Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Fadwa Saleh Buisier
الكاتبة الليبية فدوى صالح بويصير


فـدوى بويـصـيـر

Monday, 3 June, 2007

الحكومة فى خدمة الشعـب

فدوى صالح بويصير

فى كل العالم تكون الحكومه فى خدمة الشعب.. تسهر على راحة المواطنين.. إلا فى ليبيا.. أرى أن الشعب فى خدمة الحكومة. فالحكومة غير معنيه لا بالصحة.. ولا التعليم.. ولا الإسكان بل بتحقيق الإنعتاق .. من ماذا لا أحــد يعـلم! ليضيع المواطن وسط سفسطات فارغه .. لا معنى لها..او تحت شعار "دولة البترول الغنية العظمى" التى تنفق المليارات على كل شيئ عدا أبنائها و حاجاتهم ولتبقى هذه الممارسات خير شاهداً على هذا العهد و سياساته.

يموت الكثير من الاطفال بسبب الإهمال منذ الولاده حيث لا يتمتعوا بالكشف العادى البسيط الذى لا يتعدى سماعة طبيب إمتياز الذى يحدد سلامة المولود من عدمه كما يحدث فى أى دوله.. حتى وإن كانت فقيرة.. فألاف الأطفال يموتون دون أن ينعموا بالطفوله والشباب والحياة كالاف وملايين ممن يولدون فى بلاد العالم المتحضر المتقدم لتتوفر لهم سبل الرعايه والإهتمام التى توفرها الدوله أو تشجع القطاع الخاص على توفيرها .. لأن الدوله فى بلادنا لا يعنيها إذ توفرت الرعايه أم لا.. طالما أن الحكام قادرون على العلاج فى بريطانيا وسويسرا.. مع أن السلطه مدينه لهذا الشعب المنكوب بالسطو على ممتلكاته ..

لابد من وجود أجنده لهذه البلد هذه الأجنده لا تكترث بالشكل أو المسميات الفارغه ولكن بالاهداف .. تمهيدا لبداية مشروع وطن متحضر واعى لا يردد شعارات آدت إلى الفقر والجهل والمرض.. ولا نستطيع أن نعلق آمالنا على النوايا فما يهمنا هو المضمون.. ما يقولونه فى تصويب سياساتهم والخروج من دائرة التخلف وتلك الشعارات العقيمه من باب الإستهلاك المحلى وقد طال الإنتظار لتصويب تلك الإستمراريه لهذه السياسات التى أدت إلى كل هذا الدمار.

ولإعادة تعديل السلطه لابد لها من ممر إجبارى نحو سياسات مختلفه تماما عن الخزعبلات السابقة التى تصور أن ليبيا من دول المواجهه و كأنها تستعد لخوض معركة ليست ضد أحد بل ضد شعبها الطيب الأعزل.. والكف عن تزيين الأخطاء والمغالطات والإستهانه بعقلية المواطن وتزييف الحقائق فما يحدث ليس فى مصلحة أحد.. بل إنها تثبت النيه على الحفاظ على الفوضى القائمه من خلال الدعم المطلق للجان الثوريه فهى السياسة المثلى لتثبيت السلطه.. وكذلك رفض اللجان الثوريه للتغير للحفاظ على مكتسباتها العنتريه.

نحتاج إلى توافق وطنى و رؤيه وطنيه مشتركه لمشروع وطن متحضر أساسه رفاهية شعب ليبيا أولا.. وهدفه خدمة المواطن وإقامة دولة الرفاهه.. ونحن لن نختلف إذا كان الهدف هو الوصول إلى حل قضيه الوطن والمواطن..

والديمقراطية لا تعنى المزاجيه ولكنها تعنى التنميه فى الإقتصاد و الثقافه و الأخلاق وكذلك السياسه.. فالمواطن العادى لا يشغله من يحكم .. ولكن يطمح فى حقه ليعيش حياة كريمة فى ظل دولته الغنيه التى توفر له حياة كريمه.

فدوى صالح بويصير


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home