Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Sunday, 10 February, 2008

من هو المخـتـل عـقـليا بشهادة العـالم؟

بقـلم : فوزي عـبدالحميد / المحامي

هل تعرفونه؟

دعونا لا نذكر الأسماء ولكن نذكر بعض الأفعال ، حتى نكون على درجة من الموضوعية والأمانة :

- المختل عقليا يا سادة، هو ذلك الذي شنق طلبة الجامعة الليبية والمواطنين والعمال في ساحات الجامعة والمدينة الرياضية وميناء بنغازي البحري لأنهم سرقوا بيت أبوه !.

- هو ذلك الذي عرض مشاهد الأعدام على الشعب الليبي من خلال التلفزيون كتأكيد لأخلاق الرعاع وأنعدام التربية والحضارة .

- هو ذلك الذي أطلق النار على أبناء ليبيا في الخارج فقتل منهم العشرات بدون سبب معروف حتى اليوم، وكأنه الموساد الأسرائيلي يطارد الفلسطينيين في بيروت ! .

- هو الذي جعل عقوبة المخالف له في الرأي الأعدام، وعقوبة من لا يشي بغيره السجن عشر سنوات .

- هو الذي أسقط طائرات الركاب المدنية أمريكية وفرنسية وليبية، وتخلى عن المطالبة بالتعويض في إسقاط اسرائيل لطائرة الركاب المدنية.. هل خوفا من أسرائيل أم لأنه يهودي كما يقول عنه الشعب الليبي؟!.

- هوالذي أستولى وسرق جهارا نهارا الممتلكات الخاصة لأبناء ليبيا .

- هو الذي اعلن الوحدة العربية وفرضها على الليبيين بالقوة وأهدر الوقت والمال في الدعوة لها، ثم أنقلب على عقبيه فجاة ليقول نحن أفارقة ومن يقول انه عربي فليذهب إلى الجزيرة العربية !.

- هو ذلك الذي يرتدي خليط من الملابس جلاليب عربية وفساتين أفريقية وفوق البيعة شعر خنافس منكوش مثل النسوان يدل على حالة الخلل العقلية.

- يقول عنه الشعب الليبي (مهبول بكتابه) حيث كان يضع في الجيب الصغير لبدلة الطباخ البيضاء كتيبه الأخضر، فأصبح اليوم يعلق خرقة خضراء تمثل خريطة أفريقيا . قال عنه الرئيس السادات (طفل فسدان) .

- هو الذي أعلن أمام العالم بأن كتابه جاء لخلاص الإنسانية من مشاكلها، وفي تصريح قادم سيقول إن هو إلا وحي يوحى!! يقول المثل الليبي (كيف أولاد الشيخ اللي يقوم منهم يقطع التبيعه) .

- من لا يعرفه يحصل على رحلة مجانية إلى جماهيرية السجون العقلية، والإقامة في أحد مستشفياتها الثورية حيث تحيطه لجانها الثورية بـ(الطوبوات)!! ضرب وسلخ حتى فقدان عقله بأوامر المفكر والقائد معتوه ليبيا .

- والعهدة على سيف الجمعيات الخيرية في الكشف عن الأبتكار الجديد في جماهيرية الرعديد، حيث تم إيداع المناضل فتحي الجهمي في واحد من هذه السجون العقلية كأحد إبداعات الجماهيرية، بعد ان تخلت عنها الأمبراطورية السوفييتية.

- عندما تذكره أمام الناس في العالم يضحك الكثير من المستفيدين، ولكن الشعب الليبي يبكي بحرقة إلى ان يتم القضاء على هذا المسخ، أما حكاية الإصلاح والدستور فهى كلام فارغ وإضاعة للوقت، فلا دستور في وجود مبدع نظرية المستشفيات العقلية للمعارضين وسلطة النصب والشرعية الثورية وقانون تجريم الحزبية واللجان الثورية .

- هل يمكن الحوار والديمقراطية مع مجنون يمسك سلاح إلا بقتله او نزع السلاح منه بحيلة؟! .

من لا يصدق ما جاء في هذا المقال فليعتبر كاتبه مجنون!!.

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home