Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الجمعة 3 اكتوبر 2008

إلى إبن الجبل الأخضر

فوزي عـبدالحميد / المحامي

حاول عندما تقرأ أن تفهم،فنحن لم نصف أحد من أبناء المدن ولا البادية بالخيانة،وحتى هذه الساعة يوجد من الليبيين من باع ليبيا وشعبها سواء كان من المدينة أو البادية أو الصحراء،وهناك من ضحى في سبيلها ويضحي من أبناء المدينة والبادية والصحراء .

الشهداء عمر دبوب ومحمد بن سعود والمئات من ابناء مدن ليبيا وقراها وصحاريها قالوا كلمتهم ولم يكن في حوزتهم سلاح مثل الذي كان في حوزة عمر المختار ورفاقه،وأعدمهم الفاشستي القذافي شنقا وعلنا،وهناك من أزهق أرواحهم داخل سجنه ابو سليم اللئيم .

أما عن معلوماتك الجديدة والطريفة،التي جعلت عمر المختار مقاتلا ضد الفرنسيين والمستقاة ربما من كتاب الدكتور الإصلاحي الصلابي !فأنا لا أقرأ كتب الصلابي مثلما لا أقرأ الكتاب الأفلس والأخضر،الذي لم ينضج بعد،وعلى رأي يونس شلبي (أسبلها وأشرب ميتها) ! .

بخصوص شجاعة أبناء البادية وأنت كما تقول وتوقع (أبن الجبل الأخضر)ليس هناك شك فيها والدليل أنك تكتب بأسم مستعار !! بينما تخاطب أبن بنغازي بأسمه(فوزي)وتسخر من مهنته(الأفوكادو)وتعرف أنه مقيم في (لوزان)...أليس هذا تاكيد على أن (أعويلة البلاد)كما تقول جبناء وأنت شجاع ! .

أما حكاية (أعويلة البلاد)عملوا مع الطليان واليهود،ولو تحدثنا نحن بما سمعنا عن الذين حاربوا مع الطليان ضد الليبيين من أبناء البادية وتفاخروا بذلك،والذين زوجوا بناتهم لضباط طليان وتفاخروا بذلك،وعن الذين كانوا يقولون لليبيين الهاربين على الحدود المصرية أمام قوات الطليان(على السلخانه يا اولاد الكلب..جاكم ابو سليمة)يقصدون موسليني،وكانوا من ابناء الشعب المصري لقدمنا المؤلفات،لكننا أعتبرنا كل ذلك مجرد أقوال قابلة للكذب والصدق .

داخل سجن الحصان الأسود كنا جميعا سجناء،ابناء المدن وابناء البادية،وفي سجن ابو سليم أستشهد أبناء ليبيا من كل أرجاء ليبيا .

أما (أعويلة البلاد)حسب مصطلحك السوقي والمبتذل،الذين هاجموا معسكر(العزيزية) الذي يقيم فيه فاشستي(سرت) بقصره النتن،فأقدم لك صديق عرفت خاله(محمد بن زبلح)قبل ان أعرفه،ولعبت معه كرة طاولة يوم خروجي من سجن المخابرات،ولم اكن أعرف أن الشاب الصغير كمال الشامي سيدخل إلى ليبيا وسيهاجم معسكر القذافي ويتمكن من الخروج من ليبيا حيا .

كان عمر دبوب صديق الطفولة من (أعويلة البلاد) والقادم من المنطقة الغربية رمز للبطولة والتضحية مثل عمر المختار،فلقد دافع عن ليبيا في شبابه وأعتقل،ولم يتخلى عن ليبيا عندما كبر.

لقد سجن وأستشهد من ابناء ليبيا في عهد الفاشستي الصحراوي سمسار الكاز المئات من أبناء ليبيا بدون تمييز بالمناطق أو الأصول .

رحم الله جميع الشهداء الشرفاء من أبناء ليبيا المدني والبدوي وأبن الصحراء،وأنا مولود في قرية (سيدي خليفة) في بنغازي وأحب هذه القرية وأحب أهلها وأعتز بأخلاق أبنها الرائد محمد نجم وأشقاؤه،وما كان يمكن لواحد من أبناء هذه القرى أن يرتكب في حق الليبيين من جرائم مثلما أرتكب قاطع الطريق الصحراوي .

عمر المختار لم يكن من ابناء الصحراء حتى لو تنقل فيها وقاتل فيها،وأنا أعرف أحفاده (عوض ومنصور المختار) وتربطني بهم صداقة مدرسة بنغازي الثانوية،مع تحياتي لكل ليبي لم يشارك في ظلم الليبيين خلال هذه المرحلة السوداء في حياتنا سواء كان من المدينة أو البادية أو الصحراء فكلها ليبيا.

(خلى روحك راجل يا ابن الجبل)بدل أن تكون صرصار!! واكتب بأسمك الحقيقي عندما تخاطب الناس بالأسماء الحقيقية،وأنت تخفي نفسك في مدينة سويسرية وتأكل في المبكبكه والبازين،وشايل بطنك أمامك كأنك حامل !! .

تعليق بمناسبة د-الصلابي ود- القرضاوي:

شيوخ الدين يعطون لأنفسهم لقب (دكتور) مع ان هذه الدرجة لا تعطيها إلا الجامعات العلمانية،ولا أعرف أن دراسة الديانة الإسلامية فيها دكتوراه وآه من الكذب...وهي بدعة وكل شيخ صاحب بدعة (دكتوراه)في النار،وتاريخهم كله طواف بالكعبة في الجاهلية وطواف بها في الإسلام وعبادة الحجر الأسود ونفاق....قال عمر بن الخطاب عن الحجر الأسود(والله لولا أنني رأيت رسول الله يقبلك ما قبلتك،لأنني أعرف أنك حجر لا تنفع ولا تضر.ماذا لو قال هذه العبارة مثقف ليبرالي لأقاموا عليه الحد !!وهم الذين عندهم المبشر بالجنة والمبشر بالنار قبل حتى يوم الحساب،ولا تسأل عن شجرة الأشراف !!،حيث أعتبروا كل جلاد يذبح شعب من هذه الشجرة ما دام يأكلوا على يديه ويسلموا ويستسلموا .

فوزي عبد الحميد / المحامي
www.liberalor.com
forfia@sunerise.ch


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home