Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الإربعاء 31 مارس 2010

نفاق العمل ونفاق الأعتقاد

فوزي عـبدالحميد

إلى الشيخ الصلابي

السلام على من أتبع هدى بن عامر

يعلم الله أنني لا أقرأ ولم أقرأ في حياتي ما يكتب الدكتور الصلابي،ولكن بالصدفة أطلعت على اول سطر فيما كتب الصلابي بخصوص الأيمان بالله جل جلاله،وشد انتباهي عبارة (نفاق العمل ونفاق العقيدة)وبعد تفكير في الدرجة العلمية التي كتبها الصلابي إلى جوار اسمه وهي دكتور !

حيث لا أعرف أن المراكز الدينية قديما وحديثا تعرف هذه الدرجة العلمية لتعطيها لمن تخرج منها،كما أنني أعرف الحديث الشريف الذي يقول (كل بدعة ظلالة وكل صاحب ظلالة في النار) فهل حمل لقب او درجة دكتور لرجل دين مثل الصلابي يكفر وينجس كل ما يصدر عن الغرب،ليست بدعة وظلالة ونفاق في العمل أم في العقيدة يقولون ما لا يفعلون ؟.

لا أنتظر من الصلابي أي رد فهم جماعة (فيها قولان)!وهم الذين كفروا المجتمعات،ثم قدموا الدرسات وبعثوا بالإعتذارات وطلبوا العفو والمغفرة من سفاح حصد الأرواح.

ترى ما هو الفارق بينهم وبينه،فهؤلاء يحملون الأحزمة الناسفة رغم ولا تزر وازرة وزر أخرى،وينسفون الناس جماعيا،والآخر أقام مذبحة عظمى في سجن أبو سليم ذبح فيها 1200 إنسان في يوم واحد بل في ساعة واحدة،وكلهم يصلي والمغفلين والمنافقين خلفهم،لأن مجتمعاتنا تعاني من نفاق العمل ونفاق العقيدة على مدى قرون،وما تهمة الردة والزندقة وصفة الخوارج والكلاب الضالة صادرة عن دولة قانون،ولكنها كلها صناعة فقهاء الشعوذة والطغاة الذين يكفرون الغرب والشرق ويحملون درجة الكتوراة..... وآه ثم آه من الكذب المغلف بالدين ومعرفة رب العالمين وبشر المغفلين يا صلابي..أما نحن فنعرفك حق المعرفة .

اللهم أغفر لي ولوالدي ولكافة المغلوبين على أمرهم بأمثال الصلابي .

فوزي عبد الحميد
www.liberalor.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home