Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الأحد 9 نوفمبر 2008

صورة سالم بن عمار

فوزي عـبدالحميد / المحامي


صورة سالم بن عمار

كما يقول المثل "إذا عرف السبب بطل العجب" فهمت لمذا هذا العدوان من قبل المدعو سالم بن عمار على شخصي،واهتمامه على وجه الخصوص بصورتي ووصفها بالخلاعة !عندما أطلعت على أول صورة له على مقال يتحدث فيه عن ملك الموت الذي كان يتربص بالطبيب تحت عجلات السيارة !!.

على كل الأحوال فأنا أعرف أن من يهتم بصور واسماء الأشخاص من ليس لديه ما يتحدث أو يناقش في موضوع مطروح للنقاش أو ليس لديه ما يقدم من افكار او معلومات مفيدة للناس .

فهمت سبب غضبه عندما شاهدت صورته الموجودة أعلى هذه السطور بلحية وشارب "أطلقوا اللحي وحفوا الشوارب"!والحقيقة أنني عندما كتبت بموضوعية لأقول أن اللحية لا تعني التدين والتقوى،فأهل الجاهلية ممن يعبدون الأصنام كانت لديهم لحى،والمسلمين واليهود كانت لديهم لحى،وحتى الهندوس والسيخ بل وكارل ماركس الشيوعي عنده لحية طويلة،عندما كتبت لم اكن اقصد سالم بن عمار او أي صاحب لحية في العالم ولكنني أكتب بموضوعية ولأزيل عن اللحية فكرة القدسية والتدين والدخول بها إلى الجنة ليس إلا .

على كل الأحوال وبعد مشاهدتي صورة سالم بن عمار وحديثه الشيق عن ملك الموت المتربص بالطبيب تحت عجلات السيارة،ظهرت أمامي مجموعة أسألة مفادها :ترى هل ملك الموت صورته قبيحة ؟ هل عنده لحية ؟ ولماذا لم نعرف ملك للحياة لا يتربص بالناس لقتلهم تحت عجلات السيارات أوعند معمر القذافي في سجن ابو سليم ؟ .

إنها كلها اسألة تدور في أذهان الناس منذ قديم الزمان،والعاقبة للمغفلين أو كما قال القرضاوي :البلهاء غالبية أهل الجنة،وأكد الشيخ على انه حديث شريف،والحمد لله،إن الله لا ينظر إلى صور الناس،ولكن ينظر إلى أعمالهم ومدى إنسانيتهم،كما ينظر إلى أحزمتهم الناسفة وسياراتهم المفخخة التي لا تميز بين عربي وعجمي حتى بالتقوى،ولا بين شيخ وشجرة وطفل،فكل من عليها فان وعالمهم ليس فيه وسط،فمن ليس معهم ضدهم،ومن ليس في دار المسلمين فهو في دار الحرب،ومن ليس مسلم فهو كافر ويجوز الدعاء عليه في الأراضي المقدسة،بينما من حقنا ان نستنكر الرسوم المسيئة ضد النبي،فنحن الذين سندخل الجنة من أوسع أبوابها وباقي العالم (في السقيفة) !! .

ختامها أتذكر جيدا اول عدوان على شخصى من قبل صاحب الصورة سالم بن عمار،عندما بعث يعيرني بالفقر،ويقول انه يعمل في عملين ويعول في عائلتين وكما يقول وربي يقدرني عليهن،ويقول عني أنني أعيش على المساعدة الإجتماعية السويسرية !هكذا وبدون مقدمات !!فالرجل فيما يبدو هرب بأهله من الجوع في ليبيا(يا لويله من باب الله تحجي بيت رسول الله...ولا تكشي ولا توشي..ولا تقولي ما عندي شئ..ورآس أوليدك ما نمشي..نين تعطي من حق الله)أما انا فكنت عام 1980 راجع إلى بلادي من رحلة عادية فقام سفاح الجماهيرية بإطلاق النار على الليبيين في الخارج فأضطررت للبقاء خوفا من ملك الموت صاحب اللحية والشارب،ولم أفخر ولن أفخر على ليبي لا في الداخل ولا في الخارج بأنني شبعان وهو جائع،فهذه أخلاق معمر القذافي وجماعته ومن على شاكلته أمثال بن عمار، حتى لو قضي حياته راكعا لن يدخل الجنة ولن يعرفه الله،وما استحق أن يعيش من عاش لنفسه،ومن قبل بالإهانة لأبناء بلاده وعايرهم بفقرهم..هل فهمت ؟!أو عايرهم بشكلهم..وأرجوك ان تنشر صورتي مرة اخرى حتى يحكم الناس أيهما صورته فيها خلاعة !وانا على ثقة بأن ملك الموت صورته ليس فيها خلاعة،وعلى كل الأحوال هو يشبه معمر القذافي أو بينهما علاقة خاصة !.

تذكرت دعابة قالها سالم بن عمار بدون قصد في أحدى معلقاته :قال بأنني أريد ان احكم ليبيا،الرجل أخذ أحتياطاته من الآن وبعث بصورته خوفا من المنافسة !أرجو أنتخاب بن عمار لقيادة لجنة ثورية والصورة خير شاهد على الأهلية .

مع تحياتي للأستاذ سليم الرقعي وتمنياتي له بالتوفيق .

فوزي عبد الحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home