Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الإثنين 8 اكتوبر 2010

من هو عادل الزاوي ؟

مؤتمر كولون وعادل الزاوي

فوزي عـبدالحميد

المتهم برئ حتى تثبت إدانته،لكن المطلوب من المعارضة التي منها عادل الزاوي قبل غيرها ان تقدم لأبناء ليبيا كافة المعلومات عن عادل الزاوي حتى لا يظلم سواء بالإدانة او البراءة،فما يهمنا هو البحث عن الحقيقة ومعرفتها قبل الأحقاد والضغائن،والأسئلة المطلوب الأجابة عنها هي :

1- من هو عادل الزاوي دراسته وعمله في ليبيا وفي الخارج ؟ .

2- أين يقيم بشكل ثابت وما هي جنسيته ؟

3- هل هو لاجئ سياسي أم مهاجر ليبي ؟

4- إذا كان لاجئ ما هي أسباب اللجؤ وما هي الأعتداءات التي تعرض لها في ليبيا..ومتى غادر ليبيا ؟

5- هل سبق له الذهاب إلى ليبيا والعودة منها..ومتى ؟

6- من هم الأصدقاء المقربين إليه ؟

7- ما هو مركزه في تنظيم المعارضة رئيس..نائب..عضو عادي ؟

8- متى تم أول أستدعاء له من قبل السلطات الألمانية ؟

9- هل سبق أتهامه في ألمانيا أو خارجها بأي تهمة ؟

10- لماذا لم تقدم المعارضة التي ينتسب إليها أي بيان أو ايضاح حتى الان ؟..ولماذا بدا القذافي ينحاز إلى جانب عادل الزاوي ؟ هل هذا ضد عادل الزاوي ؟ .

11- لماذا لم يحضر عادل الزاوي المؤتمر الذي عقد قرب مدينة (بيرن)في سويسرا،وحضرته بالصدفة..ولماذا لم نعرف جميع الحاضرين في مؤتمر (جنيف)الذي لم ادعى إليه .

12- لماذا يدافع حسن الأمين عن عبد الله شرف الدين المحامي ورفض نشر مقالي على صفحته بعنوان (نقيب المحامين يشارك في طردهم)بل وبعث لي برسالة يقول فيها (يا اخي خلى الراجل في حاله،لأنه مريض وقدم الكثير إلى ليبيا ويريد العودة إليها)!تري يا حسن الأمين هل سنكتب تاريخ ليبيا من خلال إتهام السلطات الأجنبية أم نتولى نحن الكشف عن الحقيقة وكتابة التاريخ في وجود الناس أحياء حتى يدافعوا عن انفسهم،ولتحدثونا عن شخصية عادل الزاوي كما عاش بينكم معارض،وعندكم في صدارة صفحة ليبيا وطننا عدد من صور الذين خدموا القذافي مثل كامل المقهور وأبراهيم الكوني،حتى ان الشباب الذين لا يعرفون ما حدث في ليبيا سيعتقدون أنهم من الذين ضحوا بحياتهم في سبيل ليبيا..وهذه ايضا من صور المتناقضات في حالة المعارضة والشعب الليبي،حتى انك في بعض الأحيان لا تميز بين الخائن والوطني .

* * *

مؤتمر كولون وعادل الزاوي

قرأت ما كتبه أخوكم المحب سليم نصر الرقعي عن مؤتمر كولون على صفحة ليبيا وطننا،ولأول مرة اعلم بحصول هذا المؤتمر بخصوص الأحتفال بذكري الجيش السنوسي،وقد تأسفت كثيرا لعدم دعوتي لهذا المؤتمر،وعلى الأقل كنت سأتعرف على الأستاذ عادل الزاوي او هو سيتعرف علينا ويأخذ عنواني،ويكون على أتصال بنا،ولكن الأخوة الذين نظموا المؤتمر حرمونا من هذه اللقاء العظيم،وإن كنا قد حضرنا لقاءا آخر جرى في سويسرا بمدينة بيل او بيين بالصدفة،ولاحظت في عيون البعض عدم الترحيب،والبعض الاخر كان يمثل قمة حسن الأستقبال لأبناء ليبيا.

وبمجرد بداية قراءة السيرة الذاتية لأحد القياديين في الأجتماع شعرت بحالة من الدهشة حتى أصبت بحالة إغفاء من الضيق، فلم أواصل الجلوس وحييت الأخوة أبناء ليبيا الذين احبهم كثيرا وردوا التحية بأفضل منها وغادرت الأجتماع وعلامات الأستفهام تملأ راسي عن شخصية الديبلوماسي السفير،الذي أصبح وبقدرة قادر عند وصوله لسن المعاش معارض (من الطبق للكوشة)!...أو كما قال (التائب من الذنب كمن لا ذنب له).

هل ستكشف الأيام اكثر من عادل الزاوي وبو خطوه متنكرين في شكل معارضين...

أقول نعم وهم بيننا ويطالعون حتى ما كتبت الآن .

فوزي عبد الحميد / لوزان
www.liberalor.com
forfia@sunrise.ch


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home