Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الثلاثاء 14 اكتوبر 2008

يفخرون ويستعرضون أفراحهم

فوزي عـبدالحميد / المحامي

يقيمون الحفلات والأعياد والمباريات،ليستعرضوا على الليبيين اللاجئين والمناضلين أفراحهم وليفخروا بأعمالهم وأسرهم واولادهم !

هم أشخاص لا عقل ولا ضمير (رئتين ومبلع)! .

أين يحصل هذا ومن هؤلاء ؟هل يحصل هذا في ليبيا ومن ليبيين،وليبيا تعيش في حالة رخاء وليس حالة شقاء مثلما هي عليها اليوم ؟!.

أبدا أنهم يعيشون في أمريكا وبريطانيا،ولا يشاركون في أي نشاط يدافعون به عن حرية بلادهم وشعبهم المقهور والمحروم،ولو شاهدت المظاهرات لما وجدت فيها وجه واحد من تنظيمات (حبينا بعضنا وزعيمها سالم بن ترار الصعلوك) .

أنهم من ابناء ليبيا الذين أخفوا هويتهم،فلا تعرف هل هم مهاجرون أم مناضلون…لا تعرف هل تحصلوا على جنسيتهم الأمريكية والبريطانية بعدما أستخدموا القضية الليبية ومأساة الشعب الليبي كقنطرة عبور،حتى يحصلوا على اللجؤ السياسي ثم الجنسية…إنها باختصار الإنتهازية .

جمعية (تبره)ومنظمة (أمل)يتفاخرون….هذه أفراحنا أيها الليبيون الأشقياء في الداخل والخارج…يا من تعيشون على المساعدات الإجتماعية،أنظروا كيف نعيش مع أسرنا في رخاء،ونجمع للفقراء من الدعاء أموال الزكاة…ونحن مثل القذافي جمعنا مداخل أبواب الأرض والسماء .

نماذج واشكال بدون لون ولا هوية،لكن تخصصهم برئاسة(سالم بن عمار)العدوان على كل من يتعرض للقذافي وأبو جهل وأبو سفيان وأي فاشي وفاسد جبان،حتى وإن تستر هذا الشقي سالم بن ترار بالدفاع عن الدين،والدين كان يرزح تحته آلاف المستعبدين يجرجرون سلاسلهم وقيودهم في إنتظار المهدي المنتظر وجنات تجري من تحتها الأنهار إذا صبروا على عبوديتهم…ألم يكن الأنبياء يملكون العبيد،فهل سيحرر الدين المغلوبين على أمرهم ؟! .

ماذا تقول لهم ؟ وإذا بليتم بموت القلب والضمير فأستتروا ولا تستعرضوا على الشعب الليبي الجائع والمضطهد في الداخل والخارج أفراحكم والحرية التي تتمتعون بها في بريطانيا وأمريكا،فإذا كنتم من غير المعارضين للظلم،والذين لا يكتبون كلمة واحدة ضده،فلسنا في حاجة أن تستعرضوا علينا حفلاتكم بما فيها من بازين وسفنز ومقروض،فنحن في ليبيا كنا مع الشعب الليبي أعزاء قبل أن يصل القذافي إلى السلطة وتذهبوا أنتم بمباركته لتتعلموا في الخارج أو لتحصلوا على اللجؤ السياسي على حساب الشعب الليبي .

الفرق بين الإنسان والحيوان (الحياء والضمير)يا اهل البطون،فلا منعكم الحياء من العدوان على المضطهدين،ولا منعكم الضمير من أستعراض ما تأكلون ووصف ابناء ليبيا بالثيران التي لا تجد ما تأكل،وما ثور وحيوان إلا ذلك المعتوه بن عمار الترار الذي لم يكتب في حياته كلمة واحدة ضد القذافي في كل ما كتب وما كذب، من رزالات وكلام بدون معنى مع الحوقلة والبسملة .

لقد صمتنا على الشماته وقلنا دع الخلق للخالق،فأيام الفاشست عرف أبناء ليبيا من سخر من أحزانهم وأستعرض عليهم أفراحه من ليبيين بدون ضمير .

ولكن نحن لن نسكت ولن تستغفلوننا هذه المرة،حتى تأخذوا مكانكم الصحيح أمام التاريخ والشعب الليبي في سؤال مفاده :أنتم مع من ؟مع القذافي أم مع الشعب الليبي أم مع أنفسكم وبطونكم ؟ لا يوجد رمادي في قضايا الحرية والتحرير .

لكم بطونكم ولنا حريتنا وشعبنا الليبي المناضل،وما ضاع حق ورأءه مطالب .

وأحشرني بين القوم المساكين المناضلين،لأكون واحد منهم وأدافع عنهم،ليسعد جميع الناس بحريتهم في الوطن وخارجه .

سؤال:كم خرجت منظمة أمل وجمعية تبره في مظاهرة ضد القذافي ومعهم الصعلوك سالم بن عمار الترار..أو كم شاركوا في مظاهرات قام بها الليبيين في الخارج ؟! .الله لا يحنن عليكم .

فوزي عبد الحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home