Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الأربعاء 3 سبتمبر 2008

القذافي يعـلن حالة الفوضى!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

أشار القذافي بوضوح في خطابه بمناسبة الفادح من سبتمبر 2008 بأن حالة من الفوضى ستعم ليبيا بداية من العام القادم 2009 على أثر قراره بإلغاء جميع الوزارات،سوى الوزارات السيادية،وحدد مدة هذه الفوضى بعامين (عيني عينك) ! لكنه لم يعلن من سيتحمل المسؤولية عما سيحدث من ضرر للشعب الليبي على كل صعيد،باعتبار أن هذا الشعب مستباح وحقل تجارب لجنونه منذ عام 1969 .

هذا القذافي صاحب الوحدات الإندماجية بأشكالها من عربية إلى أفريقية وإسلامية ومالطية وفاطمية وحتى قبلية (ملك ملوك شيوخ قبائل أفريقيا)هو الذي أعلن بداية الفوضى،عندما اعلن (الثورة الشعبية)بنقاطها الخمسة ومنها تعليق القوانين والقضاء على المرضى عام 1973 ،ويعرف الجميع ماذا ترتب من فوضى وأعتداء على الأبرياء من المواطنين وتخريب الوظيفة العمومية، وإطلاق يد الغوغاء والقتلة والسفلة والمجرمين في رقاب الشعب الليبي وفي خارج ليبيا،بما ترتب على ذلك من تعويضات بالمليارات،دفعت وستدفع من ثروة الشعب الليبي،بينما يعرض على هذا الشعب بضعة دنانير مع إهانة الشهداء وتصويرهم بالخونة واعداء الشعب وعرضهم في أشرطة تهين ذكراهم أمام شعبهم والعالم،وهو أسلوب سبق وأن أستخدمه الحسن ملك المغرب ضد الضحايا الذين دفنهم في سجونه في مذابح جماعية،وقطاع الطرق العرب لهم شهرة واسعة في التنكيل بالشعوب والجبن في المعركة امام أسرائيل .

كما أعلن هذا القذافي النكد حالة الفوضى للمرة الثانية،عندما اعلن نظريته الثالثة والتالفة،وطبق كتابه الأخضر الذي يجرم الحرية والديمقراطية وممارسة العمل السياسي،ويحرم الليبيين من حقوقهم الأساسية الإنسانية في التعبير والمعارضة والملكية الخاصة .

لكنه على أثر ما حدث في ليبيا على مدى 39 عاما من فوضى ودمار وظلم،عاد ليضع مسؤولية الفوضى التي صنعها في نظريته على الشعب الليبيين،مدعيا ان الشعب هو الذي لم يعرف تطبيق هذه النظرية !وأن اللصوص هم الذين نهبوا حقوق الليبيين.

من هؤلاء اللصوص إذا لم يكونوا غير جماعته وعصابته ولجانه الثورية وتصرفاته الحمقاء في بناء المساكن مجانا للشعب التونسي والفنادق في السودان وتقديم الهدايا وتيجان الذهب لشيوخ قبائل افريقيا من دماء الشعب الليبي،وإلى ما هنالك من مصاريف في وحدات وهمية لا تغني ولا تسمن من جوع( الإتحاد المغاربي)! .

هذه المرة وبكل وضوح وأمام العالم كله،يعلن وبعظمة لسانه لا بعظمة الجماهيرية، أنه ستكون هناك فوضى في ليبيا على مدى عامين !!

ترى هل ستكون لديه الشجاعة ليتحمل مسؤولية جرائمه والفوضى الذي يحرص على نشرها،ولو لمرة واحدة في حياته ؟!أم سيكون الشعب الليبي المغلوب على أمره كبش فداء كالمعتاد على مدي 39 عاما من الإجرام،وللأعوام القادمة وإلى ان يتم القضاء على مفكر الفوضى وقائد الخراب ووجه الغراب،من خلال الأعدامات والسجون والمطاردة والنهب،لتقريب عودة (سيف المنتظر) ليعترف بان هناك ظلم وأنه جاء لنشر العدل بين الليبيين و(يا أمه القمر ع الباب نور قناديله... يا امه أرد الباب وإلا اناديلو)؟! ويقدم لنا الضحايا على أشرطة فيديو يعترفون بأنهم ظلموا انفسهم، وأنهم كانوا عملاء للأمريكان والطليان والفرنسيين ويسمسرون في البترول بأسم التعويضات،وأنهم هم الذين قاموا بجرائم التصفية الجسدية ضد ابناء ليبيا في سجن ابو سليم وفي لندن واثينا وروما.....!! .

يسألونك عن خطف الإمام موسى الصدر ورفاقه..قل أين المخطوفين من قبل القذافي وهم منصور الكيخيا وعزت المقريف وجاب الله مطر والقائمة طويلة،ولا تسأل عن الذين عبروا مجرد التعبير عن رأيهم سواء بكلمة أو بالرغبة في عمل مظاهرة،فتم الحكم عليهم بالسجن 25 عاما مثل الدكتور أدريس بو فايد والمهندس فتحي الجهمي،ولا تسال عن الذين ذبحوا في سجن ابو سليم،وكانوا سيعدون في قائمة المختفين،لولا أن القاتل خشى من طول قائمة المخطوفين،فاعترف بذبحهم وإن كان ما زال يجادل في تسليم الجثث لأسر الضحايا .

لماذا كل هذا ؟وماذا فعل الشعب الليبي له ؟!

أي جماهيرية شعبية وديمقراطية بعلم أخضر ؟!

أليست جديرة بأسم جماهيرية العبودية وبعلم أحمر ؟! .

يقول المثال المصري (تشخر له وإلا أشخر له)؟! .

ويقول المثال العربي :إذا لم تستحي فأفعل ما شئت .

فوزي عبد الحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home