة التي كانت  ولازلت تمتلك مفرادتها ، فكان أول تاريخ تسجل به في هذا العالم هو 10 – 2- 2005 م    أما أول ما نشر لها فقد نشرته لها من جهازي الشخصي بعد أملت علي ما كتبت من خلال الهاتف  وأتحدى إن يكون لها وجود في شبكة المعلومات الدولية قبل هذا التاريخ :

http://www.alhadif.com/index.php?showtopic=567

وحتى لا تنقطع  حرضتها على أن  تشتري جهاز كمبيوتر بل وأخذتها  لتشريه تحديدا من محل في شارع الصريم  .. ولست أبالغ إذ قلت أن همسة قلم أصبحت مع الوقت بمجرد دخولها للشبكة والمنتدى همسة ألم ، فتخاصمت مع جميع الأعضاء الأمر الذي جعلني أقفل الملتقى  لكثرة المشاكل التي افتعلتها مع الجميع ، وحتى أجنب نفسي خسارة شخص دون آخر جاء قرار إغلاقه ويشهد بما أكتب العديد من الأشخاص ..

بعد خمس أعوام من عمر همسة الرقمي

بعدما فشلت في تجربة أن تكون ديمقراطية وتقبل الرأي الآخر بالتسجيل في أكثر من منتدي حواري وفي مواقع أخرى لا حاجة لذكرها ذات علاقة القسمة والنصيب .. أختارت التدوين حرفة لتنفرد بصوتها دون أن تجبر على خوض أي حوار يسمع فيه صوت غير صوتها ، وأكاد اجزم أيضا أن هذه الهمسة ستدخل موسوعة غينس هي الأخرى في عدد المحاضر التي محل الخلاف فيها عالمنا الرقمي التي فتحتها في كل من اختلفت معهم حتى لو أختلفت معه في حوار مسنجري ، ولاني اعرفها أعرف أن عدد المحاضر الواقعية لا تقل عددا عن المحاضر التي كانت مع أشخاص في الإنترنت ، فلم  يسلم المدون على الطويل ولا نزار ابو ذينة ولا حمزة كنان ولا حسام ابو زيد ولاعاشور الورفلي و لا جاد الصاري او فريحة المريمي و هالة المصراتي مؤخراً .. من سلسلة المحاضر وصدقوني  لكثرتها تناسيت بعضها .. كل ما مضى من مشاكل وخلافات عندما تستشيرني أرد عليها حرفيا بالتالي ( ردي بعملك  .. ابتعدي عن الصراعات وتقبلي الآخر وخير فعل تلجمي به كل مشكك هو العمل والإجتهاد ، بل وأستشهد لها بما يكتب عني وما يقال ولم ينالها منه الربع من باب المؤازرة والدعم المعنوي  لتستمر ، ولأدفع بها .. والله يشهد على ذلك )

قبل شهر رمضان  الماضي  بيومين هكذا بدأت الهمسة حربها

خلال فترة الظهيرة كنت في القاهرة انهي بعض الأمور العالقة هناك التي لأجلها أجبرت للسفر من ليبيا للقاهرة مرة أخرى لزيارة اقتصرت على أربع أيام ، كنت خلالها قد اتفقت مع القناة على  مباشرة العمل في برنامج على الثانية ، واخترت ان يكون  أول موضوع يطرح ذات علاقة بالمواقع الإجتماعية وتحديدا تسليط الضوء على الموقع الإجتماعي الفيس بوك .. انتقيت أكثر الصفحات عضوية واكثرها تفاعل لأستضيف صاحبها والذي لم اعرفه معرفة شخصية لا من قريب أو بعيد إلا قبل فترة التحضير لبرنامج على الثانية ، ربما لسوء أو حسن القدر.. بعد نشر الإعلان عن الحلقة في صفحتي في الفيس البوك  الصفحة ،  حدث الخلاف  بينها وبين كل من المدون حمزة كنان وحسام ابو زيد المسؤول عن صفحة يحدث في ليبيا  اسباب الموضوع هي  كتالي :

http://www.dr-hamizo.com/portal/index.php?option=com_content&view=article&id=4922:2010-07-28-19-50-38&catid=52:2009-08-23-13-18-22&Itemid=260

 كان سبب الموضوع أن المدون حمزة كنان تسائل كيف لمدونة وأديبة وصحفية وغيرها من صفات ، لا تفرق بين علم ليبيا وعلم الإتحاد الإفريقي ـ فعلا والله أنها تحدث فقط في ليبيا ... فبدأت همستنا تتوعد وتهدد وتستعرض مدى نفوذها الثوري والعالمي والعائلي  إن لم يتم حذف الموضوع  والتشهير بها.. ولتجنب كل هذه الزوبعة قام حسام  ابو زيد بحذف الموضوع .. وتم تأويل الموضوع بقدرة الهمسة عندما تحرف الأحداث  فمن مجرد محضر هول لدعوى وقضية  ويمكن الإطلاع  على الرابط  التالي :

http://www.libya-alyoum.com/libya/index.php?id=21&textid=140

اتصلت بي في ذات اليوم في القاهرة ، طلبت من التالي  عدم إظهار كل من حسام ابوزيد وعلي الطويل في البرنامج ،  فهمت منها أنهما قاما بالتشهير بها بنشر صورها ، اعتقدت أنها تتحدث عن صورها الشخصية او ما شابه  في اليوم التالي بعد عودتي لطرابلس كان لي  حديث مطول معها حاولت  أقناعي بعدم اظهار  حسام ابو زيد وعلى الطويل في البرنامج وحاولت انا اقناعها بالصلح وتجنب المشاكل وقلت لها حرفيا عندما تريدين وضع نفسك في خانة الشخصية العامة لابد ان تتقبلي كل شيء خاصة في ليبيا وهذا طبيعي جدا ، ولكن بمجرد لقائي  بالمسؤول عن صفحة يحدث فقط في ليبيا  شاهدت اسباب الخلاف والرسائل التي ارسلتها له تهدد بكونها ستفتح محضر .. وفعلا هذا ما قامت به فتح محضر تشهير .. فبالله يا سادة القوم وعقلائهم اين التشهير واين الدعوى وعن اي حوار تتحدث غيداء التواتي وتطالب به وهي لا تقبل وجهة نظر الآخر في كونها  مخطئة فعلا  الحال هو الذي ينطبق عليه المثل القائل (( ضربتني وبكى وسبقني وأشتكى ))

وما بعد المحضر ... الأتجاه لوسائل أخرى ...

قبل خروجي من قناة الليبية سابقا كنت اسجل أخر حلقات لي في برنامج عن قرب ، مع الدكتور ابراهيم ابو خزام ، اذكر ان الاستاذ عبدالسلام المشري المدير السابق للقناة اتصل بي  على خلفيات ما نشر لي من هي فوضى الاولى بلغني رسالتين الأولى  تحديد موقفي وعدم كتاباتي في المواقع المعارضة بناء على طلب من المهندس سيف الإسلام  والثاني طلب مني مغادرة القناة لأكون ضمن مجموعة الغد ، ورغم أني احترمه واحترم مواقفه التي اتفق واختلف فيها معه ، يومها اجبته ان سقف الصحف وعقلية رؤساها لا تستوعب ما اكتبه وهذا من حقهم ومن حقي أن  أنشر  إي مكان اريده ، وأما عن طلب مغادرتي القناة فأني لن اغادرها  لا لشيء ، إلا لأني احترم ضيفي الذي كنت أسجل معه الحلقات ... وفعلا سجلت حلقاتي وغادرت بعدها للقاهرة ولم اجدد عقدي في  إدارة الأستاذ علي الكيلاني ..

في الواقع  ذات النفوذ الذي لا يعرف البعض مصدره ومرده هو إلا مواقفي التي لأجلها يحترمني البعض وأن اختلفت معهم وذاته الذي جعلني لا أستجيب لطلب المهندس سيف الإسلام والأستاذ عبدالسلام المشري  مع احترامي لهما ،  و هو ذاته الذي يجعلني لا أستجيب لهمستنا  ، وخاصة بعد تأكدي من زورها ومحاولتها أستغلال المواضيع وتحميلها أكبر مما يجب لتظهر في صورة الضحية ..

ولكن هستنا والي تسمي نفسها زورا بغيداء التواتي ، لم تكتفي بكل هذا فأتصلت بالزميل والإعلامي جلال عثمان طلبت منه أن يتدخل في الموضوع  ويتحدث مع مدير البرامج  الأستاذ صلاح الهمالي ليوقف عرض الحلقة ، وهذا ما حدث فعلا ،  فما كان من الأستاذ صلاح الهمالي  لثقته التي اشكره عليها سؤالي عن الموضوع ، فأجبته بالأدلة والبراهين زيف هذا المحضر ، ولكن غيداء التواتي  عندما لم تتلقى رد غير التجاهل التام لطلبها اتصلت شخصيا تهدد مدير البرامج بكونها  ان أظهرنا حسام وعلي فأنها ستقاضي القناة واقسم بالله العظيم والذي يشهد بصدق كل كلمة هذا ما حدث فعلا  ولكم تخيل ذلك  فما كان من مدير البرامج  إلا التصرف وفق منطقها العنجهي ، حيث انهى معها الحوار طالبا منها أن  تفعل كل ما تستطيع فعله ..

وظهرت الحلقة للوجود وما بعد الحلقة

بدأت حملة إعلامية شرسة ضدي أنا شخصيا ، وتم انتحال شخصيات مزورة ، ترسل لي رسائل خاصة تتهمني بالتالي اني علاقة  بحسام  وعلى  واحمد وعبدالله  وعبدالسلام  ووووغيرها من الاسماء ولكم تخيل عدد الأسامي ناهيك عن التعرض لمسعتي وتشويه اصولي ، من العرق المصري إلى  التونسي  وتهديدي بأبشع ما يمكن ان يوصف وعندما عجزت عقولهم على تفسير سبب نفوذي المزعوم اتهمت بالسحر ، لينتهي الأمر بالزج باسم والدي والدتي ، موديل سيارتي القديمة ،  وحتى تكون الصورة واضحة سأنسخ بعض مما وصلني ليتضح مدى قدارة الحرب غير معلنة  :

خيرك يا هويلتي حرجتي مني لالا لا في النهاية احنى ولاد حومة وحدة وخالو المنجي صحيبي والسلتيا يكرلي فها من توونس في ....
ومشاء الله عليك صورة من اميمتك يا هويلة
قالو ..... جي بيطلق مرته وبياخدك انتي شكله الخطيط قوي يا هويلة انا قبل مانصدق في المواضيع هيا لكن انتي ختيرة يا هويلة خطرها عندي ليك بزنس امقوم
شني رايك نديرو شركة بودي شوب ليبية مصرية انتي تحوليلي بنات من مصر وانا نسكنهم ونورفرلهم جوهم وانتي بعلاقاتك كل ليلة تعطي وحدة لحد من القناقل صحابك مش تشكيك في اخلاقهم بس مساكين محرومين ليل نهار شغل هلبة


 

انهار احرش خيرك يا هويلة هكي خفيفة والله ماكنت متوقعك هكي تفرطي في ايميلك الايميل زي الشرف
خيره حسام بوزيد معادش جاب حاجة عليك شكلكم متخاصمين والا مش راضية عليه انتي

حقى مبارك التيقوان وعلاش لا حتى هيا سيارة المجتمع وانتي ولية والمجتمع ولي من لا ولي له واقصر طريق للرجل _|_ وانتي كلهم وصلتيلهم

قوليلي يا هويلة لما تتزوجي وبتجيبي صغار شنو راح يكون وضعك
خطرها يا هويلة تدكري في الاشاعة اللي طلعها حازم استغفر الله استغفر الله قال انه لقاك في مكتب ...

.........

وكل هذا حسب ما ذكر في بعض الرسائل حرفيا أنه قبل استضافتي لحسام ابو زيد وعلي الطويل لم تكن هناك حروب ضدي وأن كل هذه الأمور تحدث انتقام مني لكوني استضفت المعنيين بالأمر ولكوني لم أستجب لنصحهم ، ما يهم  لم انشر كل ما كتب في الرسائل أحتراما للقراء لما فيها من كلمات تهتز لها الإبدان  وكان المعرف الذي يراسلني منتحل شخصية على الطويل الحقيقي ...  

والأمر لم يتوقف عند الحد ، ولنطالع ما كتب في الرسالة التالية :

في الواقع أكثر ما في هذه الرسالة موضع سخرية كوني هانم وبحاجة لأشهر البرنامج من ورائها ، رغم اني عندما سئلت عن رأيي فيها بشهادة أكثر من شخص أجبت كونها بإنحرافها عن مسار التدوين  الانساني أصبحت مجرد فرقعة .. ولست ادري  هل انا بحاجة لشهرة من ورائها وهل ابحث عنها .

 الأن سأضع نصب أعينكم حقائق اقرؤوها بالصور وبالكلمات كما هي :

الحقيقة الأولى : الشخصية التي نحن أمامها هي مديحة خليفة علي التواتي  ، خريجة كلية العلوم قسم احصاء ، من مواليد 1972 ، تعمل مدرسة في مدرسة طرابلس للبنين ، والدتها سيدة طيبة من عائلة القاضي في الزاوية ، أقصى منطقة وصلت إليها  هي  الزواية ، واتحداها أمام الجميع أن وجد حتى ختم رأس الجدير في جواز سفرها الليبي ، لم تدرس الهندسة لا في جامعة مدريد ولا عين شمس ، لم تعرف اسبانيا واللغة الإسبانية إلا من خلال ما يسمى قوقل وفوائده ، لم تكن لها والدة اسبانية لتكون لها شقيقة ، ولأن التزوير يجري مجرى الدم في عروقها  سأنقل لكم أخر ما تحاول فعله من تزوير للحقائق هذا بعد منتصف الليل 1- 11..

 

الحقيقة الثانية : لا اعرف عبد المنصف البوري ولا جمعة القماطي ولا حسن الأمين ولا شريفة الفسي ولا محمد أحميدة وعلى ونيس وغيرها من الأسماء ولست على خلاف شخصي مع أي واحد فيهم خلافي مع الجميع حول قضايا وطنية وغالبا أرد عندما يتم التعرض لي دون أن أكون طرف في أي صراع ، ولست اريد النيل من أحد ولم أحاول التواصل مع أحد أنا فقط أكتب أعمل وفق ما وجهة نظري وأن اختلفت معكم .. والأختلاف لا يفسد للود قضية ..

الحقيقة الثالثة : لست ضد ظهور أي شخص فالساحة الإعلامية .. الثقافية .. الفكرية .. تتسع الجميع بما فيهم الطفليات الكيبوردية على وزن وشاكلة غيداء التواتي  غيدا لذا لم أحاول لا من قريب أو من بعيد إيذاء مديحة التواتي ولكن هي التي بدأت للأسباب  التي ذكرتها  وليس كما قالت أني طلبت استضافتها ورفضت الظهور معي  فقمت بمحاربتها  .. بالله من يتبرع لوصف علاج لكوندليزا فرايس الكذب .

الحقيقة الرابعة : يشهد لي كل من في الوسط أني لم أحارب أحد ولست ممن يحسد الآخرين فكيف توهمت مديحة التواتي أني  أحسدها وتروج لهذا الموضوع .

الحقيقة الخامسة : لم اهددها بأي رسائل فقط كتبت لها ولم نحاول إبتزازها فليس لديها ما يمكن ان نبتزها لأجله وأن وجد فالله ستار حليم   .. أن الأمور واضحة وأني سأكتب باسمي وأني لم أكذب على الآخرين ولا أحاول الوصول لأغراض شخصية  أو أطلب من المعارضة الليبية و أزج بها لتكتب على عاشور الورفلي وهالة المصراتي  هذا فحوى رسائلي لها اتصلت بها لأكثر من خمس مرات من بيروت ولم تجب على الهاتف ..!

الحقيقة السادسة : معرف خالد المهير المزور في الفيس بوك هو  وللأسف يا خالد  مديحة التواتي ، واقسم بالله العظيم على ذلك بالأدلة هي من قامت بالتسجيل به وكل كلمة سفيهة كانت تكتب كانت هي ما يكتبها.. والسبب أنها ترى أنك لست اهل لتكون مراسل الجزيرة نت في وجودها ، يؤسفني أن أقول أن خالد متورط بشكل أو بآخر معها ولو بالإرشاد والتخطيط والدراية بكل ما تفعل والموافقة عليه .. ما يهم هذا الإيميل وكلمة المرور التي تم بهما فتح المعرف المزور لخالد المهير

 de_fg@ymail.com  

 1q2w3e4r

الحقيقة السابعة :  مديحة التواتي هي ذاتها التي تنشر باسم بنت الوطن ولكم ان تشاهدوا وطنيتها والأهم أنها حتى لم ترسل معلومات صادقة عندما اختارت لنفسها صفة المراقبة (( جاسوسة ))

http://www.libyaalmostakbal.net/news/clicked/4204

http://www.libyaalmostakbal.net/news/clicked/1725

http://www.libyaalmostakbal.net/archive/author/1136

 http://www.libyaalmostakbal.net/news/clicked/877

 http://www.libyaalmostakbal.net/news/clicked/1725

 http://www.libyaalmostakbal.net/news/clicked/3929

 الحقيقة الثامنة : أطالبها بإحضار أدلتها الصوتية  على كوني قلت التالي (( نفتح باب القيادة برجلي )) في الواقع هذا ليس اسلوبي ، ولا منطقي  ومع هذا البينة على من أدعى ..

الحقيقة التاسعة : عاشور الورفلي لم يحركني قط ، ولست تابعة لأحد ولم يخطط لي أحد .. ولم أقم بالتودد والتقرب من أي شخص لأنال استحسانه أو تعاطفه ، ولم احاول خلق شبكة من العلاقات المشبوهة والمريبة لأجز بنفسي وأقول أنا موجودة ،  أنا موجودة دون حاجة لأن يدفعوا بي من الداخل أو يدعموني من الخارج ودون أن أقدم خدمات مجانية للثوريين وللمعارضين وغيرهم لأتقرب منهم ، وكم من معارض يحترم هالة المصراتي دون أن اتفق معه أو اتواصل معه ..

الحقيقة العاشرة : عاشور الورفلي وزوجته فريحة المريمي وغيرهم من الضحايا والله  وأشهد بذلك أنهم إبرياء من كل ما لفقت لهم من تهم ، وعجبي ممن يساندون الشر بهكذا طريقة الله  ، بل هي من تسعى للنيل منه بطرق  لا تتسم بالأخلاق  كما تدعي ويكفي عاشور الورفلي إنه يكتب باسمه وليس اسم آخر ..

الحقيقة الحادية عشر : كل ما تقوم به مديحة التواتي ليس إلا لغرض  الحصول على اللجوء السياسي للهجرة وأني أحذر من هنا الاستاذ علي ابو زعكوك وغيره من عدم الإنسياق خلفها .

الحقيقة الثانية عشر :  لأول مرة أشاهد عن قرب ، شخص يبحث عن فضيحة ومستعد ليعمل أي شيء  ، ليسطع نجمه وبأي طريقة يمكن ان تتخيلوها إلي حد إنها  مستعدة أن تدعي كون عاشور الورفلي تحرش بها

الحقيقة الثالثة عشر : حاليا هي تفكر في التالي ،  مديحة التواتي أختها الكبيرة المتزوجة ... عاشور الورفلي ادعت ولفقت له تهمة كونه يحاول إغتيالها عن طريق صديق لها لا حاجة لحشر اسمه هنا // وكتابة تقرير حول رجال الأمن المنتحلين والذين يهددون الصحفيين  ، الأهم لازلت هي وخالد المهير يتابعون موضوع نوري المسماري وينسجون القصص حوله وحول عائلته .. فلا حاجة لنسج الأكاذيب .. ومن أراد أن يعمل عمل فليتقنه وإذا كنتما غير قادرين على (( اللقاقة )) بشكل جيد فأنصحكما بالبحث عن التطفل في بيئة أخرى غير بيئة الكلمة والصدق ، ولن انسى أن أطالبها بأن  تأتي بالأدلة كون مركز دراسات وأبحاث الكتاب الأخضر والأمين العام لمركز دراسات وأبحاث الكتاب الأخضر أحمد أبراهيم حققوا معي على خلفيات موضوع مالي وأتحداها علناً أمام الجميع أن تؤكد ذلك .. لا لشيء إلا لكوني نظيفة اليديين وعزيزة النفس .. طبعا هذا أخر ما توصلت له من أفكار لتتهمني في ذمتي .

الحقيقة الرابعة عشر:  مديحة التواتي شخص فعلا بحاجة إلى علاج نفسي ويمكن الإطلاع على الكم الهائل من الكذب والقصص المفبركة ، ومقارنة كل قصة تسردها على شخص بطريقة مختلفة ، وطبعا كل شخص له فيلم هندي خاص به ، حسب الإجندة .. ناهيك عن الوهم الذي تعيشه كونها متعرضة للتهديد ورسائلها لمنظمات حقوق الإنسان ، التي تستنجدها وتستجديها ليل نهار لتخرج من ليبيا والله  هزلت ..

الحقيقة الخامسة عشر : ثمن الحصول على إيميلاتي ومعلومات عني ، ومحاولة الوصل لكل من يدعي كونه هاكر ومخترق فقط للإيقاع بي .. كان ليكون باهظ وقد دفعت أجزاء باهضة منه .. واللبيب بالإشارة يفهم والأهم لو طلبتهم مني ما كنت لأتردد في أعطائها كل كلمة مرور تخصني تجنبا لوضعها في مواقف وصفها الفنان عادل إمام بكونها ( باااااااااااااااااااااااااااااااايخة ) والأهم .. حذف الرسائل تغيير كلمات المرور ، أخذ جهازها كل مرة لتتأكد من أمانه ، شراء برامج حماية ..كل هذه الطرق لم تحمها من نفسها قبل غيرها .. ولكم عبرة في ذلك .. ولن ننسى أن نشير عن سر علاقتها بــ ( ح – س )  النافذ  والعضو الفعال في حركة اللجان الثورية .. وعلاقتها بمكتب الحوار الثوري ..؟ 

الحقيقة 17 – 18- 19 – 20  .... إلي ما لا نهاية وستجر ورائها آخرين : هذا نذر من فيض والله أني لم أكتب ولم أرسل إلا القليل مما لدي ،  لن أرحمكم إن لم تعدلوا وتعودوا لرشدكم ، لن  أعدل عن كتابة الحقائق بالأدلة حتى لو كلفني الثمن عمري ، وسأفضحكم واحد تلو الآخر فقط ليقرأ الجميع مدى خستكم .. سحقا كم انتم منافقين ؟ وكم هو الوطن بريء منكم

 

الحقيقة الناصعة  أنا ولا شيء آخر

لطالما تعرضت لكل أنواع القذف السب الشتم ، كل ما يمكن أن يجرح إي فتاة أكثر ما أقوم بفعله البكاء لله وحده ، طيلة سنواتي الماضية وأنا أحاول تجنب الجميع والإبتعاد قدر الإمكان عن كل المشاكل ، هذه أنا شئتم أم أبيتم حقيقة ، مميزة ، مبدعة ، مثقفة ، وطنية ، ذكية ، فتاة ليبية  لأني ببساطة أجتهدت ، درست ، تعبت ، لم  أولد وفي فمي ملعقة من ذهب ، كل ما أنا فيه لأني لم أضيع الوقت في أموركم التافهة ولا في خلافاتكم البغيضة ، ولا في حروبكم الفاسدة ولا في التخفي ، ولا في الإزدزاجية ، سافرة المظهر كنت لا أضع حجاب على رأسي ، لكن عفيفة بعزة نفسي بكرامتي  ، لم اتنكر لجذوري  وأهلي وأمي ، لم أنسب نفسي لجذور اسبانية أو إيطالية زورا وكذبا ، أكثر ما هو مؤلم في الموضوع يمكن أختصاره في عبارة والدي التي حين اخبرته بتفاصيل الموضوع قال (( الدنيا جابت ما عندها )) لم أكن طرف في أي صراع لم أحاول إيداء أي شخص ، لم أسبب في حياتي في قطع رزق أحد ، مشهود لي بمساعدة الجميع والوقوف مع كل من كان محتاج ، في باديء الأمر تعجب وذهلت لماذا من أخذت بيدها تفعل بي كل هذا ؟ ولكن إجابة واحدة كانت كافية لتسكت وتجيب على كل علامات الإستفهام ، من باع وطنه ومن تبرأ من أمه ومن كذب وضلل الجميع .. لن يختلف معه الأمر مع من وقف في جوراه  وسانده ؟ وهذا ما فعلته بي الهانم مديحة وعجبي إن تنسب أصلي لكونه مصري وهي اسمها مديحة ...

 

ويبقى أمر  بدأت به وها أنا أذكر به

ها أنا كما وعدت اكتب بأسمي ، وكل ما أريده الآن لمن يجروء إن يفتح مجرد محضر فليفتح ، وأنا مستعدة بكل الأدلة والبراهين وكل يؤكد أني صادقة ، وأقسم بالله العظيم أني لم أكذب أو أوزر أي حقيقة بل كتبت الموضوع بحذفيره كما حدث للجميع الإستشهاد بالأشخاص الذين ذكرتهم ، والرجوع لهم للتأكد والأهم سأنشر بعض مما لدي  مصداقاً لكل ما كتبت  ،  كنت قادرة على أخذ كل ما لدي للزج بها وغيرها في قضايا تمس أمن الدولة ولكنها ليست طريقتي ، ومن أراد ان ينزل ليلعب في ملعبي .. ليكن أكثر شجاعة وقدرة وذكاء وإلا فليتجنبي أفضل له ..  

لم انتهي لازال في جعبتي أكثر مما تتخيلوا  وأقسم بالله العظيم أني لم أعمل تحت مظلة دولة أو جهاز أمني  او استخباراتي ، بل كل ما هنا هو  ستر من عند الله عز وجل ورضاية والدين وفعل خير أجنيه ، لأن  كل ما كانوا يخططون لإنهائي وقعوا في شر أعمالهم ، ولست أدري كيف أشكر كل من ساعدني ووقف معي في محنتني ، لينير لي الحقائق .. أما منقذي شربيل الذي لم أعرف لم أسم غير الذي أسميته به .. ليتني أملك تحقيق الأمنيات الصعبة لكنت حققت له أروع أمنياته .. حتى وإن كانت الخارطة لقرية السنافر ... ودعواتي لله مع كل من ينصف الحق ويظهره دائماً وأن يسخر لهم أبناء وبنات الحلال  كما سخرهم الله لي .. أما أنت يا مديحة بنت التواتي فلك الله وحسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم  ... هذا هو نفوذي وهذا هو سري وهذا هو سندي الله وحده فلما تكابرون ؟ 

ملحق الملحق  قائمة بالصور والتسجيلات والإيميلات وغيرها من  أمور توضح الحقائق  

بعض المواقع والإيميلات وكلمات المرور لمديحة التواتي .. بعضها يعمل وبعضها لا

 

[ kahled mehiri (kalmhirey) ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 14:18 ]

(ِمف)خالداي حد يسالك عليا قول مننعرفش ترا شن درتله من فخ?

ايوم  ضحك

 اتصلت الساعة 6 الفجر

 مش خاف عاود الساعة 9

بخداي مديري

 كلمه قاله البنت هادي

ضاربينها

وفي المستشفى

وحني نفتشو في تليفوناتها

لانها في غيبوبة

ههههههههههههههههههه

 قاله

 اني اتصلت بعاشور

ال 6 الفجر

وصكرت

 الساعة 9 عاود

مرديتش

 الساعة 10

اتصل بيه واحد من تليفوني

 قاله الرقم هاد ليك قاله اي

 قاله الرقم هد

 بنت في المستشفى

معتدى عليها k],v td jgdt,kih

انت ليك علاقة بيها

  قاله لالالا

 منعرفهاش

  بكل

 ههههههههههههههههههههههههه

  المهم

  غدوة عندي متي خاف

  خاف

 بدي يتصل من ارقام غريبة

 مش صكرت اليتليفونات

 اليوم مش حندير اي تحديث في صفحتي

  فهمت

  بنخليه توة

 ههههههههههههههههههه

 اصبر

 

 شن صار

  لقيت واحد

 في الادارة العامة

  للأستخبارات

  قالي معنداش

 الاسم هاد

 تعالي غدوة

 افتحي محضر

  قولي منتحل شخصية رجل امن

  قالي احني يستحيل

  نقولو اني احني امن بكل

  المهم

 الصبح عندي موعد الساعة

8 ونص

 الصبح

  اصبر

  هو قايل لشريفة انه قاتل

 جماعة بوسليم

 وانه

  عميدltddddddddddddda

اسمه بكل

  نهائي في الاستخبارات

  قعدو 4 ساعات وردو

 عليا

  اسمعني

  توة شن نبديرل

 فيه في الادارة العامة

 وبنقوللهم عمنول تحرش بيا

 وسكتت وعندي محاضر 2 مفتوحات

يوم 2

10

 و3

 10 فيه باسمه

  اوكانهتوة يبي

 يهتمني

 باي

 

باني

  بنعت في اخبار

 وجايب هاكر اختمتني خديرو ها

  نادوه

  رجل خالتيفي الفرع

 الل بحدا لم

 يستيل

 ندورو اي حد هلى النت

  على النت

 الا باستدعاء

 رسمي

  اي شي يدير فيه هو

 يشوه في

 الجهاز

  فهمتني

  بهتوالدو اني غدوة بنقدم شكوى

  واكيدة بيجبوه

 اوكي

 وبيقولو انه مش رجل امن

 واكيدة بيحسبوه

  اي اي اصبر

  اصبر

  هو هكي يقول

  اي اي

اصبر

 اني حنطلع

 حقية

 عاشور

الفلي شن رايك نرفع معاي مسجل

ونسجل كل شي

  تعر اه هالة معاه

 يريها

هو راهو

عارف ولا مش عا

 اسمع

ترا كيف اني الصبح درت اللقطة متع هادي في المستشفى

 وفتحلي المايك

 صديق يتكلم سرتاوي

  قالي شوفيته كيف خايف

  لو هو حف امن

  يخاف اني

  معتدى عليا

؟

 يخاف

؟

 تعرف هو قاله هادي في المستشفى

وقاله بالك بينها وبينك شي

خالد

تقدر دير على حيطك

 كلام

تقول انباء عن

دخول غيداء التواتي المستشفى

ولم يعرف السبب

؟

بسسسسسسسسس

 هههههههههههههههههههههه

خايف

 بكل انت

 تي قول لم يعرف السبب

 منو يقدر يحطها على حيطه

؟

قصدك

توة منديرهاش

 نخليه

هكيdt;v ak whdv

قاله الصديق هادي معتدى عليها

اي اي

 خالد

 اي اي

 قول

  في حيطي

  اكتب اسال

 قول غريبة

 اي وقول اتصلنا تليفونات مغلقة

  هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

 ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

 تخيل يطلع مش امن بكل

 ويهيج

  على النت

 ؟

 به بهعادي اصلا جبت

 اني ورقة دخول

 وخروج

 من المستشفى بسبب

  عن شنو

 ؟

 ج نشامثي ةثاهقه (نشمةاهقثغ) د ---. ج ]ِلإُظلإ÷؟ُ: 31ظ10ظ2010 -- 14:20 د

 ههههههههههههههههههه

 هههههههههههههههههههههههههههههه

 بيهبلرةيرتهاووووووووووووووووووووو

 اووووووووووووووووو

 تعرف بوي شن قالي

  من 15 سنة فاتوا 

 حتى رجال الامن

 عادي زي المواطنين

  جمال شجاع

[ kahled mehiri (kalmhirey) ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 14:20 ]

خالد

[  ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 14:20 ]

ال

 [ kahled mehiri (kalmhirey) ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 14:21 ]

 دا

اني بنت وانت راجل ياخالد

  تشويه سمعتي

 اي

 شن ر[  ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 14:21 ]

 يك

[ kahled mehiri (kalmhirey) ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 14:21 ]

 اول ميشدوه

  ويثبت انه مش في الامن

 ننزل الخبر

؟

 انه شوه رجال الامن

والمباحث

 وانهم قالوا

  لو نيو حد نبعتلوه

 ههههههههههههههههه

 خلاص

  خليني توة لاهية بيه   

F kahled mehiri (kalmhirey) D ---> F DATELTI?E: 31L10L2010 -- 14:26 D

 وتعرف

 ولالا

 من يصدر عليه حكم

  نبيدير تقرير

  على المنتحيلين

  شخصيات رجال امن

  ايه

  خلاص

 خالد تعرف نسال سؤال

  لو حق هو امن

  لاش الصبح انكر

 انه يعرفني

 ؟

 او فيه اي شي بينا

 ؟

 بنلي اختي تكي باسمها لانه ذكر اسمها

 وبتقول انه

  سبق وتحرض بيها

 وههددها انه بيقتلها

  ههههههههههههههههه

 وبعدين بنكمل عليه اني

  بشكوي تانية

  اي

  عرفت كيف

 من تشكي اختي باسمهاميقولوش

 غيداء شكت

 هههههههههههه

 شن رايك

  ودير تقرير

 عاشور

  هدد اختحفية

 وصحفية

 فاخت الصحفية

 لم تسكت

 خالد

 لو طربقت عليه

  نبدا بنت امي والا لا

 ؟

 خلاص

  وعد ياخالد

 حنشدها وراه 

مش حندير اي تحديث في صفحتي

 لا اليوم

 ولا غدوة لين نعرف

 شن قصته

 اي

 هههههههههههههههههههههههههههه

 هههههه

 قولي

  ترا التهمة

 اللي قال بعتت

 اخبار

  اني مش شاكية

  قبل

 ؟

  في 3

 10

 معنها اي ش يقوله

 ه محاولة كيدية

  صح

 ؟

  [ kahled mehiri (kalmhirey) ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 14:27 ]

 خلاص

 اوكي

 هو

وراه هالة

 قالته انه غيداء متبيش مشاكل على خاطر اختها

هي[ kahled mehiri (kalmhirey) ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 14:30 ]

 (Ctrl)(Left Ctrl)_(Ctrl)(Left Ctrl) 

 [ ?Facebook (1) | libyanbloggers? - Mozilla Firefox ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 14:38 ]

 (Alt)(Alt)enas 

 [ Skype™ [2] - gedageda29 ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 15:28 ]

 حسن

 (ِمف)حسن دورت اصدقاء

 وسالت عن وضه عاشور

  اسمه مش موجود ابدا انه في الاستخبارات

  غدوة بنمشي نفتح محضر

  انه منتحل

  شخصية رجل امن ويهدد في الصحفيين

 اليوم الصبح درناله مقلب اتصل بيه واح قاله الاخت هادي في المستشفى والرقم هاد  في تليفونها

  والاخت مضروبة

  تعرف بدي يكلك

 وخاف قاله منعرفهاش بكل

  خليني توة نشوف موضوعه في الامن  لو طلع كداب حنعطيك الادلة تنشرها 

 [ مدونات مكتوب - إعدادات المناقشة - Mozilla Firefox ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 15:43 ]

 (Ctrl)(Left Ctrl)_

  [ أخبار ليبيا | صحيفة الوطن الليبية | - Mozilla Firefox ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 15:44 ]

 (Alt)مغاربية

 [ المنارة للإعلام - Mozilla Firefox ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 17:21 ]

 (Alt) uha,v hg,vtgd 

 [ Skype™ [2] - gedageda29 ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 17:35 ]

 ميسون(ِمف)ميسون

 (ِمف)ردي

 نبيك

  [ Skype™ [2] - gedageda29 ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 17:48 ]

فدوى 

اني هنا 

؟   

[ Gmail - الإعدادات - fransted013@gmail.com - Mozilla Firefox ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 17:52 ] 

(Left Ctrl)(Ctrl)ليبيا المستقبل 

[ Skype™ [2] - gedageda29 ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 18:01 ]

 اوكي 

 نبي 

لو عندك حد ه يقدر يتقصالي

 ن لشخ الي اسمه عاشورر

 لاني ايوم  كلمت رجل خالتي بوي سلولعليه

 قلومفش حد في الخارجي

 و الاستخبارات اسمه عاشور

 لو ح قاسمه  موجود 

يعني هومنتح شخصية 

فهمتي 

؟ 

نبي كنهداء ندير فيهمذكرة 

شوفيلي حد 

م لييا وف الراجل هاد ش قصتيا سلا   

[ Skype™ - معلوماتي الشخصية ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 18:03 ] 

(Alt)geda_klifa@yahoo.com   

[ Skype™ - إنشاء حساب ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 18:05 ] 

************************ 

[ Libya: Libyan Writer Al-Faituri Meftah al-Faituri ليبيا وطننا : الكاتب الليبي الفيتوري مفتاح الفيتوري - Mozilla Firefox ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 18:42 ]  

 

[ Facebook (3) | غيداء التواتي - Mozilla Firefox ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 19:01 ] 

وامس

[ Facebook (4) | وامس الورفلي - Mozilla Firefox ] ---> [ DATE/TIME: 31/10/2010 -- 19:03 ] 

وامس اتصل بي على الرقم 0926694292 ولا اريد ان يعرف احد انني موجودة سوف أخبرك بالتطورات الرجل ينتحل شخصية رجل امن  غدا سيتم تقديم شكوى رسمية  وامس امسح الرسالة ارجوك لانهم قد يخترقون حسابك 

 

علاقات دولية  ))  هذا ما أعتبره الوهم في أسوأ أعراضه ))

 

 

 

 

 

 



الحلقة الأولى الحلقة الثانية الحلقة الثالثة الحلقة الرابعة الحلقة الخامسة الحلقة السادسة
الحلقة السابعة الحلقة الثامنة الحلقة التاسعة الحلقة العاشرة الحلقة 11

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home