Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الإربعاء 9 مارس 2011

بيان هام .. إلى معمر القذافي

فوزي عـبدالحميد

بدون شك إما أنك تعرف بعض الشئ في القانون الدولي او لديك من يعرف..أما انا فقد درسته في كلية الحقوق عندما كنت انت في الكلية العسكرية في (الجخ) ولهذا أعلمك بالآتي :

1- أنك تحكم ليبيا منذ 1 سبتمبر 1969 وحتى اليوم بسلطة – الأمر الواقع – وهي ما تسمى في القانون الدولي FACTO وهي سلطة غير شرعية تتعامل معها الدول بشكل مؤقت،حتى يتم إقامة سلطة قانونية بعد مدة قصيرة ينتخب فيها الشعب من يمثله وينتقل إلى سلطة شرعية من خلال أحزاب ودستور وقوانين .

2- أنك ومنذ 1 سبتمبر 1969 تحكم بسلطة الأمر الواقع حيث ألغيت الدستور وعلقت القوانين بموجب ما أسميتها الثورة الشعبية (الهبلة الشعبية)..وانت سيد الكذابين والمغالطين وشهرتك عمت العالم .

3- أنه وبموجب كتابك الأخضر لا يحتاج الشعب الليبي لوثيقة إثبات تدينك بحرمانه من جميع حقوقه الأساسية وجعل الحرية والديمقراطية خيانة يعاقب عليه بالإعدام (من تحزب خان) هل هذا كلام إنسان عاقل يا جبان ؟! .فانت حرمت وجرمت التمثيل والأحزاب والأجتماع والتعبير والمظاهرة والإعتصام وحتى حق الأنتقال.

4- إن ما قمت به منذ 1 سبتمبر 1969 وحتى اليوم من شنق لليبيين في الميادين العامة وذبح جماعي في السجون وقصف بالطائرات والدبابات،خير دليل على أنك فاقد لكل أشكال الشرعية ولا علاقة لك بالأمة الليبية ومعدوم للإنسانية،وتمارس سلطة امر واقع على مدى 42 سنة بدون اي صفة قانونية،وتشتري وتبيع في ثروة الليبيين بدون توكيل ولا تمثيل،لا تختلف عن لص وقاطع طريق يبيع ما حصل عليه بالقوة من رهائن يشهر عليهم السلاح بأسم كلام فارغ تطلق عليه سلطة الشعب وسلطة النصب والكذب،وهى في حقيقتها انت وعصابة لجانك الثورية والمرتزقة الذين أعددتهم مع اولادك للسيطرة على الشعب الليبي المغدور به منذ سرقتك العظمي في الفاتح المشين يا لعين .

5- إن جزء كبير من المسؤولية هي في قبولك في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بأعتبارك رئيس دولة،وأنت تجاهر بانك لست رئيس دولة،ولكنك رئيس عصابة لا تحكم ولا تخضع لدستور..جزء كبير من المسؤولية فيما قمت وتقوم به من إزهاق لأرواح الليبيين والأجانب يقع على الأمم المتحدة والولايات المتحدة والأتحاد الأوربي،الذي يعمل معك ويشتري منك البترول ويصدر لك السلاح الذي تقتل به الشعب اليوم،وانت فاقد للشرعية ومجرد سلطة امر واقع على مدى 42 سنة.

6- على الأمم المتحدة سحبها لأعترافها بك فورا الذي كان أعترافا بأمر واقع،وان تعترف بالحركة الوطنية الليبية التي تمثل مؤقتا ثورة 17 فبراير 2011 بدون تأخير،وان تقدم للشعب الليبي كل المساعدة لحمايته من عدوانك المشين على شعب يفترض فيك انك واحد منه تدافع عليه وتموت دونه، فأكتشفنا انك على أستعداد لذبحه كله لتحكمه بالقوة المسلحة وبدون شرعية .

فوزي عبد الحميد العرفية
وكيل نيابة شمال بنغازي
المستقيل في مارس 1970 من سلطتك الغير شرعية
أرجو من جميع أبناء وبنات ليبيا ترجمة هذا البيان إلى جميع اللغات وتوزيعه على جميع وزارات الخارجية والسفارات والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان.
من يريد يضع أسمه أو اسمي وعنواني : F.ORFIA C.P 7068 1002 LAUSANNE



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home