Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الأربعاء 20 أغسطس 2008

أغـرب مصالحة.. الضحايا يعـترفون!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

في أغرب حقيقة في أغرب جماهيرية،حيث تشاهد أعترافات الضحية والمجني عليه بالصوت والصورة والإسم،ولا تشاهد القاتل والجلاد والجاني الذي يحقق معه،ولا تعرف أسم المحقق ولا جهة التحقيق،ولا تشاهد محامي مع الضحية،ولا تعرف أين جرى هذا الإعتراف .

مرة أخرى في هذه الجماهيرية التي لها أسمها الخاص والوحيد وحقيقتها الخاصة التي لا علاقة لها بالحقيقة التي يعرفها الجميع ،حيث أشتهرت بها في الداخل والخارج،وكانت ايضا في شعارها الكاذب(الشعب سيد الجميع)رغم أن هذا الشعب يشنق على يد فئة صغيرة تطارده من مكان إلى مكان في حياته اليومية وتغتال حريته وثروته جهارا نهارا،ومع سبق الإصرار والتلصص .

نشاهد اليوم حقيقة الجماهيرية لأجل المصالحة الغريبة،حيث تقول(المجنى عليه يعترف على نفسه بنفسه)!أما الجاني ومغتصب الأعتراف،فلا يعترف بأنه أكره المتهم على الإعتراف،لأنه مغتصب الجميع....وإلا من يتصور أن شعب يشنق نفسه بنفسه ؟! .

حكاية المحامي الذي يدافع عن المجنى عليه ويمثله امام القضاء،لا مكان لها في جماهيرية (التمثيل تدجيل) .

إنها مصالحة (القذافي غالب)وليس (الله غالب) لأن الله لا يغلب إنسان على القبول بالظلم،لأنه لا يظلم...ومن لا يظلم لا يقبل بالظلم لغيره ولو كان من عباده .

أما إذا أردتم قاضي في المستقبل يحكم طبقا للوثيقة الخضراء وميثاق الشرف والكتاب الأخضر،فلدى هذه الجماهيرية بدل القاضي عشرة قضاة،ويكفيكم ما قاله المستشار مصطفى المهدوى عندما تأسف على إلغاء(محكمة الشعب) !! رغم انه يعرف بأنها تحكم طبقا لقوانين (الشرعية الثورية)وهذه القوانين هي قوانين بالأسم فقط،ولا علاقةو لها بالعدل، لأنها ليست صادرة عن الذين يمثلون الشعب في المجلس التشريعي .

هي مثل قوانين عبد الناصر(الشرعية الثورية) التي خرب بها الحياة في مصر وأوصل الشعب المصري إلى أكبر هزيمة في تاريخه مع الشعوب العربية،حيث أصبحت هزيمة 5 يونيو 1967 قاعدة لإنطلاق الإنقلابات العسكرية وسرقة الدول والشعوب.

ترى هل المستشار مصطفى المهدوي لا يفهم ؟!إنها لا تعمى الأبصار ولكنها تعمى القلوب التي في الجيوب ! .

فوزي عبد الحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home