Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Saturday, 28 April, 2007

أعـداء النبي وأحفاد هولاكو

فوزي عـبدالحميد / المحامي

الثقافة الجاهلية بطبيعتها لا تعرف الموضوعية ولا الحوار ، ولهذا عندما جاء النبي يدعو إلى وحدانية الله ونبذ عبادة الأصنام، لم يكتفوا بتكذيبه ولكنهم أعتدوا عليه وأرادوا قتله لمنعه من الدعوة ( فشجت راسه وكسرت رباعيته ) لكنه عندما إنتصر عليهم في فتح مكة ، لم يقبلوا بما دون عبادته، حتى قال لهم عبارته الشهيرة عندما ضاق بهذا السلوك المبالغ فيه ( أنا أبن امرأة من قريش تأكل القديد ) .

الثقافة الجاهلية هي ثقافة عدمية تمدح الموت، ولا تقبل بأنصاف الحلول ، فإما عبد وإما سيد.. إما ظالم أو مظلوم.. إما صديقي ملائكة أو عدوي الشيطان.. من ليس معنا فهو ضدنا ( ونحن أناس لا توسط عندنا ، لنا الصدر دون العالمين او القبر ) ثقافة لا تعرف ( عش ودع الاخرين يعيشون ) لا تعرف الإحترام المتبادل و( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )( لكم دينكم ولي دين )... كل ذلك يرفعونه مجرد شعارات ، ليتظاهروا بها وبحسب الظروف ، ولكل مقام مقال ! .

أما أحفاد هولاكو ، فقد أفادونا هم بأنفسهم ، بأن جدهم لم يهزم في بغداد ويجلوا عنها بسيوف المسلمين الذين أذلهم وجعل نهري دجلة والفرات تجري بدماؤهم، ولكنه بقي بينهم وأسلم ، ليتزوج منهم ويكون له احفاد واحفاد أحفاد، ورثوا عنه حتى يومنا هذا الوحشية وكراهية الحضارة وإنعدام الثقافة والموضوعية، ولهذا نحن أطلقنا على هؤلاء الأحفاد ( الأعراب ) وهم غير العرب .

يقول الحديث الشريف ( تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس ) لكن الشعب المسلم الذي هزم أمام هولاكو في بغداد ، لم يكن لديه الفرصة ليتخير لنطفه، أمام المنتصر الهمجي الذي آمن بديانتهم ، فلا هم قادرين عليه بسيوفهم ، ولا قادرين عليه بمزايدتهم بتكفيره، ليصل بنا الحال اليوم إلى ما نحن عليه من ذرية اعداء الحضارة والحرية، والذين كان إسلامهم مثل إسلام نابليون عندما أحتل مصر ، لمجرد السيطرة وإرهاب الخصوم وكسب المنافقين ، ليصبحوا حاشية من حوله تؤكد مدى صلته بالنسب الشريف ، وهل عندنا حاكم لم يدعون ان له صلة بالنسب الشريف ولم يدعون له بالنصر من فوق المنابر؟!.

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home