Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Saturday, 17 February, 2007

عـندما طلب الخازوق من القبائل الليبية
استباحة مدينة بنغازي!!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

واقعة أجتماع خازوق ليبيا بالقبائل الليبية في سلوق ومطالبته لها بالدخول إلى مدينة بنغازي وأستباحتها ليست دعاية من الحرب النفسية ، ولكنها حقيقة يعرفها غالبية سكان هذه المدينة بل والشعب الليبي ، ويعرف أن رد شيوخ هذه القبائل كان واضحا في هذا الخصوص بل ومملؤ بالدهشة والعجب ، فقالوا للخازوق القذافي : إن مدينة بنغازي سكانها هم أهلنا ونحن أخوال البعض من شباب الجامعة الذين أنت ناقم عليهم ، لكن القائد الخازوق الأوحد أنتقم من هذه المدينة بكافة الوسائل وعلى مدى وجوده الدموي والمؤسف والحزين... ومن هذه الوسائل :

1. أنحصرت بداية الأعتقالات والأغتيالات في أعقاب نجاح ثورة النصب 1 أيلول الأسود 1969 في مواطنين من بنغازي، كما تم ما أطلق عليه المعتوه الثورة الشعبية في أبريل 1973 في بنغازي ، حيث كان الشباب الذين أعتقلوا بدون أي تهمة من بنغازي ، ولم نسمع الكثير عن هذه الثورة الشعبية أو مداهمات في طرابلس، حيث يعشش في قصره مثل موسوليني ، وحيث السجون الرئيسية (أبو سليم) في هذه المدينة (طرابلس) .

2. نصب اول مشانقه في ميادين هذه المدينة لشبابها ، وأستمر في في المداهمات لمساكن المواطنين وقبض عليهم وسجنهم لمدد طويلة (طبيب القلب محمد المفتي مكث 12 سنة) بدون محاكمة حتى مات البعض داخل السجون (الشهيد صالح النوال) مات داخل سجن بنغازي، والذين أفرج عنهم لم يعودوا كما كانوا، فمن فقد عقله ومن ينتظر الموت بمرض أصيب به في السجن ومن فقد دراسته أو عمله وأصبح سارحا في الشوارع (أولاده أطباء ومهندسين وعقداء وأنبياء يتحثون في السياسة وفي كل شئ مثل ابناء صدام حسين الصنم) وابناء الليبيين (من تحزم خان)!! .

3. ومن التخلي عن حقوقهم في التعويض بل وحتى في أسترداد الذين كتبت لهم النجاة من أهالي بنغازي في مستشفيات إسرائيل (الكوم والشلماني) عندما أسقطت أسرائيل طائرة الركاب الليبية فوق سيناء، إلى إسقاطه وبأوامره طائرة الركاب الليبية بالقرب من طرابلس والدليل انه منع إجراء تحقيق في الحادث من قبل وكالة الطيران المدني الدولية ،واللاجئين الليبيين في جنيف يؤكدون ذلك عندما أستفسروا هم من هذه الوكالة وأستفسرت أنا شخصيا، والتي أخبرتهم ان السلطات الليبية لا ترغب في ذلك .

4. ومن دس السم للطفلين (جمال وسعاد أقصوده) من بنغازي وأسرتهما معارضة تقيم في لندن عام 1980 والخبر منقول عن منظمة العفو الدولية إلى دس الأيدز لأطفال مدينة بنغازي حديثا .

5. ومن حصر مظاهرة (فداك يا رسول الله) في مدينة بنغازي ليقوم بذبح وجرح المئات من شباب هذه المدينة الشهيدة على مدى 38 عاما إلى تجويع السكان وأهمالها مثل مدينة (طبرق) الأمينة وحصر جميع المشاريع في مدينة طرابلس، ولم تجر المظاهرة في طرابلس رغم وجود كل السفارات والقنصليات بها (أيش معنى)؟! أليس فخ؟!.

6. سلم مقاليد هذه المدينة للجانه الثورية من الرعاع الأعراب والأجانب المتنكرين في هويات ليبية ، ليطاردوا سكانها في الداخل والخارج... فهل هناك من لا يصدق أن بين الأعرابي والحضارة وكلمة الحق عداوة قديمة ، وأن جماهيرية الخازوق العنصرية تقوم على حماية ثورة استباحة أهالي أقليم برقة وعاصمته بنغازي، بنفس أسلوب الفاشست الطليان في العداء لأهالى هذا الأقليم عندما كان عمر المختار يقاتلهم، وبنفس أسلوب (شخشير السودان)! في العنصرية ضد جنوب السودان و(دار فور) ولكن خازوق الفادح يغطى على عوراته برشوة المنظمات الدولية مثل (اليونسكو) و(الصليب الأحمر) وهو الذي أطلق على المدرسة والكلية في الجامعة أسم (ثكنة) فاين يونسكو الكذب ؟!.. وهو الذي شنق طلبة العلم في محراب الجامعة .

7. مدينة بنغازي التي أطلق عليها مدينة (بيانه للنصب الأول) حيث قال في خطابه للنصب (لا مغبون ولا مظلوم)!!! لتصبح (لا أمان في هذه المدينة ولا إنسان، ولكن شقاء ومطاردة من أكبر عميل ـ للمريكان ـ وجبان)... والمقرحي الله لا ترده .

قال القرآن : الأعراب أشد كفرا.. وقال ابن خلدون : إذا عربت خربت .

واقول أنا لا أصلاح ولا مستقبل إلا بإخراج الخازوق من مؤخرة الشعب الليبي بأي عملية جراحية ومهما كان الثمن والتضحية كبيرة، فالألم وصل بالليبيين إلى ما قبل الموت .

والنزول للشوارع هو الحل لإقامة ثلاثة ايام عيد الحرية، فلا احد يفاوض خازوق ، لأن الخازوق ليس إنسان قابل للفهم ، ولكنه قابل للكسر والإزالة بدون كذب ورزالة .

فوزي عـبدالحميد / المحامي
لوزان ـ سويسرا
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home