Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Wednesday, 9 April, 2008

تحت التـعذيب النفسي والعـصبي في سويسرا ـ وثيقة

فوزي عـبدالحميد / المحامي

هذه الوثيقة الثالثة في مسلسل أستدعائي كمتهم بدون كتابة موضوع التهمة في الأستدعاء،حيث أصاب بحالة قلق ورعب وخوف لأنني برئ،ولا أعرف ما هو الموضوع،وانت عندما تقرأ هذا الأستدعاء الذي أمامك لن تجد به أي موضوع سوى عبارة "كمتهم"وبعد مرور عدة أسابيع في الأنتظار وسط الخوف والقلق،خاصة وأن تاريخ الأستدعاء كان في وقت اعياد الميلاد وآخر السنة الميلادية "تاريخ الأستدعاء هو13 ديسمبر2002للحضور يوم 14 يناير 2003 حيث يسود الظلام وتزداد برودة الجو ،ليضاف لهذا حالة العزلة والحزن على الوطن،وعند حضوري في الموعد المحدد ينظر لي المحقق بعيون مملؤة بالتخويف وكأنني سرقت مصرف سويسرا المركزي،لأكتشف وبعد أن مددت المحامية التي ضدي مدة التحقيق لأكثر من شهر آخر بحجة أنشغالها !!وفي الختام الموضوع لا قيمة له ولا دليل،وان العملية نوع من الحرب النفسية يستخدمونها ضدنا لأن غالبيتنا إما لا يعرفون قوانينهم،وإما لأن الظروف التي نعيش فيها في بلادنا وعندهم لا تسمح لنا بإدراك ما لحق بنا من عدوان ولا بالدفاع عن أنفسنا أو كما يقول المثل الليبي "كيف الديك المذبوح"أنا شخصيا كنت أعمل في هذه المهنة وشعرت منذ استلامي لأول أستدعاء بأن هناك شئ غير طبيعي ورجحت أن ذلك راجع لعدم عثوري على أي دليل،وبعد مضي ثلاث سنوات وتمادي الفاعل في عدوانه وأكتشافي لعدوان آخر ضدي عام 2006،أخذت في دراسة قانون العقوبات والأجراءات الجنائية فأكتشفت الفضيحة،مع العلم أن سويسرا يحكمها قانون عقوبات واحد،ولكن تخضع كل جمهورية لقانون إجراءات خاص بها .

أما الفضيحة الأكبر فإن صحافتهم الناطقة بالفرنسية بعثت لها كلها بالمستندات فلم تنشر كلمة واحدة،لأن الأمر يتعلق بعدالتهم وليس عدالتنا،وإلا لكانوا شهروا بنا وبتاريخنا،وأنا أحذر في حالة عدم أستمراري في الكتابة أو الكلام بأنه قد حصل شئ ضدي خاصة وانني سأنشر مواد القانون التي تمت مخالفتها والتقرير الطبي عن أصابتي ودخولي للمستشفى،وأحذر العملاء العرب الذين يعملون مع سفارات وقدموا الشكاوى المزورة ضدي بالتعاون معهم،من أنه في حالة الضرورة قد أشير لهم حتى بالأسم (يتبع).

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com

صورة إلى قسم حقوق الإنسان بالأمم المتحدة
صورة إلى منظمة العفو الدولية
صورة إلى المنظمة العالمية ضد التعذيب
صورة إلى المنظمة العربية لحقوق الإنسان



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home