Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Thursday, 2 August, 2007

قصص إنقلاب سيارات الضباط
في بداية إنقلاب سبتمبر!!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

قال سيف القذافي أن عملية حقن الممرضات والطبيب الفلسطيني لأطفال ليبيا بالإيدز، ما هي إلا قصة قام بتأليفها جماعة من الليبيين ضد هؤلاء الأبرياء .

نحن نقدر أمانة سيف الإسلام وصراحته في تقريب معرفة الحقيقة للشعب الليبي، ونضيف إلى معلوماته لأنه بالتأكيد ما كان يعلم بما حدث لعدد من ضباط الجيش الليبي ، بحكم انه لم يولد بعد أو كان طفل عام 1969 ،حيث وقع عدد من حوادث السيارات التي ذهب ضحيتها أشهر ضباط الجيش الليبي وأحد المدنيين ، وكاد عبد السلام جلود أن يذهب إلى الجحيم ،في أعقاب إنقلاب سيارة النقيب وعضو مجلس الإنقلاب (أمحمد المقريف)وكان معه في السيارة... ثم إنقلبت سيارة (الهندياني)وهذا لقبه وليس هو من الهنود الحمر، وهو مدني وقد أشتهر بالشجاعة ، وأتهم بمحاولة أحراق البترول خلال العهد الملكي وحكم عليه بالإعدام،وكان محاميه صديقنا الأستاذ سالم الأطرش،وتم تخفيض الحكم ، لكنه اعدم في إنقلاب سيارته في عهد معمر القذافي،وكان الرجل يحب ليبيا وشارك بمجهوده في نجاح الإنقلاب ، ويشتهر الرجل بالشجاعة وحب المغامرة .

ثم كان إنقلاب سيارة المقدم طيار (نوري سليمان لياس) وهو صديق شخصي وجار في الشارع ولاعب كرة سلة بارع،وكانت معه زوجته في السيارة وكتب لها النجاة ، وقالت تصف الحادث أنها شعرت بأن السيارة فقدت مكابحها (الفرامل-الفرينوات) ولم يعد بالإمكان إيقافها حتى إنقلبت ومات الشهيد ، وقد أثار أهله الكثير من التسؤلات حول غموض الحادث،حتى أن (الخويلدي الحميدي)أستدعى والده وهدده، وقال له نحن نستطيع قتل ابنك دون حاجة إلى أختلاق الحادث كما تروج بين الناس،وجاء مقتل الملازم (الحراثي) من ضمن حوادث السيارات ،وهو من الضباط الذين كانوا يطلقون عليهم الضباط الأحرار!.

أما عطية الكاسح فكان اول حادث إنقلاب سيارة يقع في أعقاب نجاح الإنقلاب العسكري مباشرة، وكان الشهيد من المرجح والأكيد انه سيكون عضو في مجلس قيادة الثورة، وقد التقيت به في مجلس يسيطر على المنطقة الشرقية كلها بمعسكر البركة قرب المدينة الرياضية، ومعه محمد جمعة الشلماني ،وعندما تحدثنا على وزير العدل (محمد علي الجدي) أحضره بالهاتف من طرابلس لنتحدث معه مباشرة، ثم أحضر لي قرار مجلس قيادة الثورة تلبية لما حضرنا في طلبه في اليوم التالي في النيابة العامة شخصيا .

بعد ذلك كانت المفاجأة، عندما وجد نفسه قد عينه القذافي رئيسا لإستكمال المشرروعات الناقصة مثل المدينة الرياضية في طرابلس !، كما اخبرني عندما ألتقيت به بمقهي بمدينة طرابلس ، وهو في حالة نفسية صعبة، حيث هزل جسده بشكل يثير الإنتباه، لأن الرجل حرم من حقه في عضوية مجلس قيادة الثورة الإنقلاب ، وكان من الذين قاموا بكل شئ في بنغازي منذ بداية الإنقلاب، وخاصة مداهمة المنازل وأعتقال كبار المسؤولين، لكن إنقلاب سيارته سجل في سجلات القضاء والقدر .

هناك الكثير من قصص مخرج الرعب (هتشكوك) لكن كلها حدثت على الواقع وليست في السينما وفي ليبيا وخارجها أيضا، وآن الأوان للبحث عن المؤلف والفاعل الذي كان يحافظ على نفسه بعيدا عن التهمة، ليقيد الدعوى ضد مجهول أو ضد مظلوم، حتى وصلنا إلى فضيحة البلغاريات والطبيب الفلسطيني، لكن الفاعل اليوم أصبح اليوم وبعد حادثة بل فضيحة تلفيق الجريمة للممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني، أصبح الفاعل معروف للجميع ، لأنه لفق التهمة لآخرين معروفين وعلى مدى 8 سنوات،بحكم وجود الأتحاد الأوربي خلفهم، أما منصور الكيخيا وعزات المقريف وجاب الله مطر والأمام موسى الصدر، ومئات الضحايا الليبيين والعرب، الذين لم تعثر أسرهم على أثر لهم حتى اليوم، فلم يعلم سيف ولا احد بقصصهم ، ولا ثار الشك في أحد،لأن الفاعل عنده كل السلطة في ليبيا ، ليخفي الجريمة ويخفي الفاعل ، مثل البوليس الذي أرتكب الجريمة وكلفوه بالتحقيق فيها للكشف عن المجرم ! .

هذه هي المرة الوحيدة... أكرر هذه هي المرة الوحيدة، التي لفقت فيها الجريمة ضد أشخاص من أصحاب الدماء الزرقاء أبناء أوربا ...... لماذا ؟ للمقايضة والمساومة لأسترداد (عبد الباسط المقرحي)! هل ينجح القذافي؟ أما ستكون الفضيحة بجلاجل لتكشف عما سبقها من جرائم، ولا تسأل عما يرتكب ضدنا هنا في سويسرا بالتعاون مع الإسرائليين، وهمزة الوصل يهود يتكلمون العربية من (الإسكندرية) ويمارسون التجارة مع ليبيا من تحت لتحت، ويا بخت من نفع واستنفع، لكن سقوط القناع عن وجه القاتل أصبح في متناول الجميع من شبابنا الباحث عن الحقيقة ويتوفر لهم سعة الخيال .

فوزي عـبدالحميد / المحامي
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home