Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Monday, 10 September, 2007

عـودة صلاح الشلوي وعـودة أدريس بو فايد

فوزي عـبدالحميد / المحامي

هو الفارق بين عودة القطط الرمادية وعودة الإنسان الليبي النظيف .

عندما عاد أدريس بو فايد أعتقلوه مثلما عندما تحدث فتحي الجهمي أسكتوه وسجنوه ، لأنهم كانوا يعرفون أنه مع ليبيا ، وعندما عاد صلاح الشلوي أستقبلوه وكرموه لأنهم أيضا كانوا يعرفون أنه منذ غادر ليبيا معهم وضد ليبيا .

ما زال بيننا الكثيرين من دفعة صلاح الشلوي من حملة المباخر والسبح ، ممن يثيرون العداوة والبغضاء في صفوف المعارضين في الخارج بحجة الأختلاف في التوجهات والمذاهب ، لكن الحقيقة تقول أنه لا علاقة لهم بالدين ولا بالحرية ، وما هم سوى بطون طائرة أو قطط رمادية جاء بها إلينا حظنا العاثر وجهاز الأمن الخارجي ،لتخلط الأوراق وتعرقل عملنا من أجل الحرية .

لقد قام صلاح الشلوي بعمل يدل عليه قبل عودته إلى ليبيا وأطلع عليه الجميع من خلال حكاية صحيفة (عرب تايمز) وفتنة (الأستاذ) الذي هو انا ويسرق من مقالات فهمي هويدي (والعياذ بالله) لو حتى قالوا كاتب آخر دمه خفيف ومقالاته كذلك ... ربما! من أين؟ من على صفحة صلاح الشلوي (الطيبة المباركة)!.

يقول المثل الليبي (كيف سروال البدوي على كل تينه يركب) أو كيف صلاح الشلوي (إسلامي ليبي إصلاحي إنبطاحي) والعاقبة عند باقي القطط الرمادية المندسة في زوايا المساجد ... متى تعود؟! .

لغلق ملف الشعوذة مع ملف (الشوباش) على المبشرين بالإصلاح والإنبطاح .

إن المتخلفين إذا دخلوا على حضارة أفسدوها وحولوا العمل إلى شعارات وأشعار وقتل وسجون ، وكذلك كان تاريخ الأعرابي المأفون.

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home