Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Fathi el-Fadhli
الكاتب الليبي د. فتحي الفاضلي

الثلاثاء 8 مارس 2011

هذه المدن.. وهذه الجماهير.. وهذا الوطن

د. فتحي الفاضلي

هذه المدن التي تدكها بالقنابل يا معمر.. وتقصفها بطائرات يقودها مرتزقة.. من الصرب.. ومن اقوام اخرون.. سيعلمهم الشعب الليبي.. ويحاسبهم.. قريبا.. حسابا عسيرا.. باذن الله.  

هذه المدن العريقة.. التي تدكها بالمدافع.. وتروع اهلها بالدبابات.. هي نفسها المدن التي خرجت.. تستقبلك ببهجة يوم انقلاب 1969م.. وهذه الجماهير التي تجلب المرتزقة لقتلها.. هي الجماهير التي استقبلت ثورتك.. التي انقلبت الى كابوس.. وهذا الوطن الذي تحاول تركيعه.. هو الوطن الذي احتضنك.. ورباك.. وعلمك.  

درنة وبنغازي وطرابلس والبيضاء والزاوية ومصراتة وبني وليد وسبها ويفرن وجميع مدن وقرى وارياف وصحاري ليبيا.. قالت لك.. نعم.. عندما جئت.. لانها اعتقدت انك ابن من ابنائها.. تنتمي اليها.. الى اهلها.. الى قراها... الى مدنها... الى صحاريها.. الى اريافها.. قالت لك.. نعم.. لانها اعتقدت انك ستصعد بها.. الى افضل مما كنا عليه.. لكنك انقلبت عليها.. كقاتل احمق اهوج ارعن.  

هذه المدن التي تدكها.. وهذه الجماهير التي تروعها.. وهذا الوطن الصامد.. الذي تحاول.. تركيعه.. جميعهم يقولون لك اليوم.. لا.. وعندما يقول الوطن.. لا.. فهي الطلقة الاخيرة.. في صدور اعتى الغزاة والمتكبرين والطغاة. 

د. فتحي الفاضلي
fathifadhli@yahoo.com
www.fathifadhli.com

____________________

ــ  اضغط هنا لزيارة موقعي على الفيس بوك : ليبيا ارض الشهداء

 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home