Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الأحد 7 يونيو 2009

سايروس عمار مدير المصفاة الليبية

فوزي عـبدالحميد

نقلا عن الصحافة السويسرية بتاريخ السبت 6/6/2009 أن الشركة الليبية السويسرية في بجمهورية الفاليه السويسرية قد عينت مديرا جديدا أسمه سايروس عمار Sirous Ammar من أصل إيراني حسب قول الصحافة السويسرية وكذب الصحفيون ولو صدقوا. عمره 54 عاما،وأنا لم أسمع سوى عن ستيفان عمار مراسل التلفزيون السويسري في أسرائيل،وإمراة أسمها شنتال ودائما تستخدم أسم زوجها الهندي والعامل في صحيفة 24 ساعة حتى لا تستخدم أسمها الحقيقي وهو شنتال عمار .

بالمناسبة توجد في سويسرا مصفاتان تملكهما ليبيا وليس الشعب الليبي الفقير،واحدة بمنطقة كرسييه في نيو شاتل وواحدة في كولمبي بجمهورية الفاليه،وهاتين المصفاتين تملكهما ليبيا منذ عام 1990 وتنتج سنويا أثنين وسبعة من العشرة 7و2 مليون طن بنزين بدون رصاص وكاز وزيت للتدفئة.

حوالي 19% من الإستهلاك السنوي لسويسرا..أمكانية التخزين للشركة 760000 متر مكعب في 90 خزان،ويعمل في الشركة 260 مستخدم وأربعين احتياطي .

قدرتها اليومية في الشحن 150 قاطرة سكة حديد و220 شاحنة كبيرة..أضيف 40 عامل إلى الشركة منذ يوليو 2008 لدعم الفريق الفني،حسب تصريح سايروس عمار وليس سايروس فانس وزير الخارجية الأمريكي الأسبق،وإلى الأمام والنهب الثوري لبترول الشعب الليبي مستمر .

صورة للمصفاة الليبية في سويسرا(أيوه آه) كايده العزال !

فوزي عبد الحميد
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home