Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الجمعة 3 سبتمبر 2010

الحلقة الأولى    الحلقة الثانية

إلى الدكتور جبريل العبيدي (1)

فوزي عـبدالحميد

نحن لسنا يهود واليهودية دين مثل الإسلام.. ولم نبيع ممتلكاتنا،وكنا عائدين إلى بلادنا عام 1980 من رحلة عادية،فأعلن معمر القذافي العربي المسلم الليبي التصفية الجسدية،وأخذ في قتل الليبيين المسلمين في الخارج،فأضطررت إلى الهروب من أثينا،وليلة هروبي قطعت عصابة القذافي رأس الشهيد عبد الرحمن أبوبكر الخميسي في أثينا بآلة حادة،واستمر قتل الليبيين .

والدي بكل عرق جبينه،أستولى القذافي على ممتلكاته ولم يبيع والدي ممتلكاته كما تقول أن اليهود هم الذين باعوا ممتلكاتهم،وأنا أستولي القذافي على مسكني الوحيد (فيلا)بنيتها بمالي الخاص،فلم اسرق شعب ولم أقوم بإنقلاب،كما استولى القذافي حتى على حسابي في مصرف الوحدة فرع المختار...فهل سيحق لي الحصول على تعويض حتى أعيش به وآكل منه في المنفي،وحتى لا تقولوا انني بعت ممتلكاتي،وامامكم غالبية اهل بنغازي يعرفونني،فلماذا نقول أن اليهود لا يستحقون تعويض وليسوا ابناء ليبيا،إذا كان ابناء ليبيا من المسلمين قد فقدوا كل شئ،ولا تسأل عن الذين ذبحوا على يد معمر القذافي.

أليس من حق اليهود الليبيين ان يبحثوا عن الوطن الذي يعطيهم حقوقهم بما فيها الحرية ؟وهل الكثير من الليبيين الهاربين من القذافي،لا يفخرون اليوم بالجنسية الأمريكية والبريطانية والسويدية..... وإلى آخر القائمة،فهل هذه الجنسيات إسلامية حتى يتمسكوا بها ويفخروا .

السبب ان الوطن يحميك وتحميه،فهل عرفنا الحماية في بلادنا،حتى نتحدث عن الآخرين ؟.

أنا شخصيا اعاني من اليهود في سويسرا الذين لهم ثأر ضد العرب والمسلمين لما لحق بهم في مصر وبلاد أخري،ومن الأقلية القبطية الأرثوذكسية،لكن معمر القذافي يقف مع الجميع ويسند الجميع ضد الليبيين العرب المسلمين في الداخل والخارج،وهل حوار القذافي مع يهود ليبيا حصل على نصفه المسلمين الليبيين ؟!.

نحن مع جميع المواطنين بغض النظر عن ديانتهم وأصولهم،من اجل بناء وطن يحمينا جميعا ونحميه بدون قومية ولا عنصرية..ومن ذاق الجوع لن يحرم جائع،مثال شعبي ليبي إنساني .

فوزي عبد الحميد / لوزان
forfia@sunris.ch
www.liberalor.com

_________________________

ــ منفي بالقوة (التصفية الجسدية) منذ 21 مايو1980 وحتى هذه الساعة أتلقى رسائل السباب من مخابرات القذافي ومن شخص يدعى (أسعد النائلي)بكل ما تتصور من سباب،وعنوان الرسائل البريدية الثابت الموجهة لي:إلى (الزنديق..الضال..الضال)ترى هل وجه القذافي مثل هذه الرسائل إلى اي أحد من يهود ليبيا ؟!.


الحلقة الأولى    الحلقة الثانية

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home