Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Saturday, 19 April, 2008

أسئلة غـريبة ( خراف بالتسماء ) !

فوزي عـبدالحميد / المحامي

1- من الذي أخترع الفلقة ؟ ومن الذي أستعملها ؟ وفي ماذا أستخدمت قديما وحديثا ؟ .

2- من الذي قال إقرأ ؟ ومن الذي لم يقرأ ولم يكتب حتى مات ؟ ومن هي الأمة الأمية التي فيها الإنسان بدون حقوق، منذ قديم الزمان وحتى الآن،وما السبب ؟ .

3- من الذين يأكلون ويشربون وينامون ويجلسون على الأرض ؟ولماذا رغم وجود السرائر والكراسي والمناضد ؟ .

4- من الذين يقضون حاجتهم في الخلاء،حتى داخل المدن لعدم وجود المراحيض العامة،مع وجود المفكر العالمي..ومن المسؤول عن ذلك ؟(الشيطان أم الكتاب الأخضر)؟ .

5- من صاحب المقولة الخالدة (غني لي شويه شويه..غني لي وخذ عينيه)؟

6- تعرف جيدا أن الشعار المكتوب على علم السعودية هو (لا إله إلا الله)ناقص (محمد رسول الله)!وأن الشعار المكتوب على العلم العراقي(الله أكبر)...وأن الشعار المكتوب على العلم الجزائري(الله غالب) !والعهدة على الراوي،فما الشعار الذي تقترحه لعلم الجماهيرية الغبية...أختار واحد من هذه (أنت وبس حبيبي الوفي)(كل دا كان ليه لما شفت عينيه)(الخط الأحمر والخراب مستمر)(على دربك طوالي)(في إنتظار المهدي) ؟.

7- إذا كان أسمك مختار،فمن حقك ان تختار واحد من بين الأسماء الخمسة الأكثر غباءا وكذبا في العالم (جمال عبد الناصر/صدام حسين/حافظ الأسد/جعفر النميري/معمر القذافي/أسامة بن لادن) .

8- ما هو الكتاب الذي فرض على شعب بالقوة لأنه في مصلحة صاحبه وأولاده وضد مصلحة الشعب ....(كتاب الطبخ الحديث/كتاب ميكي ماوس/كتاب.....)من حق الرقابة حذف أي كلمة معادية لثورة الفاتح من سبتمبر .هل توجد كتب أخرى في نظرك غير قابلة لحذف الرقابة،ويكسب منها أصحابها ؟.

9- لماذا يوجد 100 أسم لله عند المسلمين،بينما لا يوجد له سوى اسم واحد عند الآخرين ؟وهل كلها أسماء أعطاها الله لنفسه ؟ .

10- لماذا تعددت أسماء النبي محمد ولم تتعدد أسماء باقي الأنبياء ؟

11- لماذا ألقى أبراهيم إبنه أسماعيل جد العرب في الصحراء مع والدته الرقيق (هاجر)ولم يلقي أبنه أسحاق ووالدته الأميرة سارة ؟ولماذا رأي في المنام أنه يذبحه،ولم ير أنه يذبح أسحاق ولا والدته ؟

12- هل تصدق ان اليهود ضاعوا في الصحراء قديما أم تصدق ان المسلمين ضاعوا في بلادهم قديما وحديثا ؟ .

13- من صاحب وثيقة حقوق الإنسان العظمى الذي أطلق على المعارضة في بلاده صفة الكلاب الضالة،وعلقهم من أعناقهم في حبال المشانق ؟ .

14- من الذي سرق ثروة شعب عن بكرة أبيه،كما سرق ممتلكات هذا الشعب،وأعطى الوعود بأنه سيقسم الثروة على هذا الشعب الموعود، ودائما بالجراح موعود يا قلبي ؟! .

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home