Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

السبت 19 مارس 2011

يا سيف .. أنت ووالدك لستما من الشعب الليبي

فوزي عـبدالحميد

يا سيف (ليبيا الشعب الليبي) ليست خائفة من قرار مجلس الأمن...أما (انت ووالدك) فمن حقكما أن تفزعا لما فعل والدك...وما أعترفت به أنت ووالدك على مرأي ومسمع من العالم من إنعدام إنسانية في معاملة شعب يدعى والدك وانت بأنكما منه وتدافعان عليه !!.

ربما أنت لم تولد أو كنت طفلا تلعب في حدائق قصركم عندما نصب والدك المشانق لأبناء بنغازي في وسط مدينة بنغازي في 7 أبريل عام 1977 ووجه حركة السير إلزاميا لتكون من أمام منصة إعدام أربعة من أبناء ليبيا وهما الطالبان في كلية الحقوق(عمر دبوب ومحمد بن سعود)والمطرب (عمر الصادق الورفلي) وعامل من أبناء مصر(كمال فتح الله) وتركهم معلقين في حبل المشنقة من الظهر حتى التاسعة مساءا.

فهل هذا الشعب يخاف من قرار مجلس الأمن الذي يحميه من طائرات المجرم والدك ؟!...ولا تسأل عن خطفه لأولادي في لوزان عام 2005 وصديقي مرعي العريبي عام 1992 من لوزان أيضا،ربما مرعي العريبي قد أغتاله أو مغيب في أحد سجون والدك وسيكون شاهد على صدق ما اقول .

يقول المثل الليبي (ما تشكر روحك نين يموتوا كبار الحاره).

أنا اعرف جرائم والدك جيدا منذ أول يوم فرض على الشعب الليبي العمل يوم الجمعة العطلة الأسبوعية عام 1970 بدون أي مقابل أو احترام لقدسية هذا اليوم عند الليبيين،وألقيت محاضرة في مركز اللثقافة الليبي في بنغازي بعنوان (حقائق يجب أن تعيها الثورة)حضرها الأستاذ صالح بويصير ثم محاضرة أخرى بعنوان (حقائق للشعب)وبعد 42 سنة خرج هذا الشعب ليقول لوالدك حقيقة يجب أن تفهمها أنت ووالدك:ليس للمجرمين والقتلة مكان بيننا .

أنتما اليوم ليس لديكما الخيار فالعالم كله قد شهد عليكما وأنظم للشعب الليبي في قرار مجلس الأمن،ولابد من محاكمتكما في ليبيا على جرائم أرتكبتموها من نهب الأموال بالقوة المسلحة إلى حكم البلاد بدون شرعية 42 سنة،وقبل ساعات من تصريحك بأنك لا تخاف من قرار مجلس الأمن كنت تقول لم يبقى سوى 48 ساعة حيث تقوم بالقضاء على بنغازي قبل ان يصدر قرار مجلس الأمن الذي تقول اليوم بأنك الشعب الليبي ولا تخاف منه!!.. أبدا لا أبوك ولا انت من الشعب الليبي...أمشي أكذب بعيد يا رعديد.

فوزي عبد الحميد / لوزان


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home