Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

السبت 24 يوليو 2010

من تكون يا قذافي أنت واولادك؟!

فوزي عـبدالحميد

كما يقول المثل الليبي (أضربه حتى ينسي حقه) أو (أضربه نسيه حقه) ومن شدة الضرب والمطاردة في الداخل والخارج والتجويع الذي أرتكبه القرد القذافي ضد الليبيين حتى فقدوا القدرة جميعا أو نسوا أن يطرحوا السؤال على القرد قائد (القردة الليبية)وليس الثورة الليبية،لأن الشعب الليبي لا علاقة له بثورة من هذا الفصيل تشنق الشعب في الشوارع وتصف أبناء ليبيا الأعزاء الشرفاء بالخونة .

من أعطاك الحق يا قذافي الهم والغم أن تحتكر السلطة والثروة والسلاح لتدعي يا كذاب بأنه في يد الشعب (الهايك) يا كذاب..يا بلعوط ؟

في البداية قلت بأنه مجلس قيادة الثورة،ثم اعطيت لكل واحد منه قرشين ومن لم يوافق لفقت له تهمة حتى وافق أو قضيت عليه،ثم أتيت بأولاد عمك وعلى رأسهم جاسوس القبائل الليبية الصول خليفة مونتجمبري حنيش،وأستوليت على معسكر العزيزية،وأحطته من كل جانب بفيلات يسكنها ابناء عمومتك الذين عينتهم ضباط،وقطعت الشوارع المؤدية إليه...لتنصب المشانق لأبناء المنطقة الشرقية وتقيم التحالفات مع تجار الشنطة وتجار السلاح وتجار البترول،حتى إذا كبر أولادك ودفنت ابناء الليبيين في القبور،جعلتهم يدرسون في أرقى المدارس بجميع اللغات،بينما الليبيين حرموا حتى من الكلام في السياسة لتصبح (جمهورية التجسس والنخاسة)ثم ليصبح اولادك مبشرين بوراثة الأمة الليبية كأننا متاع او حيوانات مع البترول تركه لك أبوك راعي المعيز.

من أعطاك الحق يا قرد أن تستبيح ليبيا بكاملها من البترول حتى مساكن المواطنين وشركاتهم الخاصة،ليصل بكم الأمر وتقول لليبيين عيني عينك (يا ليبيين انسوا أولادكم وأنسوا بترولكم) ؟

كما تدين تدان،وعليك أن تنسي اولادك عندما يأتي الدور عليك وتراهم بأم عينك يعلقون في المشانق وسط آيات الذكر الحكيم وامام التلفزيون،كما علقت ابناء ليبيا .

أنت الذي شنقت الأب عثمان الزرتي أمام أولاده بدون محاكمة وهدمت منزله،وهو عمل لم تقم به أسرائيل يا عميل . الشعب الليبي الكريم الشريف الطيب،مع طول المدة وتحالف الأشرار ضده من عرب ومسلمين وأفارقة وأوربيين،ولكم في فضيحة شركة البترول Bp وفضيحة تام أويل السويسرية القذافية التي تنهب البترول الليبي أسؤ دليل على تجارة (الدم الليبي مقابل البترول الليبي) والعالم كله يتاجر فينا مع الخائن أعرابي سرت القرد.

من أنت حتى تصف أبناء ليبيا بالخيانة والرجعية وبقايا الطليان واليهود؟!

ألم تذهب للطليان واليهود مع أولادك يقبلونك وتقبلهم وتتبادل معهم المنافع وتتصدق عليهم ؟!

ماذا راينا من وجهك الأغبر يا قرد الخيانة منذ وصلت بقردة الفاتح إلى رقاب الليبيين سوى القبض والسجن والقتل والقهر،والمطاردة في الداخل والخارج ؟

من اين وصلتني كلمة قرد التي يجب على كل الليبيين مخاطبتك بها مع لجان القرود الثورية ؟

لقد وصلتني في سباب يوجه لنا من عصابتك الأنذال،حيث يقولون لنا (الزنديق..الزنديق..الضال..الضال) و(يا قرد)

هل نحن زنادقة لأننا سرقنا بيت أبوك وأبوهم عصابة النائلي وعبد الله السنوسي وخليفة راعي المعيز حنيش جاسوس القبائل ؟

ماذا فعلنا لكم في ذلك الصبح الأغبر صبح مصيبة سبتمبر؟

صحيح أن كل مشكلتنا اننا جبناء ولم نموت في سبيل شبابنا الذين شنقتموهم وسط الذكر الحكيم يا لئيم،وأموالنا التي سرقتموها يا عصابة الأنذال .

أنت الخائن يا زنديق والضال...أنا لم أصلى بالناس بعد شنقهم حتى يقول أحد عني أنني زنديق مثلك...وأنا لم أضل السبيل مثلك يا عميل الأمريكان والأنجليز والصهاينة والطليان.

ألم تعايروننا مع حلفاؤك من يهود سويسرا (كاميليا ماسون)بفقرنا بعد ان سرقتم ممتلكاتنا يا اوغاد ؟!.

الخائن من نهب الشعب الليبي وأخذ ثروته إلى مصارف سويسرا مع عصابة النوايل.

بأذني هذه التي يأكلها الدود والتراب،سمعت السويسري يقول :أن البغدادي المحمودي طلب الأحتفاظ بمبلغ 50 ألف دولار في سويسرا في حسابه وعدم أستكمال باقي العمل في ليبيا.

ماذا يطلب جماعتك الذين ينهبون الشعب الليبي عندما يصلون إلى سويسرا ؟!

فتح حساب في سويسرا وشراء فيلا والأحتفاظ بعمولة تصل إلى 70%.

كلكم مرضي وتعالجون في سويسرا من الشيخ حتى الشاب والطفل،وتعتبرون سويسرا هي كل شئ بالنسبة لكم وتعرف عنكم كل صغيرة وكبيرة،ولهذا نحن نعيش في أشد الظروف بشاعة من خلال توصياتكم ضدنا،ولكن ستكون فضيحتكم وفضيحتها عالمية .

أنت والسويسريين والأمريكان الذين ورطتم الشعب الليبي في حصار الأمريكان وأهدار المليارات،ليعيش على حسابنا المحامي الدولي (سعد ترار) والمحامي الدولي (الهادي حلوف) وربما تبدأ اللعبة من جديد بالمساومة على دفع المليارات أو الحصول على فوائد بشكل آخر.

هل بترول ليبيا ميراث تركه لك والدك راعي المعيز حتى تنفرد به مع أولادك يتمتعون به في منتجعات العالم،ونحن أستوليت حتى على عرق جبيننا وحسابي في مصرف الوحدة فرع المختار وفيلتي بجوار مسكن الكاتب الكبير فضيلة العلامة رمضان جربوع الذي يكتب لصحيفة القدس ؟ رغم انني لا أطمأن لا لصحيفة القدس ولا لعبد الباري ولا الأهرام ولا هيكل ولا لمحطة الجزيرة ولا الشيخ حمد ولا لعمرو كوسة ولا لموسى كوسه جعل النار مثواه.

اللهم أحفظني من أصدقائي أما أعدائي فانا كفيل بهم .

هل الدولة شوارع ليبيا صالون خاص بك حتى تملأ جميع الأماكن بصورتك كجلاد وسفاح وسارق ؟.

لماذا درس أولادك جميع اللغات ويتحدثون بها،بينما حرمت اللغات بواسطة أحمد أبراهيم البهيم الغشيم على جميع الليبيين ؟!.

من أنت ومن تكون حتى تفرض كتابك الأزور على الليبيين ؟

هل نزلت عليك تعاليمه من السماء...الأعراب كيف أولاد الشيخ اللي أينوض منهم يقطع التبيعه !وما فرطنا في الكتاب وصالح لكل زمان ومكان،ويا ويل الذي لم يصدق به تصلاه جهنم في أبو سليم والمرتد فأقتلوه.

لعنة الله على تأريخك المشين.

أقول لك :لما أستغفلتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم افضل منك وأكثر وعيا وحضارة.

مجرد النظر إلى وجهك وهندامك نعرف عقليتك ومستواك الحضاري.

تعالى عندي وبدون مكابرة نشوفوا لك طبيب أمراض نفسية ونعلموك المدنية وكيف تمشي وتبتسم،وتدافع على الليبيين كما تدافع على اولادك،فالإنسان الذي ليس عنده ضمير مجرد حيوان بدون كتاب أحول يا أعمي البصر والبصيرة.

لماذا تعذب أبناء الليبيين وتحرمهم وتجوعهم وتطاردهم،وأنا ضربت واحد من أولادي لأنه سرقني، بينما انت تعطي جائزة لمن يسرق من اولادك الشعب الليبي جمعية خيرية،أولادك يعيشون مرفهين منعمين يملكون في جمعياتهم الملايين والليبيين المساكين يعيشون معدمين ومعدومين ؟

يقول البسطاء (اللي ما يخاف من الله أتخاف منه)ونحن نقول من ليس عنده ضمير يشكل خطر على الإنسان ولابد من قتله أو وضعه في قفص حتى يستأنس،وانت لم تسأنس حتى وأنت تسكن مع اولادك في قصور،وكنت تنعم برؤية الليبيين يبكون على أولادهم في القبور،ولا تسأل على الذين خطفت اولادهم في العالم كله .

العالم الحقيقي والمفكر الحقيقي والسياسي الحقيقي :هو الذي يقول أنا اعرف وغيرى يعرف أكثر مني،والمفكر الحقيقى يفكر ويكون سعيدا بالجلوس مع من يفكر مثله ويفرح للفكرة الأفضل،والسياسى الحقيقي تعتبر المعارضة عنده قاعدة العمل للبحث عن الأفضل،والإنسان الحقيقي هو الذي يعيش ويعطى الفرصة لجميع الناس أن يعيشوا مثله.

والدتي تعرف السياسة أفضل من والدتك،فكانت تقول لي وأنا طفل،عندما أريد أخذ كل شئ من الآخرين ( خلي في حصيدك ألقاطه) أما ان تأخذ ليبيا أنت وأولادك وابناء عمومتك ليعينك ابنك العاقل سيف من ضمن الخطوط الحمراء،فهذا يدل على أنك اعمى بصر وبصيرة،وأن وجودك مع أولادك،يشكل خطر داهم ومستمر وماحق على جميع الليبيين .

المسألة اليوم وبعد 40 عاما من غيبوبة الشعب الليبي تقول :الشعب الليبي أمام وضع حياة او موت،فما هو قادم لا يبشر بخير،والحل هو ان يكون جميع الليبيين يد واحدة،وان يتركوا جميع الخلافات خلف ظهرهم حتى يزيلوا القرد قائد قردة الفاتح مع اولاده،وبعد ذلك نضع برنامج وننتخب من نراه مناسبا لخدمة الشعب الليبي مثل باقي شعوب الأرض بدون غناوي علم وفحش وحارسات وإنتهاك حرمات،ومطرب خيمة مخنث،وعصابات من رعاة الغنيمة البترول.

للعلم وأنا وأحمد الله على قول أنا: كنت في قلب السلطة:ألم تقولوا يحبس ويطلق..عمري 27 سنة وراتبي 400 جنيه،وبعد ثورة قرد الفاتح بثلاثة شهور قدمت أستقالتي،لأنني لا أقبل بالمشاركة في ظلم الشعب الذي أنا واحد منه مثلما يفعل الذين يخافون على رتبة شاويش،فالسلطة ليست للشكر والحمد والتفاخر ولكنها أمانة واداة في خدمة الناس،وتاخذ راتب وتذهب لحالك.

أما عند الأعراب وجوه الخراب،فهي أمجاد على حساب الضعفاء والمظلومين وأغاني (يا ثاير ع العهد البائد..من غيرك ما نبوا فاقد)أو ما نبو قرد .

نحن اليوم أمام نهاية دولة الشعارات سواء كانت دينية او قومية أو قبلية،إلا مبدأ وشعار مفيد (ليبيا بالجميع وللجميع وفوق الجميع) كل ليبي هو منا ونحن منه،وإذا تعرض لأي ضرر نحن معه.

القذافي وأسرته هم عدونا،وأضراره لحقت بجميع الليبيين إلا فئة قليلة من الخونة والمنافقين الذين يقدمون خدماتهم لأبشع مجرم يعرفه شعب في التاريخ القديم والحديث..والصبح قريب بالثقة في بعضنا البعض .

فوزي عبد الحميد
forfia@sunrise.ch
www.liberalor.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home