Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Husain Essa Gordab
الكاتب الليبي المهندس حسين عيسى قرضاب


حسين عـيسى قرضاب

Tuesday, 31 July, 2007

سيف الإسلام القذافي وأطفال بنغازي

المهندس حسين قرضاب

فيه مثل نسمع بيه لين أشبحته
أطلق الطير ايطير وأجري تحته

في مقال نشر بتاريخ 21 ديسمبر 2006 بعنوان :
(سيف الإسلام القذافي " وما نيلُ المطالبِ بالتمني *** ولكن تؤخذ الدنيا غِـلابا ")
قُلت فيه ( مازالت قضايانا تتناقلها الفضائيات ونرى ونسمع التحليلات عن مشاكلنا من الغير ، وللذكر لا للحصر نشاهد هذه الأيام جميع وسائل الإعلام العالمية والعربية مهتمة بقضية أطفال بنغازي المحقونين بفيروس الإيدز، وبالنسبة لوسائلنا الإعلامية بذل أن تُطرح هذه القضية بكل شفافية ووضوح نجدها ( مجرد خبر ) ؟!!! .
فعندما تسأل المواطن العادي عن هذه القضية تجده لا يعرف شيء ، والسؤال لماذا لاتُقام الندوات والحوارات التلفزيونية الجادة ؟ لنصل إلى نشر ثقافة الاهتمام بمشاكلنا ومن ثم طرح الحلول لها من الجميع ) .
وبعد ووصول هذه القضية إلى نهايتها ، مازال الغموض يخيم على كل تفاصيلها ، ومع رضاي على التعويضات التي حصل عليها أهالي الأطفال المنكوبين ، إلا أنني اعلم إن أغلب الناس لا يعلموا عن هذه القضية إلا القليل ، وهذه القضية تمس كل الليبيين والمسلمين والشرفاء في هذا العالم ، وهذا يطرح الكثير من التساؤلات ، والتي أتوجه ببعضها للمهندس سيف الإسلام القذافي :
- هل الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني قاموا بهذه الجريمة البشعة فعلاً ؟ وماهي الأدلة التي على أساسها صدر بحقهم حكم الإعدام ؟ وماهي الأسباب التي جعلتهم يقومون بهذا العمل البشع ؟ ومن ورائهم ؟ وهل يستحقون هذه النهاية السعيدة ؟
- ماهو ردك على من يشكك في رواية الحكومة الليبية ؟ ويقول أن الحكومة الليبية هي التي قامت بتسييس هذه القضية ؟ وإذا كان هذا الكلام صحيح ، هل تعتقد إن الحكومة الليبية نجحت في تحقيق أهدافها ؟
- هل كان يتوقع الساسة الليبيون أن بلغاريا سوف تقوم بسجن الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني ؟ ولماذا لم يحسب للعفو عن الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني أي حساب ؟
- لماذا لم يتم ترحيل الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني على مراحل ؟
- هل ترى أن أطلاق سراح عبدالباسط المقرحي فور وصوله إلى ليبيا ،( إذا ماحدث هذا الأمر) ، يعتبر رد كافي على ما فعله الرئيس البلغاري ؟
- ما رأيك في من يقول أن مؤسسة القذافي للتنمية تقوم بدور اللجنة الشعبية العامة ؟
- في المؤتمر الصحفي قام جميع المتكلمين بالثناء على دور مؤسسة القذافي للتنمية في حل قضية أطفال بنغازي وهو دور كبير ومهم ، ومع هذا لم يكون لها تمثيل في المؤتمر الصحفي الخاص بهذه القضية لماذا ؟
- بالنسبة للمؤتمر الصحفي إلا ترى أن هناك نوع من الشحاته في كلام بعض المسئولين ؟
- قال أمين اللجنة الشعبية للاتصال الخارجي والتعاون الدولي أن الحكومة الليبية تقدمت بمذكرة للجامعة العربية لإعادة النظر في علاقة الدول العربية ببلغاريا، ولكن لماذا لم يُقدم هذا الطلب إلى الإتحاد الأفريقي؟
- مارأيك في دبلوماسية أمين اللجنة الشعبية للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ؟
- أين سلطة الشعب " المؤتمرات الشعبية " من قضية أطفال بنغازي ؟
- الجميع يعلم مسبقا ًموقف الاتحاد الأوروبي ، الأخ إدريس لاغا ، هل يعقل أن تطلب أسر ضحايا الأطفال المحقونين بالإيدز من الإتحاد الأوروبي مراجعة عضوية بلغاريا في الإتحاد الأوروبي ؟ وهل هو مطلب حقيقي أو مجرد كلام ؟.
-الأخ إدريس ، لماذا لم يقوم الأعلام بأجراء مقابلات مع أسر الضحايا ؟
- الأخ سيف هناك من قال:
فيه مثل نسمع بيه لين أشبحته
أطلق الطير أيطير وأجرى تحته
ألا تعتقد أن هذا الكلام وصف دقيق لما وصلت أليه قضية أطفال بنغازي المحقونين بالإيدز ؟
وأخيراً أقول ...
لكي يكون الرأي العام المحلي والعربي والعالمي في الصورة الصحيحة ، ولكي لايكون هناك تشكيك في نزاهة القضاء الليبي ، لماذا لاتقوم المؤسسة القائمة على الأعلام في ليبيا على أنتاج شريط وثائقي يوضح أدلة الإدانة ،ويكشف كل جوانب القضية بكل شفافية .
وأقول...........
يجب على كل شاب واعي الاقتراب أكثر من قضايا الوطن ومعايشتها واحترامها وتبنيها لأن الحقيقة تبين أن الأخر يتعامل معنا ويحترم ذاتنا كلما كنا صادقين ومنتمين ونحترم الهوية التي نحملها والجنسية التي تنتمي إليها ....... والله من وراء القصد .

المهندس حسين عـيسى قرضاب
Gordab2000@yahoo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home