Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Tuesday, 20 may, 2008

من هـو السويسري جان زقلير؟

فوزي عـبدالحميد / المحامي

1- أنتخب ب 47 صوتا مقابل 40 صوتا لعضوية مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة مندوب لجنة الغذاء العالمية .

2- عمره 74 عاما..عاشق لتشي جيفاره وقاد به السيارة في جنيف لمدة 12 ساعة كما جاء على لسانه وهو يفخر بهذا المجد !(مراهق عجوز)وهو يفخر ايضا بصداقته لأدوارد سعيد وبن بيلا ومنديلا بل وصديق شخصي لفيدل كاسترو والقذافي وبو تفليقه ،ولا تنسى ان سويسرا اول من أعترف بجمهورية الصين الشيوعية،كما ان كاسترو لا يجد راحته إلا عندما يزور جنيف ويجتمع مع بعض التجار الأصدقاء...طبعا: وكله على كله.. لما تشوفو قل له ! .

3- محجوز عليه في قضايا سب وتشهير من قبل تجار في جنيف .

4- صديق شخصي لوزيرة الخارجية السويسرية ورئيسة سويسرا للدورة الحالية (ميشلين كالمري)،وهو أيضا نائب رئيس الأشتراكية الدولية ،ونعرف أن رئيس هذه الأشتراكية هو برونو كرايسكي عراب أسرائيل والقذافي،فهو الوحيد الذي دعا القذافي لزيارة النمسا عندما أمتنعت أوربا كلها عن أستقباله،كما دعاه سركوزي لزيارة فرنسا والأشتراكي الأسباني أزنار .

5- زوجته الأولى مصرية وأبنه منها أسمه كريم .

6- طلب من تشي جيفارا ان يذهب معه للحرب في الجبال،ولكن تشي نصحه بالبقاء في بلاده والحرب على الرأسمالية كما قال هو شخصيا،فيما يبدو ان جيفارا يعرف أنه مجرد مراهق .

6- تستخدمه دولته لأستدراج البسطاء والسذج الذين لا يعرفونه على حقيقته،وكذلك للتعاون مع الذين يظهرون ما لا يبطنون لخداع المغفلين ومراهقي السياسة الثورية !! .

7- يجمع في شخصيته النبيل الذي يحارب من أجل المقهورين في أفريقيا وامريكا اللاتينية والعالم الثالث،ولكنه يعيش على حسابهم،من خلال عقد الصداقات والصفقات لصالحه وصالح بلاده(معهد القذافي لحقوق الذبان في جنيف)هو الذي قام بتأسيسه ب 10 مليون دولار ومعه عضو الحزب الشيوعي السويسري عمدة جنيف الأسبق .

8- كان نائب في البرلمان بجمهورية جنيف واستاذ لمادة الأجتماع في الجامعة أيضا .

9- يعرف خبايا وزوايا الأمم المتحدة وكل العاملين فيها كما يعرف بيته،ويمكنه أن يرتب لصالح من يقدم له الخدمة كل شئ وببساطة منقطعة النظير .

10- قال أحد أعضاء الحزب الشيوعي وعضو جماعة (التضامن) في لوزان ويدعى (دوليفو)أن والده قسيس (يكاد المريب)!لكنه اضاف بانه يشجع النساء المسلمات التي تحضر إلى مقر حزبه،يساعدهن على (الأستقلال)وقال احد رجال بوليس الاداب في لوزان (نحن نعتبر الدعارة مهنة مستقلة_أعمال حرة)كنت أخشي ان يقول لي "مهنة شريفة"وأضاف أن أمكانية المرأة لتعمل في الدعارة ما بين عمر 18 إلى 30 عاما .

11- تنشر المجموعة المسيطرة على الصحافة إعلانات عرض النساء لأنفسهن في الصحف اليومية وفي عبارات تؤكد تجارة الرقيق ،رغم أن قانون العقوبات السويسري في المادة 182 يجرم تجارة الرقيق،ويصل الأمر في وضوح عبارات بيع النساء لأنفسهن في تجارة الرقيق إلى القول وبصريح العبارة "إمراة خاضعة...." "إمراة تعمل الجنس على الركبتين..."وتحصل الصحافة التي تقوم بدور القوادة والوساطة على مقابل نشر هذه الأعلانات وتسويق الرقيق للزبائن .

12- لا يتحدث الأخوة والأخوان في الإسلام الذين يبكون من عدوان صحافة الدينمارك في الرسوم المسيئة للنبي عن هذه التجارة،ولا عما يرتكب أمثال جان زقلير في حق شعوب العالم الثالث،فتش عن المصلحة المشتركة الذي تخفي حقيقة جان زقلير،وحقيقة تجارة الرقيق العلنية وتدين تعدد الزوجات وتضع نص يعاقب من يتزوج بأكثر من زوجة ولا تعاقب من تكون له اكثر من عشيقة،ربما حصل على بعضهن من إعلانات الصحف،وبالمال أصبحت الشعوب مجرد سلعة يتم تداولها بواسطة من يمارسون قوادة الجنس وقوادة السياسة ،ومن يتعيشون على حرية ودماء الشعوب في العالم الثالث .

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home