Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Fathi Ben Khalifa
الكاتب الليبي فتحي بن خليفة


فتحي بن خليفة

السبت 5 ديسمبر 2009

شوفولكم حل معاهم

فتحي بن خليفة

من قال أن الثعابين فقط هي من تغير جلدتها من موسم إلي أخر ؟
غير صحيح .. فهناك بعض الكائنات المحسوبة ظلماً علينا كبشر ليبيين هم أكثر إلتواء وإلتفافا وتبديلاً لجلدتها من الثعابين.
ما هم ببشر وما هم بثعابين ؟
مثلاً:
شوفولكم حل مع عمي: جمعة القماطي،
فتارة هو ضد تدويل القضية الليبية من طرف الأمازيغ الذين شاركوا في مؤتمرات دولية حضرها أقباط وأكراد ودارفوريين ويهود وأمريكان.
أولئك الأمازيغ الخونة الذين يعقدون مؤتمراتهم في جزر الكناري، مع ناس عندهم علاقة مع إسرائيل، وفي أماكن أخري خارج الوطن.

وتارة نسمعة يقول بعظمة لسانه الأملس، حينما يتعلق الأمر عن معلومات تهم لقاءات وحوارات هامشية تتناول الأوضاع والقضايا الليبية في ملتقيات دولية، هو أحد منظميها، بين إخوته في الإسلام ومسؤلين رفيعي المستوي يمثلون أكبر الإدارات السياسية في العالم (أمريكان وغير أمريكان، الله وحده أعلم بمهيتم) :

(( وأنا شخصيا يا أخي محمد (محمد بن حميده) أرى أن هذا أمر عادي ومشروع فالحوار قيمة أصيلة وحضارية بين البشر ولا أعتقد أن جماعة الإخوان المسلمين يحرّمون الحوار على غيرهم ويبيحونه لأنفسهم )) نقل حرفي.
أنا لا أوجه كلامي لعمي الشيخ: جمعة القماطي، فهو(دقني = خاصمني بالدارجة الطرابلسية) ومتعارك معاي ومع كل من يقول له واحد + واحد = 2 ، وما يردش عليهم.
أنا أخاطب كل ليبي يقراء ما أكتب : بالله عليك يا خوي يا ليبي شوفلنا حل معاه.

وبالمرة شوفولنا حل مع قرينه الشيخ: سليمان دوغة، والذي صرح بأن يعرف وبالأسم بعض عناصر الحركة الأمازيغية الليبية والذين يتقاضون مرتبات منتظمة من المخابرات الأمريكية؟ ويصر وبإستماثة علي سترهم وعدم الإفصاح عنهم ؟ فجزاه الله كل خير، أكثر مما جزاه: سيف (الإسلام المذلول)، وأجزل له العطاء، ولا تفوتنا مناسبة تهنئته بحرارة علي مناصبة الرفيعة المتوالية، وحقاً من سار علي الدرب وصل، ولكن إلي أين ؟ فرب صعود كان للهاوية.

وبما أننا نتكلموا عن الشيوخ .. باللهي
شوفولنا حل حتي مع عمي الشيخ الفقيه: الصلابي،
الشيخ الصلابي قدس الله سره (وسره في بير)، صرح لموقع ليبيا اليوم (المستقل واللي حتي هوا سره في بير)، خلال أزمة عصيان كبش العيد التي إندلعت عفوياً، والناس حايسه بين (معيد) وبين رافض، صرح قائلاً :
( وقوف الحجاج في عرفات أقوى فتوى لليبيين بأن الجمعة هو أول يوم للعيد الأضحى، ولا الله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله " والأخيرتين بهارات من عند عمي الشيخ لتسخين الطرح" ).
إشارة واضحة ولا لبس فيها لمخالفة قرار السلطات الليبية التي أقرت الخميس أول أيام العيد ؟؟؟
أي بما معناه مخالفة قرار ولي الأمر؟!
يعني: عمي الشيخ اللي لهث حتي "حفت بلغته"، ماشي جاي .. طالع نازل .. خاش طالع .. في جولات ماراطونية مكوكية مع المقاتلين الإسلاميين ليفحمهم شرعية إطاعة ولي الأمر وعدم مخالفتهم له فما بالك تكفيره أو محاربته، مهما اقترف من جرائم ومحرمات وموبقات ؟
عمي الشيخ وبعد مباركته وإخوانه المقاتلين بالأمس، والمجاهدين اليوم بالقرطاس والدواة والقلم، لعار توريث البلاد والعباد لـ : سيف (الإسلام المذلول) ؟ عمي وعمكم يتساهل ويـَِجُبّ كل ما أزهق من أرواح وما سلب من أرض وما أُنتهك من عرض، باسم التسامح ولم الشمل ودرء الفتنة وطاعة أولياء الأمر .. و"يعنكش" ضد نفس أولياء الأمر في حكاية الجمعة عوض الخميس؟؟؟ و ينقض (البيعه) ...؟ !
باهي توه ياخوي يا ليبي شنو الراي ؟ : هاذوا كيف أنشدوهم ؟ زعما نطيعوا فتاوي وأراء شيوخنا الحنوشه (جمع حنش) المتغيرة بتغير جلدتهم كل يوم، والا نقطعو لهم الريوس(جمع رأس) ونفتكوا من سمهم ؟ !
أنا أنقول:
ضروووري تشوفولكم حل معاهم .. قبل ما يفوت الفوت

قلم/ فتحي بن خليفة


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home