Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الخميس 10 يونيو 2010

وحصار ليبيا 40 عاما .. يا دكتور؟

فوزي عـبدالحميد

الدكتور أحمد أبراهيم الفقيه
بعد التحية

أريد التأكد ألست أنت أحمد أبراهيم مفكر مركز الكتاب الأخضر في الجماهيرية الليبية الشعبية الأشتراكية العظمى أم أنه مجرد تشابه في الأسم .

إذا كان الأمر تشابه في الأسم وأنت ليبي حقا وتأثرت بما حدث من هجوم على سفينة فك الحصار على غزة،فأنت على بينة بأن الشعب الليبي يعيش تحت الحصار منذ عام 1969 كما أنه تم الهجوم علينا وعلى أبناء ليبيا وأنا واحد منهم وكنت في طريق العودة إلى بلادي ليبيا عام 1980 من رحلة عادية بعد خروجي من أوسع أبواب ليبيا ،وقد أطلقت فرق الموت علينا النار،والذي بعث بها القذافي فيما أسماه (التصفية الجسدية للكلاب الضالة)وقتل من عام 1980 إلى عام 1995 في أكثر من دولة أوربية ما يزيد عن 40 ليبي بدون سبب وبدون تهمة ولا تحقيق ولا محاكمة،ولا يعرف أحد حتى اليوم الحقيقة كما حدث في مذبحة سجن أبو سليم حيث ذبح القذافي 1200 ليبي في يوم واحد،لا يعرف أهلهم حتى مكان دفنهم،كما نهب القذافي ممتلكات الليبيين العقارية وشركاتهم وأعطاها لأولاده وأقاربه في جمعيات خيرية بالمليارات .

ترى ما الذي يمنعك من الكتابة عنهم كما تكتب عن عدوان أسرائيل على قارب فك الحصار على قطاع غزة أو تغلق فمك؟ أم أن قتل القذافي لأبناء ليبيا وحصارنا في الداخل والخارج حلال وعدوان أسرائيل على غزة حرام ؟.

أنت تفخر بأن صحيفة الأهرام تنشر لك المقالات وهي صحيفة حسنين هيكل الذي يعرف القذافي وسافر إلى ليبيا،ولا يعرف حتى كيف ينطق أسم المنطقة المحاذية لبلاده،فبدل أن ينطقها برقه يقول عنها (بارقه)ويعتبر ان قاعدة (العدم)تقع قرب مدينة بنغازي!!!

لا شك أنك اطلعت على مصطلح وعنوان كتاب لكاتب في مجلة روز اليوسف يقول (الدعارة الحلال)وقد يكون (القوادة الحلال) بدون فقيه وبدون (دفنقي) وبدون كتاب أخضر،حيث تصبح (غزة رمز العزة) وفلسطين يا نور العين) عند بعض الليبيين،أما ليبيا فلها رب يحميها !والقوادة الحلال مشكلة معروفة في تاريخنا القديم والحديث .

فوزي عبد الحميد
forfia@sunrise.ch
لوزان



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home