Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Tuesday, 2 October, 2007

القذافي اليوم وليبيا غـدوه!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

(القذافي اليوم) هو الذي جعل من ليبيا سجن للرجال والنساء على مدى 38 عاما وأبنه (سيف) سيجعلها بالإصلاح إصلاحية للشباب تزويج وبعثات بدون رجوع ، ليحل شباب سيف محل لجان القذافي الثورية... و(كله على كله ،لما تشوفوا قول له.. هو فكرنا ايه ..احنا غافلين عليه)! .

ما الفارق بين السجن والإصلاحية ، داخل السجن رجال ونساء ، وداخل الإصلاحية الملحقة بهذا السجن (أحداث) لم يبلغوا سن الرشد .

لن تجد في السجن ولا في الإصلاحية لا مجلة ولا كتاب ولا إذاعة ولا تلفزيون ولا طبيب ولا حتى فراش نظيف . قطعة خشب فوقها شئ ما ليس فراش .

لهذا في يوم من الأيام أشتريت من جيبي بعض الألعاب لأطفال أصلاحية الأحداث في بنغازي ، وغضب النائب العام من زيارتي للسجن وإنتقادي للأوضاع ، وقال ما دخله أن يزور سجن بنغازي وهو وكيل نيابة المرج ، وأضاف امام وكلاء النيابة أريد ان يأتي لمقابلتي وانا اعرف أنه يريد النقل إلى بنغازي، ولكنني سأنقله إلى فزان،وحضرت لمقابلته وكانت مقابلة عاصفة لكنني خرجت منها والنائب العام يضحك مسرورا بردي عليه وبكمية من الأختصاصات فيما بعد تقديرا لموقفي وأعطائي الإجازة ولم اكمل ستة شهور في العمل، ربما تفاديا لما وقع بيني وبين حكمدار المرج (عبدالسلام بو نصيره) ونقلي إلى بنغازي، وسأحكي عن ذلك فيما بعد . وكانت المرج تعاني من فساد البوليس ولا أعرف اليوم ما هو وضعها.

اليوم دولة بطولها وعرضها عبارة عن سجن للرجال والنساء والسجان هو (معمر القذافي اليوم) وإصلاحية للشباب والمشرف على هذه الإصلاحية سيف صاحب شعار (ليبيا غدوه)! .

(باتا القذافي) الخط الأحمر رفع شعار جديد لتجنيد مغفلين ومخبرين في العالم وهو (القذافي اليوم) مثلما فعل عندما جعل هناك إذاعة باسم الوطن العربي تبث آخر الليل في وقت سابق ، ولا أعرف أين هي اليوم! فالرجل مفلس بكل المقاييس ولا أحد يصدق ما يقول إلا إذا كان هذا الشخص يريد أن يكون مرتزق ، والأبن اصابته لعنة الأب خاصة بعد رفعه لشعار الخط الأحمر و(ليبيا الغد) الذي هو في حقيقته (ليبيا غدوه) بالغرباوي و(ليبيا بعد الزرع) بالشرقاوي و (ليبيا فوت علينا بكره)بالمصري .

يكاد المريب يقول خذوني ، عندما اعلن ان الأصلاح اقتصادي رغم أن سيف لا صفة له سواء كان اقتصادي او سياسي ،وشرعيته مثل شرعية الأموال المنهوبة من خزينة الشعب والمودعة بالملايين في جمعيته (جمعية القذافي الخيرية للتعمية)! وجمعية شقيقته (وأغتصبوا..)!. وهي جمعيات غنيمة ونهب جهارا نهارا (واللي موش عاجبه يشرب من النهر الصناعي العبيط) .

أيها الكذابين ليبيا لليبيين بدون قائد ولا مفكر ولا خط أحمر يسرق هو وأولاده ويرهبون ويطاردون ويقطعون الرقاب والأرزاق .

كل شعاراتكم عن الحرية والمستقبل وحق الشعب في أن يحكم نفسه بنفسه هي مجرد ألاعيب نصاب وقاطع رقاب .

شعب عنده شخص يقول انه لا يحكم، وهو الذي يستقبل الحكام (شيراك وبلير) والسفراء ،ويعقد المؤتمرات ، ويدلي بالتصريحات مع ولده (سيف ليبيا غدوه) هي عملية نصب وكذب مفضوحة وأبحثوا عن غيرها ،فلا الزمان ولا المكان يسمح بأستمرار مهزلتكم الرخيصة ، بعد ان ذاق منكم أبناء ليبيا الويل .

هؤلاء الشباب الذين حشدهم (سيف غدوه) لا يختلفون عن الشباب الذين حشدهم والده واطلق عليهم اللجان الثورية، بل ربما ان الكثيرين منهم هم ابناء لأولئك الفاسدين ، فلا تعلقوا أي أمل على أستغفال الشعب الليبي الذي صمم على الخلاص منكم بأي ثمن ، ومهما كانت التضحيات .

فوزي عـبدالحميد / الخط الأحمر
من حق كل ليبي أن يكون خط أحمر
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home