Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan writer Fawzi Abdelhamid
الكاتب الليبي فوزي عبدالحميد المحامي


Fawzi Abdelhamid

Monday, 2 July, 2007

محطة الجزيرة تـغـسل أكثر بياضا!

يغـمز عـن الليبراليين العـرب الجدد!

فوزي عـبدالحميد / المحامي

يا بابا لا تنسى تاريخك حتى لا يذكرك به الناس، فانت أمضيت فترة طويلة من شبابك في مركز الكتاب الأخضر تنظر وتدجل، وصحفي تدبج المقالات في الزحف الأخضر، وأرجو أن تصحح لنا إذا كان هناك خطأ .

معارضتك للقذافي ودخولك للمعارضة كان من بوابة محطة الجزيرة وليس من بوابة السجن، وفي حديث لمدة نصف ساعة سبق وأن قلنا أكثر منه مع بداية الإنقلاب من التلفزيون الليبي ومن قاعة المحاضرات وبحضور الأستاذ صالح بويصير وكان هو الآخر قد أستقال من منصب وزير الخارجية في أعقاب إعلان الوحدة الإندماجية مع مصر .

أصبحت في أعقاب خروجك من محطة الجزيرة من المبشرين بالجنة ! .

يبدو أن دور محطة الجزيرة تسهيل خلط أوراق المعارضة الليبية بطبقة رمادية على شاكلة ذلك المحامي الليبي الذي قال انا ليست عندي مشكلة شخصية مع معمر القذافي ، حتى قتل والده مؤخرا! وهو الذي عنده مديونية مع المكتب الشعبي في باريس كشف عنها مؤخرا مما يفيد بعلاقته التجارية السابقة، فلا اعرف ما الذي جاء به إلى محطة الجزيرة.. هل طلبا للشهرة او طلبا للدين؟ ليصبح هو الآخر معارض ويقول المثل الليبي (زيد ها الحبة على دمالتك )! و( ما أطيحنا ) ! .

يا بابا لا تنسى ان الليبراليين الجدد لم يرقصوا على وحدة ونص للوحدة العربية الدموية ( فشل عربي واحد.. ظلم عربي واحد.. ليل عربي واحد ) ولا تنسى انهم لم يذهبوا إلى مجاهل أفريقيا والهند لإدخال الأفارقة والهنود في دين الله افواجا ! ولم يذهبوا مع الثوريين اليوم لإقامة الولايات المتحدة الأفريقية ! .

الليبراليون لا يميزون انفسهم إلا بأنهم وطنيون... لا عرب ولا إسلاميين ولا ثوريين، يبشرون بأوطان إطارها الحرية وحقوق الإنسان بدون خوف ولا تخويف، ضمن دولة القانون والمجتمع المدني، وتعدد المرشحين والأحزاب. وليس في ديانتك ولا في قوميتك ما يسمح بالتداول على السلطة ولا التعددية .

هناك مثال ليبي يقول : كيف سروال البدوي على كل تينه يركب، والمقصود بكلمة تينه ( مؤخرة ) .

فورا وعقب خروجك من محطة الجزيرة أصبحت نظيفا كما ولدتك امك، من كل النفاق والكذب الذي مارسته عند القذافي ، بل وتتهم الاخرين بالعمالة وتنظم مؤتمرات المعارضة.. أنتظر حتى يموت الشهود على الأقل!.

فوزي عـبدالحميد / المحامي
forfia@freesurf.ch
www.liberalor.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home