Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Fathi el-Fadhli

Wednesday, 9 August, 2006

أين كان كل شيء..!!!

د. فتحي الفاضلي

ليس من المستبعد ان يكون المتهمون في قضية الايدز ابرياء، استخدمهم النظام لتغطية اهماله وفشله وتسببه في هذه الجريمة الكارثة.. وليس من المستبعد ايضاً ان يكون هذا الفريق هم الجناة الذين قاموا فعلاً بهذه الجريمة.. وفي الحالتين.. لا مهرب للنظام الليبي.. من المسؤلية الكاملة.. فما حدث.. كما ذكرنا سابقا.. يضع النظام في قفص الاتهام.. حتى لو كان المجرمون هم الفريق الطبي المتهم.

فالتلوث بفيروس الايدز لم يحدث خلال فترة قصيرة حتى يصعب على النظام الليبي اكتشاف السبب او اكتشاف الجناة . لكن الامر.. كما هو معروف للقاصي والداني.. احتاج الى وقت طويل.. فاين كانت اللجان الثورية.. واين كان الامن.. واين كان النظام.. واين كانت القيادة.. واين كانت الدولة.. واين كانت الثورة .

كيف استطاع فريق طبي (لو اعتبرنا هذا الفريق هم الجناة) ان يفعل ما فعله في 400 طفل على مدار من الزمن دون ان يتم اكتشافه.. وكيف ينجح خمسة او ستة افراد.. في استباحة دماء 400 طفل.. بعيداً عن عيون الامن.. فهل كان النظام مشغولاً.. كعادته.. في رصد عدد الركعات التى يصليها الليبيون.. ام كان يقيس طول اللحي.. وطول سراويل المصلين.. ام كان يراقب المؤذنين.. ام انه كان.. يفكر.. وينظر.. ويحذر من مالك.. وسد الفرج.. والادغام.. والقلقلة.. ام انه كان مشغولاً.. في تحطيم الامبريالية واسرائيل والصهيونية.. او.. مشغولاً.. في حماية.. قنصليات.. الفاشست.. او.. في غزو الفضاء.. والابحاث الطبية.. وبناء حدائق الاطفال والمدارس والمكتبات!!! فاين كان كل شيء!!!.

د. فتحي الفاضلي
ffadhli@yahoo.com



www.fathifadhli.com

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home