Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الأربعاء 22 اكتوبر 2008

مخبر اختـلطت عـليه الأمور

فوزي عـبدالحميد / المحامي

هناك مخبر أتيحت له الفرصة كما أتيحت لكل المخبرين من فوق صفحة ليبيا وطننا، ليس ليكتب ولكن ليكذب وهذه مهنته .

فتح باب للحوار مع شخص من فصيلة الكاتبة ستار صاحبة مصطلح (كولفو)أي فانله ! التى هاجمت اليهود، وبعد ان هاجمها الليبي اليهودي الدكتور عمر من أميركا أختفت المعتوهه نهائيا ولم ترد عليه، رغم انه قال في حق الليبيات الكثير من الفحش .

كان حوار المخبر مع دكتور عرض منذ مدة أستعداده لتولي حقيبة !لا أعرف أي حقيبة يريد ان يتولاها عند معمر النتافي، قد تكون حقيبة (صفصفه)! .

المخبر الكاذب وقع في شر أعماله، نتيجة لأنه متبرع أو متطفل على العمل المخابراتي، وليس عنده معلومات صحيحة،فجاء على ذكر شقيقي (نبيل عبد الحميد العرفية) بأنه كان من طلبة الجامعة الشيوعيين الذين شاركوا في أحداث الجامعة !!ولمعلومات هذا المخبر المتطفل على الكتابة والمخابرات، فإن نبيل العرفية كان تلميذ في المرسة الثانوية، ولا يفهم في الشيوعية ولا في الرأسمالية، وكل مشكلته أنه ذهب يذاكر بالمساء مع رفاقه بالمدرسة ومن بينهم الغيزواني والجريدي،فسمع من قال بانه وضع متفجرات في النصب التذكاري للرئيس الخامل جمال عبد الناصر، وهذا النصب مجرد عدة صفائح من الزنك والأخشاب أي ركام من القمامـة لم ينجز فيه أي شئ، كما هي جميع مشاريع القـذافي وأفكـاره الخرقـاء (كل يوم لظم عقيق أقطع نماك هذا منين لك)! .

نبيل العرفية لم يشارك في مظاهرات الجامعة ولم يكن في الجامعة، وبنغازي كلها تعرف ذلك،ولكنه علم ولم يبلغ...وهذه في قوانين معمر النتافي تعتبر جريمة حسب قوانين حمايته وحماية سرقته،فحكم على نبيل من محكمة الشعب بالسجن عشر سنوات،وقد حاول نبيل الهروب من السجن فحكم عليه بسنة إضافية لتصبح المدة 11 سنة وهو برئ، ولم يأتي له ذكر في محضر التحقيق الذي أجراه سالم المقروس واطلعت عليه شخصيا إلا في آخر صفحة وفي آخر سؤال لبيل الغيزواني،عندما سأله المحقق من كان معكم وأنتم تذاكرون فقال له (نبيل العرفية)وقد سألت الغيزواني لماذا وشى بنبيل، فقال لي لقد صفعني المقروس على وجهي فأصبت بالخوف وقلت نبيل كان معنا، ولولا هذا لما كان لنبيل أي دخل في الموضوع بالكامل أيها الكاتب الكاذب،وليست هذه اول مرة تكذب فيها، فأنت الذي ضحكت علينا وتظاهرت بأنهم اعتدوا عليك، وتضامنت معك وذهبت أمام مسجد جنيف أحكي عن معاناتك وما حكته أبنتك !!يا عيني ! .

خرج نبيل في أصبح الكذب (نظرية الباب الدوار) بمعنى أن مجموعة تخرج من الليبيين ليوضع مكانها مجموعة أخرى ! .

فقد نبيل شعر رأسه بالكامل وفقد دراسته وفقد عقله،ولم يجد حتى شقة في عمارات والده،فقد استولى عليها نصاب الفاتح بمقتضى نظرية (البيت لسارقه)فأضطر ان يسكن في غرفة وحيدة في جاراج بدون سقف،ونبيل العرفية موجود أمامكم في بنغازي،واقول لعاشور الورفلي يبدو انك مخبر من الدرجة الثالثة، فحتى المعلومات ليست متوفرة لديك، واما جابر العبيدي فهو شاب على درجة عالية من الأخلاق والوعي والثقافة وكذلك شعبان معيو ولا علاقة لهما بالشيوعية ولا الرأسمالية وكذلك باقي الشباب، كل مشكلتهم مثل مشكلة جميع الليبيين يريدون حقهم في وطنهم وفي الحرية التي صادرها معتوه الفاتح .

ترى هل سيعطي معمر القذافي الفرصة بالكتابة في صحيفة من صحافته لجميع الذين هاجمهم عاشور الورفلي، كما أعطى الأستاذ أبراهيم اغنيوه كرم الله وجهه، لجميع مخبرين معمر القذافي الفرصة بالتشنيع بالمعارضة والشعب الليبي في الداخل والخارج.. وكما يقول المثل : اللهم أحفظني من أصدقائي، أما أعدائي فأنا كفيل بهم .

الخلاصة والمشكلة الحقيقية ليست في شباب او شعب ليبيا،ولكن المشكلة في عقل معمر القذافي وبشهادة العالم، هذا العقل الذي فرض صاحبه على الموظفين العمل يوم الجمعة،أي يوم العطلة الأسبوعية بدون مقابل وبدون سبب معروف،وكان ذلك مع بداية السبعينيات....و(لو كان تبيني من يوم العمل في الجمعة نهيتيني).

غالبية شعبنا لا ترد يد لامس،مجرد دعاء وبكاء وصوم وصلاة ونميمة وتباهي بفقه الغنيمة،وقهر الإنسان بدون نظافة أسنان! .و(ما يأكلك القذافي إلا من الشعب العطيب والعبيط) .

(ما أطيحنا)... من الكاتب صاحب مقال (وخرج صدام من حفرته مثل الفأر الحقير) إلى عاشور قلب الأسد !.

يبدو ان (عاشور الورفلي) يريد الوصول إلى ما وصل له (علي الفيتوري خليفة الورفلي) على حساب قبيلة ورفلة والشعب الليبي !! .

فوزي عبد الحميد / المحامي
www.liberalor.com
forfia@sunrise.h


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home