Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Husain Essa Gordab
الكاتب الليبي المهندس حسين عيسى قرضاب


حسين عـيسى قرضاب

الأربعاء 25 مارس 2009

سيف الإسلام القذافى ... شاكير خارج التشكيل

من عاش بوجهين مات لا وجه له...

المهندس حسين قرضاب

بلاد ألفناها على كل حالة ... وقد يؤلف الشئ الذي ليس بالحسن ...
ونستعذب الأرض التي لأهواً بها ... ولا ماؤها عذب ولكنها ... وطن !!!

للأسف أن المثل القائل ( من عاش بوجهين مات لا وجه له ) ينطبق على الكثير من المسئولين والمعارضين الليبيين, ولا يختلف اثنان على إن الدكتور يوسف شاكير ونعمان بن عثمان يمتلكون أكثر من وجه, ولكنني استبشرت خيراً عندما اعلن التشكيل الحكومي الجديد القديم !! ليس لأن الوجوه لم تتغير, ولا لأنني أتوقع منهم الجديد والمفيد للوطن, ولكن لأن التشكيل الجديد لم يضم الدكتور المناضل يوسف شاكير ونعمان بن عثمان, فبعد أن سمح المهندس سيف الإسلام القذافى لشاكير وبن عثمان بالاستعراض والتباهي على الشعب الليبي الطيب, ببطولاتهم التي لم تخلو من المؤامرات والتحالفات وكذلك قيامهم بالتدريب والتخطيط والتمويل, للكثير من المشاكل التي مازال الليبيين حتى يومنا هذا لم يتخلصوا من نتائجها ,ولقد شاهد الليبيين اعترافاتهم على فضائيات الإصلاح, كل هذا دون مراعاة لمشاعر المواطن الليبي البسيط ,ولكن الغريب أن سيف الإسلام لم يتفطن إلى أن أفعال هؤلاء هي التي تسببت في الكثير من الخلاف والصدام بين النظام والشعب, مما أذى إلى قتل وتشريد وسجن وتهميش الكثير من الليبيين الشرفاء, ولكن هل اطلع سيف الإسلام القذافى على كتاب الدكتور شاكير ( عقدة العقيد في ميزان التحليل النفسي ) ؟

ففي هذا الكتاب الكثير من الإهانة لشخص والدك,وكذلك وصفه بأوصاف لايرضها أبن لأبيه, وإذا كان نباحه أمام العقيد وتقبيل حذائه وهو راكع على ركبتيه يشفى غليل المهندس سيف الإسلام ,فأين حق الليبيين ؟ فالطبيعي أن ينبح أمام كل الليبيين .

وإذا كان شاكير وبن عثمان ومن على شاكلتهم صناعة المخابرات الأجنبية أو المخابرات الليبية, فكان من الأفضل لهم عند ظهورهم على الفضائيات أن يقولوا الحقيقة لحفظ ماء الوجه,أو أن يتم تكريمهم بعيد عن الإعلام بالطرق المخابراتية المتابعة في العالم , ولكن الأمر على ماهو عليه استخفاف بالليبيين, والدليل على ذلك أن شاكير أصبح مستشار لرئيس جهاز الأمن الخارجي ,واحد الكتاب المرموقين على صحف الإصلاح, ولكن بفضل الله لم يستلم حقيبة وزارية في التشكيل الأخير!!!

المهندس سيف الإسلام قال تعالى ( لايحيق المكر السيء إلا بأهله ) سورة فاطر الآية ( 42)

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المكر والخديعة والخيانة في النار )

المهندس سيف الإسلام لكي تكون قريب من قلوب الليبيين يجب إن تعمل على الحفاظ على كرامتهم, لأنك مسئول إمام الله قبل إن تكون مسئول إمام شعبك.

وكن ... !! على حذر من الكريم إذا أهنته .. ومن اللئيم إذا أكرمته .. ومن العاقل إذا أحرجته .. ومن الأحمق إذا رحمته .

وهل يستحق هؤلاء الحمقاء التكريم ؟؟؟

المهندس حسين عيسى قرضاب
0913218980
Gordab2000@yahoo.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home