Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Monday, 23 April, 2007

الهـادي شلوف.. العـاقـله فـينا!!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

مثل شعبي ليبي يقول ( العاقله فينا نتفت حجاجاتها ) أي حلقت حواجبها!!

الهادي شلوف له آراء هي طرائف تسري على النفس، مثال على ذلك أنه قال في إحدي المرات ( أنا ليس عندي أي مشكلة شخصية مع القذافي ) وتشاء المصادفة عقب كلامه هذا أن قتل القذافي والده، فتأكد له أن لديه مع القذافي عداوة شخصية !!، ثم جاء يكحلها فيما بعد فعماها عندما قال أفضل طريقة للقضاء على دعوة الأمازيغ لتكون ليبيا أمازيغية رغم أن القذافي يريدها ( فاطمية )!... أن دعي الهادي شلوف لأستيراد 20 مليون عربي وتجنيسهم في ليبيا، والقذافي يريد الأكتفاء بـ 2 مليون ليبي فقط وتهجير الباقي!! أهل العقول في راحة .وربما القذافي وشلوف قد ورثا ليبيا عن والديهما ليتصرفا في سكانها بما يروق لهم !.

أما أجمل دعابة تبعث على الضحك حتى البكاء، عندما وصف الهادي شلوف المعارضة الليبية في الخارج، بأنها مثلها مثل باقي الشعب الليبي ، وأن البعض من هذه المعارضة يبعث بأسرته وأولاده لزيارة ليبيا، لكن الدكتور شلوف نسى أو تناسى أنه شخصيا حدثنا عن ديونه للمكتب الشعبي في باريس من خلال أستشارات وعلاقات عمل للدكتور الهادي شلوف مع هذا المكتب،وليس مجرد إرسال الأولاد لزيارة بلادهم ... ( بيزنس ) يا دكتور وليس زيارة وما خفي ! .

لا نعرف هل يعتبر الهادي شلوف نفسه من هذه المعارضة أم هو أسؤ منها؟! أم أن الدكتور يتعاون ماديا ويذهب شخصيا مع أسرته إلى ليبيا فوق البيعة، خاصة وانه يحمل الجنسية الفرنسية ولا تستطيع السلطة الليبية التعرض له .

منطق الأستاذ الهادي شلوف غريب حتى لا أقول مريب، وهو صاحب مصطلح (أنا ليس بيني وبين القذافي عداء شخصي) وكأن جميع الليبيين بينهم وبين القذافي علاقة شخصية في مسألة زواج أو طلاق!، لكنني على كل الأحوال لا أعرف مركزه في المباراة.. هل هو لاعب أم حكم أم متفرج ؟!... أخشى ما أخشاه أن يكون مجرد شاهد أو شاهد ما شافش حاجة، على وزن ( ليس بينه وبين القذافي عداء شخصي ) ! .

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home