Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Dr. Fathi el-Fadhli
الكاتب الليبي د. فتحي الفاضلي

السبت 5 مارس 2011

مرة أخرى.. إلى معمر.. إرحل الآن

د. فتحي الفاضلي

 

اربعون عجاف.. ويزيد.. لن ننس فيها مظلمة واحدة.. لن ننس نفس واحدة زُهقت ظلما وعدوانا.. لن ننس دمعة واحدة سكبتها ام.. على فلذة كبدها.. الذي قُتل.. بأوامرك.. وعلى ايدي اذنابك.. فارحل عن الوطن الآن. 

 

لن ننس ابناء الوطن.. من اعز اصدقائنا.. واقربائنا.. واحبابنا الذين وضعتهم على اعواد المشانق.. بينما اذنابك.. ممن فقدوا بشريتهم.. يتراقصون كالشياطين.. حول جثث اولادنا.. لن ننس غدرك.. وخداعك لشعبنا.. وخيانتك لأعز قيمنا.. ولن ننس اهانتك لرسولنا الكريم.

 

لن ننس توبيخك.. علنا.. وعلى الهواء.. لمن بلغوا من العمر عتيا.. لم ترقب في اعمارهم.. وضعفهم.. وشيخوختهم.. إلا ولا ذمة.. لن ننس غدرك بجنود ليبيا ممن ارسلتهم لتلتهمهم تماسيح اوغندا.. لن ننس الاهانة.. تلو الاهانة.. لقواتنا المسلحة.. جنودا.. وضباطا.. ممن زجيت بهم في حروب عبثية.. حصد فيها الجيش الليبي.. هزائم مخجلة.. بسببك.. وقلة ادراكك.. وعنجهيتك.. وخوفك على الكرسي الذي تعفن من تحتك.. لن ننس من انكرتهم.. بعد ان ارسلتهم للموت.. من اجلك.. ومن اجل طموحاتك الغبية.. ثم تركتهم يغوصون في بحار من الرمال.. بل تركتهم حتى التهمت الرمال.. جثثهم.. الواحد تلو الاخر. 

 

لن ننس فلذات اكباد الوطن.. الذين حصدتهم.. في بوسليم.. وفي جميع معتقلات وسجون واقبية نظامك الارهابي.. انت ورجالك.. واعوانك.. وبأوامرك.. قتلتهم.. بالسلاح الابيض.. والقنابل.. والتعذيب.. والرصاص.. خسة.. وغدرا.. وخيانة.

 

لن ننس خيرة ابناء البلاد.. الذين استبحت دمائهم في الداخل والخارج.. من القوات المسلحة..  ومن المدنيين.. الذين اعدمتهم ظلما وعدوانا.. جبنا وخوفا وهلعا.. وتشهد بذلك شوارع ليبيا.. وازقتها وميادينها وسجونها ومعسكراتها.   

 

ارحل فلن ننس دموع الضحايا.. وتضرعاتهم.. اليك .. والى زبانيتك.. علنا.. وعلى الهواء.. وهم يتوسلون.. ان تكفوا ايديكم.. لكن لا مناص.. فقلوبكم غلف.. وفي اذانكم وقر.. لا تفقهون.. ولا تسمعون.. ولا تعقلون.

 

ارحل.. فلن ننس فلذات اكبادنا.. الذين مزقتهم الامراض وهم احياء ينظرون.. يموتون في اليوم.. الف مرة.. ومرة.. قبل ان يلتحقوا بخالقهم.. كما يلتحق غيرهم من البشر.. مزقهم الايدز والتليف والسرطان.. وانت واهلك تتنقلون.. في انحاء العالم.. من افخم مصحة الى افخم مستشفى.. لاتفه الامراض والاوجاع والاعراض.

 

لن ننس قمعك.. وكبتك.. وارهابك.. لشعبنا.. لم ننس الفتن التي خلقتها بين ابناء الوطن الواحد.. وبين ابناء المدينة الواحدة.. وبين ابناء القبيلة الواحدة.. وبين ابناء القرية  الواحدة.. بل بين ابناء العائلة الواحدة.

 

لن ننس استهتارك.. وعبثك.. بالتعليم.. ومحاولاتك.. المتكررة.. المكشوفة.. الساذجة.. الحقودة.. الغبية.. لحرمان اطفالنا من ابسط حقوق الطفل.. ان يقرأ الطفل ويكتب.. محاولات غريبة مريبة.. لخلق جيل.. محروم من التعليم.. ليسهل السيطرة عليه.. وليزج به في احقر واقذر الاعمال.. التي لا تخدم الا امن النظام.. وليذهب الوطن.. في عرفك.. الى الجحيم.. بينما اولادك يلتحقون بافخم المدارس والمعاهد والجامعات. 

 

لن ننس البلايين التي تبذرونها على المغنيين.. والراقصات.. والمجون.. والحفلات.. في  الملاهي الليلية واليخوت والشقق وعلى شواطيء البحار.. بينما يكدح.. المواطن الليبي.. ليل نهار.. من اجل كسرة خبز لأطفاله.. ومن اجل سكن.. متواضع.. يستر به نفسه واهله واطفاله.

 

لن ننس ثروة البلاد التي نهبتها انت وذوي القربى.. بعد ان امتصيتم دم الشعب.. وخبز الشعب.. وحرية الشعب.. وحقوق الشعب.   

 

لن ننس مظاهرك المقرفة.. وملابسك.. وازيائك.. وتصريحاتك المخجلة.. وتصرفاتك الصبيانية مع عاهرات ايطاليا.. بل عاهرات العالم... التي اخجلتنا بها.. امام شعوب العالم. لن ننس محاولاتك المستمرة.. في مسخ الشعب الليبي.. وطمس نسيجه الاجتماعي.. وفصله وعزله عن تاريخه وقيمه وعاداته وتقاليده واعرافه الاجتماعية.

 

لن ننس استهتارك بالوطن.. وقمع الرأي.. والكلمة.. لن ننس حرق الكتب.. وتحويل الوطن الى غابة.. لا يحكمها قانون.. ولا مؤسسات.. ولا دستور.. غابة لا امن فيها ولا سلام ولا امان.. بل غابة.. تحكمها اهوائك ورغباتك وطموحاتك المريضة.. التي تدل على نفس خائفة مرتعبة جبانة. لن ننس تلاعبك واستهتارك بابسط حقوق الانسان.. وابسط الحريات.. بل لن ننس استهتارك بالقانون.. وتغيير الاحكام.. تلو الاحكام.. تلو الاحكام.. بما يناسب احقادك ضد ابناء الوطن.. وبما يروي تعطشك للدماء.. ويشبع فيك رغبة الانتقام.. التي استحوذت عليك وعلى اعوانك. فارحل الآن.. الآن.. الآن.

 

ارحل وانقذ نفسك.. وابنائك.. واهلك.. وبناتك.. ودع لنا الوطن.. الذي نحبه.. ونكرهك.. دع لنا الوطن لانه مأوى لنا جميعا.. يضمنا ونضمه.. نحبه ويحبنا.. وطن سنبنيه.. ونرتفع به.. ونرتقي به.. ويرتقي بنا.. نضمد جراحاته العميقة.. التي تركتها فيه.. نمسح دموع ضحاياك من الارامل واليتامى والثكالى.. ونزيل من الوطن آثار ارهابك.. ونعود به وطنا كريما.. الى الصف الاول.. كما كان دائما.. حرا.. عزيزا.. مكرما.. وطنا.. نعتز به.. ويعتز بنا.. ونفخر به.. ويفخر بنا.

 

ارحل قبل ان يدركك الغرق.. ولن ينفعك بعدها.. ان تقول: "آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ". وقد قالها فرعون.. بعد ان ادركه الغرق. ارحل بارادتك.. والا سيجرجرك الشعب الليبي.. في شوارع بنغازي وطرابلس وسبها.. انت واعوانك.. وزبانيتك.. وسدنة معابدك.


د. فتحي الفاضلي
fathifadhli@yahoo.com
www.fathifadhli.com

____________________

ــ  اضغط هنا لزيارة موقعي على الفيس بوك : ليبيا ارض الشهداء

 


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home