Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Wednesday, 14 February, 2007

ماذا قدّم القائد الخازوق للشـعـب اللـيـبي؟

فوزي عـبدالحميد / المحامي

وأذكروا موتاكم من الخوازيق باللعنة والعنة! وقائمة طويلة ، من قتل المعتوه لطموح ومستقبل الإنسان الليبي ، حتى شاب الرجال والنساء وشب الأطفال على اليأس ولعنة هذا المعوق عقليا ... بماذا يمكنك أن تذكره وهو يعلن افلاسه على كل صعيد وسط ظاهرة خراب تعيشها ليبيا قد تصبح درس لمن يريد الأطلاع على دور رئيس عصابة في سلب ونهب ثروة شعب عن بكرة أبيه من الممتلكات الخاصة حتى آخر مليم أصفر في ثروة البترول ، وفوق البيعة تحريم وتجريم أستقالة الموظفين على مدى 38 عاما والأحتفاظ بهم كعبيد رغما عنهم و(على فص خاتمه)!ثم وفجأة هذا العام يقرر طرد 400000 موظف بعدما شاخوا وكبروا وفقدوا حتى القدرة على الأبداع لخلق مشاريع خاصة ، ودائما على فص وخاطر القائد المعوق العاجز على نطق عبارة واحدة بشكل متحضر وسليم ... نعم لديه قائمة من الإنجازات يعرفها العالم كله والشعب الليبي الذي في حالة دعاء مستمر منذ عام 1969 وصاحب الدعاء قال لكم الله (يا حنان)! وإذا نزلتم للشوارع فهناك وعد بنصركم ومن يموت محجوز له فيلا في الجنة.... وهذه قائمة إنجازات قائد الخرا :

1- قائمة طويلة عريضة من أعمال العبث والإرهاب في الداخل بدأت بحوادث سيارات وقتل ضباط شاركوا في السرقة العظمي... من صديقي المقدم طيار نوري لياس حتى الرجل الطيب النقيب عطية الكاسح والنقيب أمحمد المقريف والضابط الحراثي والمناضل الهندياني،وحتى أغتيال الضابط الماجري تحت التعذيب في عام 1969 وتم تشكيل محكمة خاصة برئاسة عبد المنعم الهوني،المفروض لمحاكمة خازوق ليبيا ، وخرجت هذه المحكمة بحكم يقول (حبينا بعضنا.. وبحنا بسرنا.. عقبالكم زينا.. على الخازوق.. جالسين كلنا).

2- وتتواصل منجزات معجزة زمانه ليعلن الحرب على المثقفين وابناء المدن في ثورته الشعبية العظمي وعظم الله اجرنا واجركم بنقاطها الغبية الخمسة عام 1973، حيث تداهم وبدون سبب مجموعات من قطاع الطرق والأعراب منازل الأبرياء لتعتقلهم وتقذف بهم في السجون ليقضي البعض 12 عاما مثل صديقي الدكتور محمد المفتي ويموت آخرون أمثال الأستاذ صالح النوال داخل المعتقل ،وتكون خلاصتها تخريب الوظيفة العامة وتمزيق الدستور وأطلاق العنان للخراب بأعتباره ثورة عظمي ستتحدث عنها الأنسانية كما تحدث العالم عن إغراق هولاكو للكتب والناس في نهر دجلة ، هنا سيتم إحراق حتى آلات الموسيقي ويقبض على بعض الناس بتهمة أنهم (خنافس) لأنهم اطالوا شعرهم ،وهو اليوم يطيل شعره بشكل مشين لا يناسب عمره ولا مظهره الأعرابي (صباح الخير بالليل)! على طريقة بعض السعوديين في لبنان (عمامة وتحتها شعر طويل خنافس)!.

3- يتصاعد إبداع الخازوق المفكر في قهر الناس وترويعهم بوسائل قمة في الإبداع الإنساني والخيانة المفضوحة ، حيث ينصب المشانق لأبناء ليبيا في الميادين العامة والساحات الرياضية ،ليتمتع الشعب بهذه الإبداعات الحضارية في الرقي الذي جاء به المفكر الذي لا مفكر سواه... بل ويتضاعف الأبداع حيث يتم نقل مشاهد الأعدام العلني إلى الشيوخ والنساء والأطفال على الهواء مباشرة ، ومن لم يمت بالمرض مات بالرعب ،ولا تسأل عن امهات وآباء الذين رفعوا أولادهم في حبل المشنقة وسط التهليل والتكبير !! كما شاهدت في القناة الفرنسية الثانية منذ مدة ، لكن البكاء وعويل القحاب على صدام حلال وواجب !! ولا تنسي قوادة المحامين العرب في الدفاع عن صدام ولم تشاهد ليبيا محامي واحد جاء ليدافع او يستنكر ما يقع في ليبيا ، سوى فاروق أبو عيسي نقيب المحامين الجرب الذي يأتي مع بن بله ومندله ليأكلوا و(يخروا) مجانا على وجه الخازوق.

4- قائمة طويلة ايضا من ابداعات خازوق ليبيا تبدا من خطف الليبيين (منصور الكيخيا وعزات المقريف وجاب الله مطر) سلمهم حسني البارك ومن المسلمين (الأمام موسى الصدر) وقادة إنقلاب السودان ضد النميري وحتى خطف السفن والطائرات (سفينة مصرية) خطفت من امام السواحل الليبية وعاد بها خالد عبد الناصر ، وهو وشقيقته هدى من المبشرين بالأكل والأقامة والحصول على الهدايا مجانا في جماهيرية (شاهر روحه)!.

5- أعلان التصفية الجسدية وأغتيال أبناء ليبيا في الخارج عام 1980 أو كما قال المخرف بالنص (كآخر مقولة في الصراع على السلطة)! وهل بعد هذا الخبل يوجد خبل وجنون مفضوح ؟! قتل أبناء ليبيا علنا يعتبره مقولة في الصراع على السلطة ، وكأن السلطة في ليبيا قد ورثها له أبوه الأعمش راعي المعيز أو أمه الأمية التي لم تعلمه كيف يحب الإنسان أبناء بلاده بل والإنسانية كلها ولا يزهق أرواح الأبرياء . وهل تعرف الصحراء غير قتل الإنسان وسرقة أمواله وذكر أسم الله عند ذبحه لأنه كفر بآياتنا ؟!.

6- قائمة طويلة عريضة من أعلانات الوحدة من طرف واحد ! والعاشق الفاشل دائما عنده الحب من طرف واحد ، وقد يضطر في سبيل إقناع من يحب ولا يحبه إلى العدوان عليه ، كما يفعل عندما ترفض وحدته الدول التي تضيق بهذا الغباء والخرا . (وحدة عربية/ وحدة أفريقية/ وحدة إسلامية/ وحدة مالطية... وحدة لعب أعيال!) ما أثقل صرمك بصراحة!!!!!!!!!!.

7- دفع فدية الأجانب بالملايين للأفراج عنهم ولم يمكثوا رهائن سوى شهور بينما أبناء الشعب الليبي دفنهم أحياء في سجونه العظمي ... ولا تسأل عن دفع رشاوي وعمولات من المفكر المعوق عقليا لكل من هب ودب ، وتجويع الليبيين إلى درجة هروبهم من ليبيا جماعيا (أسر واطفال) حتى أن بعضهم أخذ في العمل في دول عربية،وأنا شخصيا قال لي البوليس السويسري (أنت تعيش على حسابنا) رغم أن القذافي وسويسرا نهبوا غالبية ثروتنا ، وما نقلته صحافتهم في حوزتي.

8- فتح فنادق ومطاعم ليبيا لمؤتمرات ومغامرات ومؤمرات جياع ولصوص العالم ، حتى أصبحت البلاد أقرب إلى (كرخانة) تجد فيها المخدرات والعاهرات وتجار السوق السوداء يعششون في كل مكان وكذلك تجار البشر ، وهو على بينة بل ويحرض على ذلك فهو يراقب كل شئ ولا يفوت عينه الخبيثة مخرز... أعطي لكل لصوص العالم الأحترام وأخذهم بالأحضان بأعتبار بعضهم رؤساء أحزاب وبعضهم رؤساء أقحاب !، بينما أعدم المثقفين الليبيين لمجرد الأشتباه بأن أحدهم عقد أجتماع مع صديق له ليفكروا في شؤون بلادهم!.

9- مزق دستور الشعب الليبي الذي ضمن حريات وحقوق الليبيين ،فلم يكن أحد في حاجة لضمان من يؤمن عودته ، بل كنا نذهب ونعود في حماية دستورنا الذي وضعه أهلنا وضمن لنا الحرية والشرف والكرامة ، حيث تم أستبدال كل ذلك بوثيقته الخرقاء التي أطلق عليها الوثيقة الخضراء الكبرى لحقوق (ضيف الغزال) و(فتحي الجهمي)!..... شخص تعبان جدا وغبي إلى أقصى حد وليس عنده اي خلفية حضارية ولا ثقافية.

10- أنفرد وبشكل سافر بجميع ثروة الشعب الليبي من الممتلكات الخاصة وحتى ثروة البترول ، وحول الشعب الليبي (السيد) صاحب الثروة والسلطة والسلاح إلى مرضى وفقراء ومتسولين أمام المساجد ، يشاهدون نهب أموالهم من قبل العاهرين والعاهرات، كما خصص ما يروق له في قوافل الصدقة على العالم كله (أسرق وصدق يا عبد الله والليبيين) وكله سيخرجه الشعب الليبي من مصارينك العفنة المملؤة بدماء الشرفاء والأحرار الذين ذبحتهم ، وستكون نهايتك مثل نهاية صدام بل مثل نهاية موسوليني ، فما تركت خلفك غير الظلم والرغبة في الثأر منك ، ولن يرحمك حتى أبليس كمباوري الذي سميت قاعتك الكئيبة على عاصمة بلاده (من غلاوة الفول على الله دار له أمزيودات)! ما علاقة الشعب الليبي بالأفارقة ؟ نحن ليبيين وعندنا الكثير من الأسماء التاريخية ، فلماذا نسمي على شوارع غيرنا ؟مثل التسميات على دولة الإمارات التي لم تقدم لنا أي شئ ، بل هي ربما قدمت لك كما قدمت لصدام حسين على حساب الشعب العراقي.

11- مع كل خطاب تدلل على حبك للشعب الليبي !، فلابد ان تكيل له الإهانات ، كيف لا وقد أصبحنا في عهد جماهريتك المجنونة (كلاب ضالة) وكنا أبناء وطن وسادة حتى سمعنا خطابك في النصب في صبيحة فاتح ايلول الأسود وشاهدنا وجهك الأنكب وأنت تكذب وتقول (يا أبناء عمر المختار ورمضان السويحلي .. لا مغبون ولا مظلوم) هل نعد اليوم وبعد 38 عاما من (كرخانتك العظمي) عدد المظلومين والمغدورين والمطاردين والهاربين ؟! شئ يا نصاب (الثروة والسلطة والسلاح) لا يصدقه إنسان.

12- اليوم أصبح واضحا للقاصي والداني أن سلطة الشعب والنظرية العالمية التالفة والكتاب الأخسر هي مجرد أدوات لنهب حرية وحياة وثروة الشعب الليبي ، وأن أفلاسك لا يخفي على أحد ، وكل من يلتقي بك يعرف أنه لا يقيم علاقة مع دولة... فلا دستور ولا قوانين حضارية ولا ضمانات... إنما أنهب وأهرب وخرب .... بعدما أستعراضنا ما قدمت لهذا الشعب على مدى 38 عاما لم يبقى سوى أعلان أفلاس جماهيريتك وأفلاس أي تفكير يقوم على الأصلاح وبناء مستقبل يشارك فيه الشعب الليبي.

أما الحل الذي لا مفر منه هو ما أختاره شعب الجنوب في السودان ودفع فيه مليون شهيد بعضهم من الأطفال الذين حملوا السلاح ، وعلى الشعب الليبي أن يبدأ في أعداد المرأة والأطفال ، أما الشيوخ فعندهم القدوة عمر المختار.... وأجمل عيد سيفرح فيه أبناء ليبيا هو عيد (فداكم يا شهداء يناير وفبراير وأبريل... والموت لمعمر القذافي العميل).

ونحن خصصنا ثلاثة ايام لأشرف وأطهر وضوء يعرفه الإنسان عبر تاريخه الطويل وتصلي به جميع الأمم في ساعة طلب الحرية... وهو الوضوء بالدم و (إني اشم رائحة الحرية وهي الجنة على الأرض) يا أبن الغبية ... ولعنة الله على تاريخ فاتحك الأسود المشين.

فوزي عـبدالحميد / المحامي
لوزان ـ سويسرا
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home