Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Tuesday, 13 March, 2007

كيف يصلي الله وملائكته عـلى النبي؟!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

( إن الله وملائكته يصلون على النبي ، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )
                                                                     سورة الأحزاب ـ آية 56

القاعدة الشرعية والمنطقية أن الذي أقل مقاما هو الذي يصلي على من هو أعلى منه مقاما ، فما بالك بخالق جميع الأنبياء ، فهل يتصور أن يصلي الله خالق النبي محمد على النبي؟!.

ثم لماذا يتم تخصيص النبي محمد دون سواه من الأنبياء للصلاة عليه ، مع عدم احترام حتى أقدمية الأنبياء ( لا نفرق بين أحد من رسله )؟.

والصلاة في كل الأحوال معروفة فهي تتم بالركوع والسجود ، أما الذكر والمديح والأشادة ، فلا علاقة لها بالصلاة ، وفي حالة نسيان المؤمن أو عدم رغبته في قول ( صلى الله عليه وسلم ) فليس هناك ما يدعو إلى إرهابه وتهديده من قبل الذين قبل فتح مكة والأنتصار عليهم من قبل النبي ، كانوا لم يسمحوا لهذا النبي حتى بالتبشير بدعوته ، فحاربوه وهشموا رأسه وكسروا رباعيته ، وبعد إنتصاره عليهم وكعادة الأعراب في المزايدة ، أصبحوا يرهبون بعضهم البعض ، ويبالغون في إحترام النبي حتى عبدوه وجعلوا منه إله!، يتسامحون في من عندما يذكر الله لا يقول ( جل جلاله ) ولا يتسامحون في من إذا ذكر النبي لم يقل ( صلى الله عليه وسلم ) ، فأضطروا النبي ليوقف مزايدتهم أن يقول لهم ( إنما انا أبن امراة من قريش تأكل القديد ) بمعني أنه ليس إله ولا نصف إله.

هي ثقافة الحفظ والمزايدة وإرهاب البسطاء بدون مناقشة ولا بحث ، فمن يحفظ لا يبحث ولا يناقش ولا يريد ان يعرف الحقيقة لا لنفسه ولا يسمح لغيره !!.

هم الذين إذا ناصبوا الإنسان العداء ، يصل بهم الأمر إلى الأفتاء بذبحه ، وإذا آمنوا تحت الخوف بما جاء به عبدوه !.. ليس عندهم وسط إلا هز الوسط ( من الكتاب الأجمل ).

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home