Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الاثنين 26 ابريل 2010

من نشر الجهل والجاهلية في ليبيا ؟

(من تحزب خان) ... (الحزبية إجهاض للقبلية)

فوزي عـبدالحميد

يقول الطبل الأجوف سفاح أبو سليم...أن الدين والقبيلة ينكرون العلم .

هل هذه مسرحية جديدة يريد بها خداع الليبيين،كما خدعهم في بداية (ثورة الهايك من سبتمبر) بأسطوانة (لا مغبون ولا مظلوم) ليسلبهم حتى ممتلكاتهم الخاصة من عقارات وشركات ويعطيها لأبناء قبيلته وعصاباته الثورية (والقذافي لا توسط عنده له الصدر دون الليبيين أو القبر) و(تبي ولا ما تبيش من غير معفن ما فيش)(ويا مكسر خشوم الرجال ونجيك يا سيد عيشه).

هل يريد النصاب خلط الأوراق وكأنه ليس هو الذي جاء بمسطلح الإرهاب الديني في تهمة(الزندقة)وأقام جهاز خاص بمطاردة الشباب الليبي أسماه (قسم مكافحة الزندقة)وللأسف أن رئيس هذا القسم المقدم عمر قويدر عرفته منذ الشهور الأولى للإنقلاب عندما جاء إلينا في النيابة العامة ومعه المقدم محمد عبد الله الهلالي وقال لنا (ماذا تريدون)؟(جنة وفيها عنب)!فأقترحت كأول عمل إلقاء محاضرة لتوعية جهاز الأمن في بنغازي بمبادئ دولة القانون،وكان يجلس هذا الرجل الهدئ على يساري ومحمد عبد الله الهلالي عن يميني في مدرسة شهداء يناير ألقيت المحاضرة .

تشاء الصدفة وبعد عشر سنوات وفي نهاية مشاركتي في بطولة ليبيا للتنس في طرابلس عام 1979 وكنت أريد مغادرة ليبيا في رحلة قصيرة إلى أيطاليا حيث علمت بأنه أصبح المسؤول عن قسم الهجرة والجوازات أن مررت عليه للتحية،وأستقبلني بكل التقدير فقلت له أنا مسافر لرحلة قصيرة..هل عندك إي إجراء بمنعي من السفر،فقال لي أبدا ليس عندنا أي شئ ضدك،وكان قد مضي على خروجي من التعذيب عند عبد الله السلوقي عاما كاملا،فغادرت ليبيا من أوسع أبوابها مطار طرابلس،وفي طريق العودة إلى بلادي بدات عملية القتل التي أسماها معتوه ليبيا (التصفية الجسدية)فأضطررت إلى قطع طريق العودة والهروب أمام فرق الموت التي بعث بها عدو الليبيين وإمام الجاهلية والقبلية،ولو كانت ضد الوساد لأشدنا ببطولته .

بعد مدة عشر سنوات أيضا وكنت أقف أمام جامع (بيرن) أبيع كتابي (شاهد على جرائم القذافي)ألتقيت بالشباب الذين اطلق عليها صفة الزنادقة ونكل بهم،بعد مجموعتنا الذين أطلق عليهم (الكلاب الضالة) فقلت لهم أثناء الحديث أنا أعرف ضابط طيب على درجة من الأخلاق أسمه (عمر قويدر) فقالوا لي هذا رجل شرير وهو اليوم (رئيس قسم مكافحة الزندقة) فتأكد لي أن معمر القذافي هو الذي أفسد الكثير من الليبيين ودفعهم إلى قتل بعضهم البعض،ولهذا يستحيل أن يصدقه احد عندما يتكلم عن فائدة العلم وتأثير الشعوذة والقبلية في تأخير التقدم العلمي.

أليس هو صاحب مصطلح الزندقة والتنكيل بالشباب ومطاردتهم ودفعهم للهروب إلى أفغانستان والعراق وحتى للجحيم .

لقد عرفت بلادنا الجاهلية والقبلية والتعصب وقرع طبول الحرب الفارغة ضد المثقفين (أسد علينا وأمام أسرائيل دجاجة)منذ عرفنا الطبل الأجوف عبد الناصر والإنقلابات العسكرية والشرعية الثورية لأستباحة عرض وشرف ومال المواطنين .

أليس القذافي هو من نشر الجهل وفرض على الناس الجهل بالقوة من خلال فرض كتابه الأخضر والأزور،ليجعله إلى جانب القرآن واجب مطالعته وحفظه والأيمان به،ومن لم يعمل به فقد حل به العذاب الأليم وطرد من وظيفته وطورد في كل مكان بواسطة لجان الجبان.

ألم يقل للصحفية الإيطالية عندما سألته هل كان يرعي الغنم..قال لها: وهل من نبي لم يرعى الغنم !وهل نسي أنه بالمفهوم العلمي أيضا لا تعتبر رعاية الأغنام من قبيل التفوق حتى يتباهى بها،لكنه بعقليته الجاهلية حول نفسه إلى راعي لشعب داس على كرامته وحوله إلى قطيع،وكل من يرفض حماقته يعلقه في حبل المشنقة أو يذبحه مع عبد الله السنوسي وباقي عصابته من المجرمين،ولا تسأل عما أرتكب في حقنا في سويسرا مع شركاؤه من اليهود العرب.

لقد كان عندي في سويسرا دكان وزوجة وأطفال وصديق ليبي وسيارة،فتم القضاء عليهم جميعا،حتى الصديق الليبي سلمته سويسرا له،والسيارة وضعوا لي فوقها عدد من المخالفات الكاذبة،فكشفت لهم ما دفعت بإيصالات الدفع،فقالوا أقتنعنا وأبتكروا مخالفة أخرى،وبعد تحقيق في الموضوع كشفتهم وكشفت أكذوبتهم،فهي تقع في مكان فيه خلط في التسمية،واليوم في حيازتي فضيحتهم بالمستندات.

كل ذلك تم وهو مع سويسرا على وفاق قبل أن يقع بينهم الشقاق في يوليو 2008 ولقد أضر بي هذا البلد منذ وصولي إليه عام 1980 وفرض علي العمل بالسخرة وحط من قيمتي،وهذه المعلومات للتاريخ،ولأنني أتوقع منهم شرا،خاصة وقد أصبح في حيازتي مستندات تكشف عن مؤامرة ثلاثة أجهزة امن في خطف أولادي بمشاركة والدتهم المصرية،وإذا لفقت لي تهمة،وسويسرا تجيد ذلك أو قتلت في حادث،فإن سويسرا مسؤولة عن ذلك .

ألم يقل لي واحد من حوارييه وأبن عمه(عمى وقل اللقاء)الصول (خليفه حنيش)الذي سيصبح بعد سرقة السلطة من مجلس قيادة الثورة(شنو حالك يا مصطفي الخروبي...ضاعت أيامك)!

ألم يقل لي ذلك الصول الكئيب والعطيب وهو يهددني عام 1978 إذا لم أقل الحقيقة فسيعلقني في باب معسكر العزيزية من عنقي،وهو يشير إلى قصر ساكن الخيمة بالنفاق والتظاهر امام الناس...ألم يقل لي (هل تعرف نفسك وين الآن،هناك منزل معمر القذافي... أنت تحب كل الناس إلا معمر القذافي...والله لو كان جاء بعد النبي محمد نبي،لكان معمر القذافي) ! .

أذهب أيها المشعوذ البدوي عدو الحضارة والعلم والثقافة،وغير ملابس الجاهلية (القفاطين) التي ترتديها أولا،ثم تعالي وتحدث عن العلم والديمقراطية،فما بني على جاهلية وصحراء هو جماهيرية وسفك دماء أبرياء وقطع طريق على المواطنين وتخريب حضارة .

أنت وعبد الناصر وقادة الإنقلابات العسكرية في بلادنا من بعتم شعوب الشرق الأوسط وأفريقيا لأسرائيل مع البترول. أليس مدير تام أويل التي تنهب البترول الليبي في سويسرا أسرائيلي أسمه (سايروس عمار) ولم اقل (بن عمار)حتى لا يهاجمني (أبو ضياع الدين)الذي لم يقل كلمة واحدة دفاعا عن الليبيين وكأنهم في نظره ليسوا مسلمين .

أنا لا أعرف أحد أسمه (عمار)في سويسرا سوى (ستيفان عمار)مراسل القناة السويسرية في أسرائيل،وإمراة قحبة سيأتي الحديث عنها في المجموعة الذين أعتدوا علي عام 2004 واسمها (شنتال عمار)وهي تخفيه وتسمي نفسها بأسم زوجها.

عالمنا صغير وحبل الكذب فيه قصير والعمالة فيه أقصر،والقوى المسيطرة فيه هي أسرائيل أولا وأمريكا ثانيا،ومن لا تربطه علاقة بها بشكل مباشر او غير مباشر،ليس امامه سوى أن يذهب كما طلبوا من الملك أدريس مغادرة ليبيا من اوسع أبوابها،وهذا لا يمكن أن يصدر عن واحد من هؤلاء الأشقياء،فهو الذي سلم السلاح بمليارات الدولارات واصل إلى واشنطن وسلم صاحبه المقرحي ودفع مليارات الدولارات من ثروة الشعب الليبي،ويريد اليوم أن يحدثنا عن العلم والديمقراطية،وهو أبشع ما عرفت الليبية والإنسانية من خليط مقيت للجاهلية والخرافة والشعوذة والكذب المفضوح (السلطة والثروة والسلاح في يد الشعب)(في عينك يا كذاب) .

أربعون عاما وهو يكذب وينهب ويذبح،حتى كبروا اولاده وجاء بهم في مسرحية جديدة بأعتبارهم هم الذين قاموا بثورة (الهايك من سبتمبر) وأين (أعضاء مجلس قيادة الهايك من سبتمبر) ؟

كلهم ما بين خائن وهارب وحاصل على مبلغ وساكت....أما الثروة والسلطة والسلاح فهي في يده ويد أولاد وقبيلته وحارساته الثوريات !!.....ويحكي لي الأعرابي الدموي عن العلم....وإذا لم تستحي فأرفع مقولتك الكريهة (من تحزب خان)وحدثنا عن العلم...أين هو العلم يسا كذاب وأنت تحكم بالشرعية الثورية يا رمز الفضيحة الليبية في العالم كله ؟ .

فوزي عبد الحميد
www.liberalor.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home