Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الأحد 27 يوليو 2008

رسالة إلى سفير ليبيا في بيرن

فوزي عـبدالحميد / المحامي

27/7/2008

السيد سفير ليبيا ـ بيرن

بعد التحية

الموضوع : طلب تعويض ـ مسكني وحسابي المصرفي والمنفى الإجباري.

في 5 مايو عام 1980 وفي طريق العودة إلى بلادي من (أثينا) إلى ليبيا تلقيت وبواسطة صحيفة الزحف الأخضر قرار اللجان الثورية بالتصفية الجسدية الذي صدر عن ملتقاها الثالث الذي أنعقد بجامعة قار يونس في الفترة من 2 إلى 3 فبراير 1980 بإعلان التصفية الجسدية، كما أفادت أن عمليات التصفية الجسدية بدات يوم الجمعة 11 أبريل 1980 من شهر الطير .وأن اللجان الثورية على الساحة البريطانية تعلن مسؤوليتها الكاملة عن التصفيات الجسدية التي تمت والتي ستتم .مرفق نسخة من الصحيفة .

على أثر أستلامي لإنذار من صديق في أثينا أضطررت للهروب من (أثينا) ليلة 20 مايو 1980 وصبيحة وصولي نقلت وكالات الأنباء مقتل ليبي في أثينا يدعى عبد الرحمن أبوبكر الخميسي،حيث قطع رأسه بآلة حادة (شيته) .

رغم حالتي النفسية السيئة،فقد فرضت علي الحكومة السويسرية العمل بالسخرة من يوم وصولي تحت التهديد بقطع المساعدة الإجتماعية والقول إذا لم يعجبك :إذهب إلى بلادك .مرفق قائمة بالعمل بالسخرة .

فوق قهر العمل بالسخرة والتهديد بالطرد،أخذ بعض السويسريين من اليهود في مرحلة لاحقة من عمري في توجيه الإهانات لي بالعجز والفقر في سؤال يرددونه جميعا ضدي :من يدفع إيجار بيتك ؟!بما في ذلك قاضية تحقيق سويسرية يهودية تدعى (كاميليا ماسون) ووكيل أعمال وكالة تأجير سويسري يهودي-مرفق مستند،وليبي أمريكي إسلامي مهاجر يدعى(سالم بن عمار) الذي قال أنه يعول في عائلتين ويعمل في عملين،أما أنا فأتلقى المساعدة من السويسريين .

1. مسكني في ليبيا (فيلا)بنطقة طابلينو أشتريت أرضها من رمضان جربوع وبنيتها بواسطة مقاول سوري،أستوليتم عليها ويسكن بها ضابط مخابرات يدعى حسين الفيتوري .

2. حسابي بمصرف ليبيا فرع المختار-بنغازي به مبلغ نصف مليون دولار

3. أستوليتم على جميع عمارات والدي وعددها فيما أذكر ثلاثة .

4. المنفي الأجباري لمدة 28 عاما مع إهانة يهود سويسرا والإسلامي سالم بن عمار .

بناءا عليه

أطالب بحقي في التعويض مبلغ 100 مليون دولار .

لأن فكرة العودة إلى ليبيا أصبحت في حكم المستحيل بحكم عدم وجود أي ضمانات في مواجهة القتل والإعتقال،كما حدث مع الطبيب أدريس بو فايد ورفاقه،والذي عاد من سويسرا على أمل الديمقراطية،فتلقى حكما بالسجن 25 عاما،وكذلك حالة المواطن فتحي الجهمي الذي عبر عن رأيه فوضع في السجن منذ سنوات .

مع كامل الإحترام

فوزي عـبدالحميد / المحامي
وكيل نيابة بنغازي المستقيل (69-70)


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home