Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Husain Essa Gordab
الكاتب الليبي المهندس حسين عيسى قرضاب


حسين عـيسى قرضاب

الأحد 27 يوليو 2008

سيف الإسلام القذافي... المهم والأهم

المهندس حسين قرضاب

الولاء للوطن يؤدي إلى الإبداع والإتقان , وتتجلى فيه كرامة الفرد بما يتمتع به من حرية التفكير والاعتقاد . وعندما يكون الولاء لغير الوطن , ينتشر الفساد والمحسوبية , ويختفي الإبداع والإتقان , ويزداد عدد الانتهازيين والمرتزقة , ويبدأ بينهم التنافس على تأدية فروض الطاعة المزيفة , وهؤلاء هم أكثر المسيئين لأسيادهم , لأنهم يخفون الحقائق ويظهرون الأكاذيب , ويخلقون المسافات بين الحاكم والمحكوم .
وباعتقادي من المهم حل المشاكل التي ذكرها المهندس سيف الإسلام والتي لم يذكرها, وهي ليست بجديدة على الشعب الليبي , ولكي نكون منصفين فهذه خطوة طيبة لإحقاق الحق , ولو لفئة بسيطة من الشعب الليبي , ونضمن عدم تكرار هذه المصائب , وعدم السماح للمتسلقين القدماء والجدد باستغلال أي ظرف لكي يمتصوا ما تبقى من دم الشعب الليبي الطاهر.
ولكن الأهم أن يتم حل مشاكل الشعب الليبي اليوم وهي كثيرة وكبيرة وتحتاج إلى عمل وجهد ووقت .
هذا الشعب الذي ضحى بخيرة شبابه من أجل ليبيا في كل المراحل السابقة , ألا يستحق أن يعيش حياةً كريمةً ؟ والغريب في دولة مثل ليبيا يكرم من كان سبب في الكثير من مشاكل الفترة الماضية , لدرجة لم يتم التحقيق معه اطلاقاً على قول بن نعمان !!!!!!!
وغيره من الليبيين البسطاء مجرد كونهم من قبيلة معينة أو اشتبه فيه احد أفراد الأمن النبلاء , يكون مصيره السجن أو الإقصاء .
والغريب ايضاً في دولة مثل ليبيا عدد سكانها بسيط و خيراتها كثيرة يكون طموح الشاب الليبي تاكسي ( كحلة وبيضة ) , المهم إن الغريب في ليبيا ليس بغريب لان ليبيا بلاد المفارقات .
والاهم إن الكثير من الليبيين لم يفقدوا الأمل في الإصلاح والمصالحة , ولتفعيل هذا الأمر يجب الوصول إلى مشاكل الناس الحقيقية , والعمل على تقوية وتعزيز الحراك الاجتماعي , عبر إطلاق طاقات الناس وقدراتها للوصول إلى النخبة القادرة على تفعيل الإصلاح والمصالحة .
وأن تعطى الفرصة للجميع للمساهمة في مسيرة الإصلاح , وأن يستبعد كل من لا يحترم عمله ويتقنه , وكل من يساوم على حقوق الناس , أو يهدرها من أجل مكسب شخصي , وكل من لا يحترم المواطن الليبي البسيط , وكل من سرق ومازال يسرق أموال الليبيين .
وأتمنى أن لا يكون كلام المهندس سيف الإسلام مثلما يقول المثل الليبي ( الجنازة كبيرة والميت فأر ) .
وان يكون عرس ليبي جميل يفرح فيه جميع الليبيين بدون استثناء .

دعوة عامة : إلى جميع الإخوة الأحباب والأصدقاء أدعوكم لحضور زفافي يوم الخميس الموافق 31/07/2008 ف والعاقبة عندكم في المسرات .

المهندس حسين عـيسى قرضاب
Gordab2000@yahoo.com
0913218980
0925584256


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home