Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Saturday, 16 September, 2007

لقاء مع السيد فوزي العـرفية!!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

في لقاء مع السيد فوزي العرفية حمدت الله على سلامته ، من كتابة مقال ضده عنوانه "فوزي العرفية لا يتعلم من الأيام" فرد علي بقوله لقد ذكرتني بأغنية "يا لعبة الأيام" لوردة ... وأخبرته بعنوان مقال آخر أعد للهجوم عليه وعنوانه "فوزي العرفية يغرد خارج السرب" فقال لي : أليس من حقي التوقيع في المستقبل باسم مستعار (بلبل) لأن البلابل وحدها تغرد حتى لو كان خارج السرب .

لكن فوزي العرفية بادلني الأسئلة بسؤال محرج فقال لي : أنت الذي تثير المتاعب في الكتابة ، فلماذا يختارني البعض ليكتب ضدي .. هل أنا فوزي عبدالحميد/ المحامي؟.

قلت له بعض الذين يمارسون تجارة الشوباش وضرب الدرابيك والبنادير ، يختلط عليهم الأمر ، حتى انهم لا يميزون بين التوقيعات... أو ربما هم يريدون أثبات أن لهم معرفة بك أكثر من غيرك .

قال فوزي العرفية : ليست هذه الحقيقة ، ولكنهم أشخاص بدون هوية ومجرد أشباح ، يخافون على أنفسهم ويحاولون تحريض الظالم والد سيف الحنين على من يكتبون بالأسم والهوية ، فلو كان توقيعك فوزي عبدالحميد/المحامي أصروا على انك فوزي العرفية ، وكأنهم يريدون أن يقولوا لمن يمارس قنص الأبرياء أذهب إليه فهو فوزي العرفية على وجه التحديد وأقتله ! .

قلت له أخيرا يجب أن تحمد الله على النجاة من مقالين خطيرين أيها البلبل الذي يغرد خارج السرب ، فرد علي بقوله الأعمار بيد الله ولقد أفلت حتى الفأر القذر من جحره ولم يفلت صدام النظيف من قبره ، وانا من المعجبين أيضا بالمثل الذي جاء في مقال مصطفي درابيك حول ( الجمل ما يشبحش عوج رقبته ) وأخيرا اكتشفنا أن الكاتب من المنطقة الغربية لمن يبحث عن المعارضين الأشباح ، لكن ارجوك لا تكشف هويته بالكامل حتى لا يغتاله والد الحنين صاحب نظرية ( الأصلاح بالتقسيط المريح ) و(كول وشم أكراعك)! .

واضاف لو أن (مصطفي درابيك) عاش في عهد المملكة أو قرأ تاريخ ليبيا الحديث ، لعرف أن ليبيا كانت مملكة إتحادية تتكون من ثلاث ولايات ، ولم يحصل فيها إنفصال ، وكان فوزي العرفية يذهب مع جدته لزيارة خاله الأستاذ محمود مخلوف/المحامي عضو جمعية عمر المختار بسجن بنغازي ، لأن خاله كان يخرج في مظاهرات تطالب بوحدة المملكة! وكان سجناء بنغازي يسجنوا في سجن ولاية برقة في بنغازي ، وعلى بعد كيلو مترات من مساكنهم ، وليس على بعد آلاف الكيلو مترات ،كما يحدث في عهد جماهيرية باتا وأولاده وجمعياتهم اللصوصية .

لهذا نحن نريد العودة إلى عهد الولايات ، والإنفصال حدث ويحدث في العالم بدون حروب وليس بدعة ، كما حدث في دولة تشكسلوفاكيا ، التي أصبحت دولتين (تشيكا) و (سلوفاكيا) كما تم تفكيك الإتحاد السوفياتي والإتحاد اليوغسلافي ، و(تسكيرت المخزن ولا كريه مشوومه أو فاشية مسمومة) و(البمب ولا الحقفه) يا حنين ! .

فوزي عـبدالحميد / المحامي
وليس فوزي العرفية..أنت ما تشبحش؟!
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home