Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Monday, 12 may, 2008

صاحب الثلاث جوازات سفر.. أين الصور؟

فوزي عـبدالحميد / المحامي

أحد الشباب من جيل الإسلاميين ضحايا عدوان القذافي عام 1995، وهو لم يطلب اللجؤ السياسي، بل عنده ثلاث جوازات سفر أحدها ليبي! ومقيم في سويسرا لأنه يحمل جواز سفر سويسري أيضا، بل ويذهب إلى ليبيا ويعود منها ومعارض فوق البيعة صدق او لا تصدق مدى أستغفال الآخرين! .

عندما تلقيت دعوة لمشاركة هؤلاء الشباب في مظاهرة بميدان القصر الإتحادي بالعاصمة السويسرية ـ بيرن ، حضرت ووقفت مع نفر قليل وسط الميدان، لكن الغالبية كانوا يحيطون بنا ويجلسون على حافة السياج الحديدي في وضع أقرب إلى الأستعداد للهروب،وواحد من المتظاهرين يقف بعيدا في ركن من الميدان يضع على رأسه باروكة ويغطي وجهه بقناع، وقد تمكنت من أقناعه بخلع باروكته وإزالة القناع من على وجهه، ومنذ ذلك اليوم تحول إلى مناضل يصول ويجول في غرف البالتوك ويتهجم على الجميع بما فيهم العبد لله،وكأنه فاتح عكه (يا سيد فوزي)!!.

جاء صاحبنا صاحب الثلاث جوازات سفر ولحية هلالية وخطوة (حجلية) بفتحة قدمين في شكل v (أفدع) وتقدم ترافقه شابة تحمل آلة تصوير أخبرنا انها صحفية، حيث أنهالت علينا بالتصوير مع الأطفال وبعض الواقفين وهم قليلين ،فالغالبية يجلسون على حافة السياج الحديدي إنتظارا لحادث هجوم قد يقع فيفروا من المكان .

من كثرة التصوير راسيا وافقيا حتى تخيلت نفسي نجم من نجوم السينما، وفجأة وصاحب الثلاث جوازات سفر يقف إلى جانب الصحفية ! أشار بيده على سيارة، قال ان بها جماعة من المكتب الشعبي يلتقطون لنا صور، فتوجهت نحوهم مثل عنتر بن شداد !ملاحظا آلة التصوير بيد أحدهم يخرجها من نافذة السيارة ويصورنا، ولكنهم سرعان ما هربوا بسيارتهم،ربما حسب مقتضيات المسرحية مع صاحبنا ! .

بعد إنتهاء المظاهرة بعدة ايام إتصلت بصاحب الثلاث جوازات سفر والإبتسامة البهية واللحية الهلالية، طالبا منه الصور التي أخذتها لنا الصحفية، فقال هي عند صحيفة 24 ساعة،لكن هذه الصحيفة أنكرت معرفتها بالصحفية، وقالوا إنها شركة صحفية تلتقط الصور وتبيعها لمن يدفع الثمن،لكن في نهاية المطاف لم يصلنا شئ من صاحب اللحية الهلالية لا مجانا ولا بالعملة السويسرية،ويا بهية خبريني يا بوي أين ذهبت صورنا ؟! .

مطلوب من جماعة الأخوان لعام 1995 ان يتصلوا بصاحبهم لكشف الحقيقة الغائبة، خاصة بعد عودة البعض منهم وتجديد جوازات سفرهم مع تجديد بيعتهم للظالم،ليختلط الحابل بالنابل !! ويصبح لدينا معارضة رمادية (أمعهم أمعاهم ـ عليهم عليهم) .

قال محمد صبحي الممثل الضاحك : بأقولك لم الثعابين أحسن أجيب لك الزابط .

فيرد عليه الشخص بقوله : يا راجل أنت مجنون.. فين هي الثعابين ؟!

فيقول له محمد صبحي : أمال فين الزابط ؟ !! .

ونحن نقول لصاحب اللحية الهلالية : أمال فين صورنا ؟! لم الثعابين !! .

علما بأن صاحب الثلاث جوازات سفر والده فقط ليبي .

ومن باب الأحتياط أرجوه ان لا يقترب مني ليصافحني، حتى لا أحرجه لأنني أعرف أنه ديبلوماسي يجيد الضحكه الصفراء والمصافحة حتى وهو يكن الكراهية للشخص، ولكن على من؟!! .

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home