Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


فوزي عـبدالحـميد

الإربعاء 2 ديسمبر 2009

الفرطاسة تفخر بشعر بنت خالتها!

فوزي عـبدالحميد

أنا وأستغفر الله من قول أنا..ونحن نطالع صفحة المقالات،أطلعت على مقال يشيد فيه صاحبه ببطولة وعظمة ليبي من رفاقه صمد وما زال صامدا،وتذكرت هذا الكاتب الذي يشيد بغيره عندما ألتقيت به وهو في حالة حماس يريد إثارة قضية طائرة سيدي السائح،بل اخبرني أنه على اتصال بمنظمة الطيران العالمية(أياتا) في جنيف حيث يقيم ويصلي في جامع السعودية،ويفطر على موائد الرحمن في رمضان أيضا،وقد دعاني للإفطار معه على موائد السعودية فرفضت .

تذكرته جيدا حيث خلع بدلة النضال الإسلامي سبعة نجوم،وأصبح من جماعة الإصلاح 10 نجوم مع الإقامة في جنيف بجواز سفر ليبي وسويسري،وواحد من رفاقه في حكاية طائرة سيدي السائح عندما ألتقيت بهما يحمل بالصلاة والسلام على النبي ثلاث جوازات سفر في عين العدو (ليبي وسويسري وتونسي) !! .

تذكرت المثل الشعبي الليبي الذي يقول (الفرطاسة تفخر بشعر بنت خالتها)والفرطاسة هي التي ليس عندها شعر.

كما تذكرت المثل المصري (إن فاتك الميري تمرغ في ترابه) وإذا لم تكن في المعارضة فيمكنك أن تبدأ في سرد قصص الرفاق لك في المعارضة،حتى تصل إلى مرحلة (خياركم في الجاهلية..خياركم في الكوسة المحشية) من الكتاب الأغبر.

التخلى عن المعارضة لا يجب ما بعده،حتى لو حدثتنا عن الرفاق والأصحاب وفقه الجرح وتفسير ابن كثير،فأولوية حقنا في الحرية ليس قبله أولوية ولا عبادات وكفارات...وصلي يا شيخ وأرفع صباطك .

فوزي عبد الحميد
www.liberalor.com



Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home