Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الخميس 9 يوليو 2009

الدكتور احمد أبراهيم الفقيه :
سلام الله على ملائكتك

فوزي عـبدالحميد

الدكتور احمد أبراهيم الفقيه .. سلام الله على ملائكتك.

لاحظت أن هناك تشابه كبير في خفة الدم بينك وبين أحمد بن بيلا أو أشعب بن بيلا، لأنه جالس عندنا في ليبيا أكل وشرب بالمجان،كما لاحظت أنك مشابه لمناضل آخر أسمه نيلسون منديلا مشابه لبن بيلا ولويس فرخان (كلهم أشعب) .

وقد علمت أيضا أنك تعرف هواري بومدين وهو أيضا يتمتع بخفة دم مخيفة يحسده عليها معمر القذافي، وللأسف هذه القسوة الظاهرة على قسمات وجهه رغم أنه درس في الأزهر كما كشفت لنا في مقالك الشعير وليس الشهير، وأنا أعاني كثيرا من قراءة السطور الأولى لما تكتب، كما أعاني أيضا من صورتك التي تذكرني بمتحف العنكبوت أو فيلم دراكيولا !!

لقد أتحفتنا بمقالات لا علاقة لها من قريب أو بعيد بمعاناة الشعب الليبي، وكان عندك تصميم غريب على النشر فوق صفحات المعارضة، لا أعرف السبب هل لأنك غائب عما يدور في ليبيا من قتل جماعي مثل مذبحة سجن أبو سليم ؟ أم لأن قلبك ميت ولا تشعر بمعاناة الشعب الليبي؟ أم لأن صحافة القذافي ترفض أن تنشر لك ما يليق بها ولا يليق بصفحات المعارضة ؟

يقول المثل التونسي (تحب تعرف أدوخ)! أو بالأحرى مقالاتك (خرا وماء سخون) ودائما الأمثلة تونسية .

كم نعاني من مقالات المصوراتي المخبر وقصص فيروز .

لم يعد ينقصنا في غربتنا المريرة سوى طلعتك البهية مع مقالاتك ثقيلة الظل !

يبدو ان هناك مخطط جماهيري لخنق كتاب المعارضة بما يقزز ولا علاقة له بما نعانيه .

خنق صفحات المعارضة بشخصيات تصيبها بالغثيان.

ألا تكفينا صورة (الكوني)؟! وقيم الصحراء في إنبات الشوك وسفك الدماء ؟.

ألا تكفينا خيمة العار المحمولة مع مئتا عاهر وسمسار ؟.

هل لا ينقصنا غير طلعتك البهية مع مقال لا علاقة له بمعاناة الأمة الليبية وذبح إخوان بهية ؟

الله لا يحنن عليك أو بالأحرى الله يخرب بيتك كما خربت بيوت ليبية كثيرة على يد صديقك معمر النتافي .

فوزي عبد الحميد
www.liberalor.com

____________________________________

ملاحظة : يبدو انني سأضع قائمة للكتاب والسياسيين الذين يتمتعون بخفة الدم،ولن أجد لنفسي مكان فيها ستكون في المقدمة رقصة حاكم السودان البشير ومظاهرة (حافظ حافظ لا تهتم..الجولان أنخلوها دفنقي وهم) وقالك الفقيه سبق له نشر مقاله في الأهرام ..مسكين الشعب المصري !!


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home