Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الثلاثاء 13 فبراير 2009

أنت الأيدز!!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

القذافي قدر أعمى وأحمق،لا يختلف أثنان في هذا العالم على أنه سبب من الخسائر للشعب الليبي على الصعيد الإنساني والمادي ما يعجز عنه الوصف،وإذا اختلف أثنان في العالم،فلابد ان أحدهما يعمل معه،ولا تسأل عن أعداد المتعاونين مع مخابراته من كل الجنسيات والأصول والأحزاب .

ثروة الشعب الليبي يحملها لصوص لحسابهم،ويوزعون على من يريد عمل مدرسة عربية في دولة أوربية،يشترون الفنادق والخرابات في العالم،ويشاركون في فوز العملاء في الإنتخابات،كما يشترون العقارات ويفتحون الحسابات لتهريب الأموال .

عندما سمعت بخبر إنتشار مرض الإيدز في مدينة بنغازي..هذه المدينة الموعودة منذ يوم تسميتها (مدينة البيان الأول) موعودة بكل أنماط الكوارث والمشانق،والمفروض تسميتها مدينة (الخراب الأول) وليس البيان الأول.

بمجرد سماعي بخبر إنتشار مرض الأيدز في هذه المدينة،قلت لماذا لا يقوم بعض المؤلفين بعمل اغنية على القذافي يكون مطلعها (أنت الأيدز)على وزن (أنت الحب)!أو كما قال الكاتب المصري(عادل حموده)في كتابه (الفكاهة عند المصريين)أن السادات سأل أحد أعوانه،ما هي اغنية أم كلثوم الجديدة،فقال له السادات ستغني: (سيادتك الحب) !لأنه لا يستطيع أن يقول للسادات (أنت الحب)! .

وبما ان الأيدز يعتبر أعظم وأخطر مرض عرفته البشرية،فلماذا لا يطلق على القذافي أسم الأيدز،وهو الذي عرفت بنغازي في عهده أكبر فضيحة في الأصابة الجماعية لأطفالها بمرض الأيدز،والذي اراد تلفيق الجريمة للممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني،وهو معتاد على تلفيق الجرائم للأبرياء .

إذا كان موكابي قد اصاب في عهده شعب زيمبابوي طاعون الكوليره،فإن المنطقة الشرقية بعاصمتها بنغازي الجريحة قد أصابها في عهد القذافي طاعون الأيدز،بالإضافة إلى مرض السرطان والبوباء الكبدي،ولقد وصلت الأوبئة حتى للحيوانات مثل مرض الدودة الحلزونية،وطالما أن عدو المظلومين والمثقفين والمتحضرين موجود بيننا،فليس أمام الشعب الليبي سوى الموت في عهد (أنت الأيدز) من الكتاب الأخضر ! .

سؤال:لماذا قبضوا على الدكتور جمعه عتيقه وهم يعرفون انه برئ..هل لأنهم يريدون التغطية على من قام بأغتيال الكاتب ضيف الغزال؟ .

فوزي عبد الحميد/المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home