Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الخميس 23 اكتوبر 2008

وما الذي جمع الشعب الليبي؟

فوزي عـبدالحميد / المحامي

تقول يا عاشور في مقالك المكسور أنك مضطر للرد على العرفية حتى يعرف حجمه الطبيعي...حجمي الطبيعي لست مدافع على سفاح وعدو للشعب الليبي،ولم أعتدي على ليبي في عرضه أو شرفه أو ماله،لا انا أفضل من أفضل الليبيين ولا دون أقل الليبيين .

تقول في بداية أكاذيبك( إن هذه المجموعة الصغيرة شكلت نسيجا غير متجانس بين طلبة ومهرب خمور وبائع جلطينة وطالب قانون وطالب ثانوي....)أقول لك وما الذي جمع الشعب الليبي كله على أختلاف توجهاته في الداخل والخارج وأعماله على كراهية معمر القذافي في الداخل والخارج ؟! وكم عدد الذين وضعوا في السجون والمعتقلات ؟وكم عدد الذين شنقوا في الميادين والساحات ؟ وكم عدد الذين تمت تصفيتهم جسديا ؟ وكم عدد الذين ما زال القذافي يقوم بمطاردتهم بوسائل أخرى ؟ولمعلوماتك بآلآلاف وكلهم من أبناء ليبيا .

ألم يجمع الشعب الليبي كله على كراهية القذافي رجال ونساء وشباب وشيوخ ؟ ألا يوجد في كل بيت شهيد أو اقارب للشهيد ومنهم قبيلة ورفلةوجميع القبائل سواء في الغرب أو في الشرق أو في الجنوب.

ألم تذهبوا بواسطة الريشي والفيشي والخيشي،لتطلبوا من الآلاف الذين هربوا من بلادهم العودة ولن يصيبهم مكروه !ماذا حدث لأدريس بو فايد ورفاقه الذين صدقوا الوعود الديمقراطية للأعرابي ؟.

لم ينكل بهم ويلفق لهم الإتهامات المعتادة من حيازة سلاح وجلاطينة وخمرة ومخدرات،مع انكم انتم من يتعاطى المخدرات ويتاجر في الخمور،ولم تعرف ليبيا هذه الجرائم إلا في عهد صاحبك،وانا كنت وكيل نيابة بنغازي لمدة عام قبل الفاجع،لم تقع سوى جريمة قتل واحدة،ولم يضبط سوى جريمة تهريب مخدرات من المطار واحدة،ولم يكن الشعب الليبي يعرف حتى شكل المخدرات .

ما ذكرته أنا عن شقيقي(نبيل)شهد عليه ويعرفه غالبية سكان مدينة بنغازي بأنه نموذج للضحية البرئ بمقتضي قوانين إجرامية تعطي الحق للقذافي بمعاقبة من علم ولم يبلغ،مع ان جميع القوانين المتحضرة لا تسمح بإدانة شخص لأنه لم يبلغ عن وقوع جريمة،فالبحث عن الجرائم وأكتشافها من اختصاص البوليس وليس المواطن يا عاشور(روح تعلم قانون بدون قشور)! .

أما عن تاريخى وتاريخ اسرتي فتعرفه مدينة بنغازي،وربما انت من القادمين عليها حديثا فوقعت في شر اعمالك وتريد الحديث عني وكانني نكرة من السهل عليك تشويه سمعتي،على طريقتكم في تشويه سمعة أبناء هذا الشعب والقضاء عليهم في سجونكم وفوق منصات أعدامكم وانتم تتلون القرآن(وما ظلمناهم.....)!ولهذا من حقك ان تقول عني بأنني لست مؤمن لأنني لا أشنق إنسان واذكر الله ساعة شنقه !(يذكر الله ويذبح)ألستم انتم أصحاب الأحزمة الناسفة في العراق حيث يموت الناس جماعيا وفوق البيعة الله أكبر !(قالت الأعراب آمنا،قل أسلمنا ولم تؤمنوا)(إنما الأعراب أشد كفرا ونفاقا)وهل عرفت ليبيا هذه الأهوال وسحق الدماء إلا عندما حكمها الأعرابي ؟ .

ماذا فعلنا له ؟ألم نخرج نهلل ونؤيد ونبارك ؟قال المثل(رضينا باللهم ولكن اللهم ما أرضيش) شخص لا يعرف حتى الكلام العادي وينطق كلمة (أكل)(أيكال)وكلمة (الأمريكان)(الميريكان)وليس له اي نصيب من الحضارة بل هو يعادي الحضارة والمتحضرين أعتبر نفسه نبي ثم إله،لا يأتيه الباطل من وراء كتاب أخضر ولا من خلف وثيقة خضراء غبره !يجرجر خيمته خلفه ليبرهن للعالم أنه يعض على جاهليته بالنواجذ،كما يعض على نجرسيته كذلك (عظيم الشآن عندك في النجع 7 مليار دولار وأسلحة الدمار واصل إلى واشنطن على حساب الشعب السيد قشطه)!.

أما عن تاريخ اسرتي فتعرفه مدينة بنغازي،فلا نحن نهرب الخمور ولا نتاجر في الممنوعات،وسوف تقع في شر أعمالك كلما تعرضت لأسرتي التشويه عرفك الناس على حقيقتك أكثر .

- والدي مقاول معماري سلب القذافي كل شقاء عمره،منذ أن كان عامل بسيط،وهي بضعة عقارات .

- خالي شقيق والدتي الستاذ محمود مخلوف أحد المؤسسين لجمعية عمر المختار،والذي تعرض للأضطهاد في عهد الملك ادريس وعهد القذافي،حيث هاجم حسن أشكال منزله بالليل مع عصابة مسلحة .

- أنا وكيل نيابة بنغازي الذي قدم استقالته بعد الإنقلاب بثلاثة شهور وفتحت مكتب للمحاماة في مدينتي بنغازي،فقام القذافي بعد عملي لمدة 6 سنوات بأغلاق هذا المكتب،ولكنني عملت طعن ضد قرار وزير العدل،والغت محكمة بنغازي القرار الظالم بفضل قضاتها الشجعان أمثال الأستاذ المستشار محمود مرسي والأستاذ المستشار أحمد الطشاني .

- عندما أدعى معمر القذافي بالديمقراطية واراد تشكيل الإتحاد شتراكي تقدمت لترشيح نفسي عن دائرة بنغازي المركز،ولكنه عاد في أقواله ومنع على من يرشح نفسه ان يعمل دعاية او يضع صورته،وقد قبلت هذا التحدي وأنتخبني أهل بنغازي المركز بدون دعاية ولا صورة،ولكنني لم احضر جلسة واحدة لهذا الإتحاد الإشتراكي حتى الغاه القذافي وعمل ألاعيب اخرى وتزوير آخر،لم يقبل بها احد...مؤتمرات شعبية خالية مثل المقابر ينعق فيها المنافقون والمجرمون .

- ليس غريبا عليكم تشويه الناس وتلفيق التهم للأبرياء بفتح ما تهدد بانه ملفاتي !!،وكانني سرقت بيت ابوك او بيت اب القذافي،فكل ليبي برئ تقبضون عليه في المطار تلصقون له تهمة حيازة مسدس كما حدث مع القاضي(ونيس)الذي قضى عشرات السنوات في السجن بحكم كاذب وفوق الحكم بضعة سنوات زيادة ! .

- أنتم الذين سرقتم بيتي وحسابي في المصرف،عندما منعتوني من العودة بالتصفية الجسدية،ومسكني هذا فيلا بارض (طابلينو)وضعتم بها مخبر من جماعتكم يدعى (حسين الفيتوري)وقد اشتريت ارض هذه الفيلا من صديقى في المدرسة الأبتدائية الكاتب رمضان جربوع،وهذه الفيلا بجواره مباشرة...بدون ما أنعدوا ألشيش !! .

- لا أعتقد ان استمراري في الرد عليك سيكون فيه اي فائد للشعب الليبي او للحقيقة،فعلى مدى 39 عاما ما عرفتم سوى تلفيق الجرائم والفضائح والكذب على الشعب الليبي،وهذا تخصصكم انتم وقائدكم وليس تخصصي .

- أترك لك الوقت والصفحة لتستمر في حوارك البناء مع الدكتور الذي يريد حقيبة !وقد يشارك فضيلة الشيخ الزنديق أب ضياع سالم بن عمار الذي غضب من عدم أحترامي للحية،معتبرا أياها رمز للذكورة،ربما خفي عنه أنه وذكر الماعز لهما لحية،بينما الثور ليس عنده شئ من ذلك....تاريخ العرب في التشنيع بالخصوم شهير،وما لفظ الكافر إلا ضرب من ضروب هذا التشنيع،ولا تسال عن بيع الكافر في الأسواق مثل الحيوان والتمتع بنساءه باعتبارهن غنيمة،وهل لا يعيش الشعب الليبي في حالة عبودية،ويعتبر الأعرابي ماله وعرضه مباح ومستباح لعصابة (سرت)الظالمة ؟! .

- ختاما:أرجوك يا عاشور وأتوسل إليك لا تفتح الملفات !فأنا الذي اعلن التصفية الجسدية في فبراير عام 1980 وقتل الليبيين وهجرهم بالقوة وقد منعت الأخ القائد من العودة وسرقت مسكنه وحسابه في مصرف الوحدة فرع المختار،كما تحالفت ضد بالسباب مع المرتزق سالم بن ترار ووصفته بالذي يعيش على المعونة الإجتماعية وانه كلب ضال !! .

- أرجوك فانا الذي أستمر في ذبح الليبيين حتى بعدأبريل وتجار الخمور والشيوعيين،كما ارتكبت مذبحة ابو سليم وذبحت في يوم واحد 1200 ليبي...ومن ستر القائد أو تستر عليه فلن يستره الله ولا الشعب الليبي...طبعا انا لست القائد،لأنني ارفض أن يظلم ليبي واحد او إنسان في هذا العالم سواء كان عنده دين او كان شيوعي،فهل يفهم قطاع الطرق واعداء الحضارة ما اقول ؟!لا اعتقد ذلك .

فوزي عبد الحميد / المحامي
www.liberalor.com
forfia@sunrise.h


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home