Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

السبت 21 مايو 2011

سؤال لجميع الليبيين

فوزي عـبدالحميد

هل ستحل اللجان الدينية محل اللجان الثورية ولا تنتهي مأساة الأمة الليبية ؟

شاهد وأقرأ وأسمع ما يكتب وما يقال وفكر وأعمل مع الليبيين الشرفاء لحماية نفسك من الجهلاء.

أدخل إلى الغرفة الكبيرة على البالتوك لتسمع وترى ولا تنسى نصيبك من الفيس بوك .

خذ الأحتياط قبل فوات الأوان...فالذين عملوا قديما ويعملون بالتقية على أستعداد لقطع رأس كل من يخالفهم بحجة أنه مرتد،كما فعل القذافي ضد من أسماهم بالبرجوازية والكلاب الضالة...ولا تنسي بل وانت تعرف أن الكثيرين من أهل التقية وأهل الهوى عملوا مع القذافي لعشرات السنوات حتى طردهم،والبعض أجتهد وأكتشف أن القذافي كان على حق وبعث له يطلب العفو والمغفرة قالوا كذبا وبهتانا من بدل دينه فأقتلوه،وهذا ما يتعارض مع قوله :إنك لن تهدى من أحببت..ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.

هم يكيفون الدين مع مصالحهم ،وصلوا ويصلون خلف كل ظالم ويدعون له من فوق المنابر بالنصر على المظلومين ويفتون بأن طاعة ولي الأمر واجبة .

أنتهي الدرس يا أصحاب فقه التقية والكوسة الحشية والمبكبكة والبازين،لأن الدولة للمواطنين والدين لله...وإذا قال الله للنبي لست عليهم بمسيطر..فهل يسيطر المشعوذون علينا ليتهمونا ويتدخلون في حياتنا الخاصة ويحددون لنا القوانين ليقطعوا الأيدي والأرزاق ويبثوا بيننا الخوف والنفاق..نحن اليوم تخطينا القرن العشرين وندخل على القرن الواحد والعشرين .

ليبيا للجميع وبالجميع وفوق الجميع..ومن أراد أن يأخذ الدولة للدين فليذهب إلى الأراضي المقدسة ويدفن نفسه في البقيع،والقانون الذي يضعه الشعب الليبي يردع كل وضيع، يعتدى على الناس بحجة أنه يدافع عن الدين..كلكم لآدم وآدم من تراب..لا نجاسة ولا تنجيس لإنسان لم يعتدي على غيره: ليبيا الثورة شعاراتها تقوم على : حرية إنسانية وطن ... وصلى يا فقيه وأرفع صباطك، فلقد كان يزيد أبن معاوية ذباح الحسين حفيد رسول الله مسلما .

فوزي عبد الحميد / لوزان


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home