Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Wednesday, 14 may, 2008

فايزة الباشا والوثيقة الخضراء

فوزي عـبدالحميد / المحامي

لقد أستفدت من أشرطة الفيديو you tube التي يبعث بها بعض الأخوة إلى صفحة ليبيا وطننا، حيث شاهدت سيدة تدعى (فايزة الباشا) وليس فايزة أحمد ! قالوا لنا أنها مدرسة بكلية الحقوق بجامعة الفاتح، وهي تتحدث على مشروع الدستور في ليبيا، وتقول.. لماذا لا تكون (الوثيقة الخضراء الكبرى لحقوق الإنسان) التي أصدرها عدو الإنسان القذافي،مصدرا لهذا الدستور بأعتبارها تراث إنساني كما تقول مدرسة الحقوق ! .

منطق غريب ومريب، ولكنه يتفق مع إمرأة تعمل بكلية حقوق في جماهيرية غالبية السجناء فيها تهمتهم العمل السياسي ! .

نحن نسأل هذه المدرسة :من اين للوثيقة الخضراء لمعمر القذافي أن يكون فيها إنسانية أو حماية للحرية ؟ إذا كان كتابه الأخضر والأزور يحمل من العدوان وإهدار حقوق الإنسان ما يخجل من ذكره قرصان وما تقشعر له الأبدان .

قال قاضي سويسري وهو يشاهد معي بالصدفة قانون حماية الثورة وبالنص ( لقد شعرت بالماء ينزل في ظهري )! .

الأساس والمصدر الوحيد في الدساتير الحديثة هي (ضمانات حقوق الإنسان) وما يتفق عليه نواب الشعب الليبي، وكل عملية إلتفاف مثل التي تحاول فايزة الباشا الترويج لها،لن تحصد إلا الفشل وإدانة السلطة الموجودة بأستمرارها في الكذب والنصب على الشعب الليبي بوسائل أخرى، ولكم في نشاط جمعية القذافي لحقوق ماذا !من خلال أستجوابها للسجناء خير دليل،حيث تكاد تكون فرع لجهاز مخابرات عبدالله السنوسي أو عبدالله السنوسي فرع لها، مثل زريبة سيدنا نوح.

ليس في هذا الكلام أي مبالغة، فاليوم تعقد المحاكمات داخل سجن أبو سليم، وتروج مدرسة كلية الحقوق فايزة الباشا لوثيقة القذافي بأعتبارها من التراث الإنساني ( خبطنا توانينا لا سمعنا لا رينا )! .

أي إنساني هذا الذي شنق وسجن وأغتال وطارد ووجه من السباب للمعارضين ما يخجل عن ذكره صايع !( كلاب ضالة لا دين لهم ولا وطن لهم/ خونه / عملاء الميريكان/ برجوازية متعفنة... ) من الذي قتل الصحفي ضيف الغزال ؟ ومن الذي يعبث بالمئات في سجونه ؟ ومن الذي يساوم على علاج المعتقلين ؟ ومن الذي يطارد الهاربين بكل الوسائل الجهنمية وبالتعاون مع الصهيونية ؟ ومن الذي يسيطر على الماء والهواء وحق التعبير هو وأولاده ؟ .

هل مثل هذه النوعية عندها إنسانية، حتى يكون عندها تراث إنساني كما تريد تضليلنا فايزة الباشا ؟! .

إن راقصة في كباريه تكسب من هز وسطها أفضل واشرف من مدرسة قانون تكسب من وراء الترويج لتجارة الدم والدموع... ترى متى ستصبح لدينا قوائم للخونة حتى نعطي لهذه المدرسة الأولوية في القائمة ؟ .

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home