Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الجمعة 11 فبراير 2011

قضيتنا الرئيسية الأولى

فوزي عـبدالحميد

قضيتنا الرئيسية الأولى

حــرية الشعب الليبي وحقه في أختيار من يخدمه لا من يحكمه ويعدمه ويسجنه وينهبه،هي قضيتنا الرئيسية الأولى التي نموت في سبيلها.
لا قاتل ولا مقتول بعد إنهاء القذافي واولاده وعصابة اللجان المعفية من الوطنية الليبية،وبعد ذبح القذافي والإفراج عن جميع أبناء ليبيا السجناء منذ 1 سبتمبر 1969 .
القذافي يصلي بالمؤمنين وخلفه شيوخ موريتانيا بالعمائم واللحي،فهل نفع هذا في أحترام حرية الليبيين ؟ وهل أحتج شيوخ الدين على ما وقع على الليبيين ؟
كلهم يزورون القذافي ويأكلون ويشربون وينافقون على حساب الليبيين.
دعابة على الصبح: واحد من أولاد الشيخ تنقل له الأخبار كل يوم ذبح وسجن ونهب الشعب الليبي،فكتب مقالا بعنوان:(هل يمكنني أن احلم ؟)
وآخر احتج على القذافي بخصوص هلال العيد.
عندنا مثل ليبي يقول :(ما طق أيعيش يا بال يدلل)...وسيتم استبدال المثل من أجل ابن الشيخ بالقول :(ما طق أيعيش يا بال أيشوف هلال العيد وأيدير ريش).

* * *

القذافي رفض إجراء تحقيقات في جميع الجرائم

لقد شد أنتباهي أن جميع المصائب والمؤامرات التي وقعت على الشعب الليبي منذ 1 سبتمبر 1969 وحتى اليوم من الأغتيالات بالتصفية الجدسية لأبناء ليبيا في الخارج إلى مذبحة أبو سليم 1200 شهيد،ومن أسقاط الطائرات من أسرائيل والقذافي، إلى حقن أطفال ليبيا بالأيدز،لم يقبل القذافي حتى تدخل هيئات دولية لأجراء تحقيقات مثل هيئة الطيران المدني في جنيف الذي رفض دخولها وتحقيقها في أسقاط الطائرة الليبية فوق سيدي السائح،والطائرة التي أسقطتها أسرائيل لم يطالب بتعويض الضحايا بل وضع في السجن الذين خرجوا في مظاهرة أستنكارا لجريمة أسرائيل . هذا مما يؤكد ان القذافي عدو جميع الليبيين ومرتكب كل الجرائم التي وقعت عليهم،ولهذا فمعركتنا ضده معركة وطنية جماعية،حتى القضاء على عدو الأمة الليبية،وليس عنده من مخرج سوى الهروب أو قطع راسه مع أولاده،مثلما قطع رؤوس أبناء الليبيين وهو يستلم الملابس والأكل الذي تحمله لهم أسرهم بدون حياء على مدى سنوات،وما زال ينكر عليهم حقهم في معرفة مصير أولادهم .

* * *

السلطة الشعبية في ليبيا شخص!

(السلطة الشعبية في ليبيا) هي شخص جلاد سفاح نصاب سراق سجان أسمه معمر القذافي هو وأولاده لصوص الجمعيات الخيرية ولجانه المافيه،وكتابه الأخضر الذي يحرم الشعب الليبي من كل حقوق الإنسان،فأبناء ليبيا محرومين من كل حقوقهم الأساسية : من حق التفكير والتعبير حتى حق تكوين الأحزاب والترشيح والأنتخاب وحق المظاهرة والإضراب والأعتصام والسفر.
غالبية ابناء الشعب الليبي في بطالة تصل إلى 33% وهي أكبر نسبة في المنطقة العربية.
هذا المجرم جالس على قلب الشعب الليبي بدون دستور 41 سنة وما زال مصمم على البقاء في السلطة ليمارس قهر وسحق حرية أبناء ليبيا وسرقة ثروتهم من البترول وممتلكاتهم الخاصة .
هذا المجرم لم يختاروه ولا يريدوه،ولم يعرفوا ما هي صفته القانونية في البقاء بينهم،يقول أنه قائد ومفكر،ونحن نقول له القائد في الجيش والمفكر يؤلف كتب على حسابه ويبيعها في السوق ويلقى محاضرات.
أرحل ايها المجرم قبل فوات الأوان فلا مكان لك بيننا.

فوزي عبد الحميد
www.liberalor.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home