Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الجمعة 17 سبتمبر 2010

حمدي قنديل.. الجزاء من نفس العمل

فوزي عـبدالحميد

هناك عدد كبير من الصحفيين في بلادنا وخارجها لا علاقة لهم بشرف مهنة ولاأسم صحفي،فعدد منهم يخدم في الأجهزة السرية،وعدد آخر تاجر مقالات ومواقف لمن يدفع اكثر وبأستمرار .

الثابت في ذاكرتي أن حمدي قنديل يتنقل بين محطات التلفزيون العربية ويقدم البرامج بدون أن يكون له أي علاقة بقضية الحرية،وهو اقرب إلى الصحفيين في عهد عبد الناصر،يخفون جرائم جلاد إنقلاب يوليو بالشوباش على العروبة وسنرميها في البحر(أسرائيل)فلم يرموها ولكن رموا الشعوب ما بين مهاجر من أجل لقمة العيش بعد ان نهبوها وبين هارب بحياته بعد أن هددوها .

المعارض (أنا محامي في محكمة الجنايات الدولية) القادم للمعارضة الليبية من محطة تلفزيون قطر،ومن خلاف على الأتعاب مع القذافي في تعويضات (لوكيربي)ولا تكذبي آخر من يتكلم عن الحريات،وما بني على دفنقي محطة جزيرة قطر فهو باطل ودفنقي،وحمد قنديل مجرد قنديل محروق عبر المحطات العربية الفضائية ومقالات (الهشك بشك)وقلم رصاص عنده ممحاة رهن الأشارة،وأعتقد ان قنديل (الهايك)عمل مع الهايك القذافي.

أرجو من الأخوة التصحيح وإضافة ما عندهم من معلومات عن محمد حسنين هيكل ومحمد سعيد الصحاف وأحمد سعيد و(محمد زنبيل)!

وإذا كانت الصحافة في البلاد التي تدعى الديمقراطية مثل سويسرا فضيحة،فمن يتصور ان تكون امينة في قلاع الديكتاتورية والجريمة .

فوزي عبد الحميد / لوزان
forfia@sunris.ch
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home