Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Libyan Writer Fathi Ben Khalifa
الكاتب الليبي فتحي بن خليفة

Thursday, 5 October, 2006

صفحة جديدة...

فتحي بن خليفة

فوتوا اللّـي فات ... خاـّونا نبدو صفحة جديدة :

ومن أول السطر :

ليبيا الغـد

ليبيا متاع : مليون شركة... ومليون كمبيوتر محمول لكل طفل "بما في ذلك الممنوعة أسمائهم وساقطي القيد منهم" ، مليون سيارة لكل شاب عاطل " أي مليون تاكسيستي"، مليون خط هاتف ثابت ومليون خط جوال ومليون خط "هروينه".
مليون مليون دولار لتشييد "المعجزة التاسعة" : المنطقة الحرة العظيمة، بعد ما أن فرغنا من إنجاز "المعجزة الثامنة" : النهر الصناعي العظيم والذي فاضت ملوحته وطفحت بها مجاري البلاد الراكدة.
فلتحيا عائلة العظماء وجماهيريتهم المعجزة...
واهو .. الغمة اللي تعرفها خير من البلغمة اللي ما تعرفهاش.
صفحة جديدة :
من اجترار العهود والوعود المتتالية ... بذات العقلية الجاهلية الرثة القديمة.
صفحة جديدة :
من التدهور...والتهور والانهيار، ضروب طائشة من الارتجال و العنتريات الخرقاء .. هوس بالعظمة والتعظيم، وهلوسة أحلام اليقظة المريضة لإثبات ما هو مفقود وليس بموجود ... فاقد الشيء لا ولـــــن يعطيه. فما العظمة الإنسانية إلا في العقل والتعقل والحكمة في تسيير شؤون البلاد والعباد، في التريث والصبر والتبصر.. في عمق التفكير والتأني للبناء خطوةً بخطوه. في الاتعاظ من زلات الماضي، "وسريب العنجهه و العنطزه الفاضية"، فما لنا نحن وأوهام الملايين الموعودة ؟ أين هي إمكاناتنا وأولويات أوضاع بلادنا المتردية من مشاريع الخيال المقلوب، ومنطق الأعراب الجهلة: الفلوس أتدير طريق في البحر . ! أم أنها فقط :
صفحة جديدة :
من النهب و التبديد والتبذير والوقت الضائع.. !إرضاءً لنزق الأبناء الفاشلين فشل الآباء : "...إنجاز مثل هونغ كونغ - كموناكو - دويلة داخل دولة..."، أين هو كيان الدولة أساساً ياحسره.. لتخلقوا فيها دويلة...؟ ".. دويلة ليبرالية سوقها حر وبنوكها أوف شور وحرياتها الفكرية والعقائدية مصانة.." .؟
وستتبع أي مؤتمر شعبي أساسي يا ترى ؟ وكم كومونه ستضم ... ؟ شر البلايا ما يضحك .
هل يستقيم أن تُزهر الورود في يم صحارى الديكتاتوريات البدائية؟
بعلمي أن التصحر لا يُزهر إلا الصبار ورياح القبلي.

حصة جديدة :

لسماسرة العالم، محتاليه وناهبيه الدوليين : حصة جديدة من مليارات شعبنا الجاني على نفسه وعلي تاريخه لتخاذله و جـُبنه... مليارات جديدة خلاف مليارات التعويضات، ومليارات التسلح، ومليارات دعم العالم الثوري والفكر الأخضر الأغبر، ومليارات المشاريع الزراعية والصناعية وخدمات البني التحتية الوهمية كمشروع السكك الحديدية عفوا : " السكك الفولاذية العظيمة"، فجماهيريتهم عظمي، فإن كانت إنجازات الآخرين حديدية، فحتما إنجازات الملهم وذريته لا بد وأن تكون فولاذية. !وإن تدرجت كل الأمم في سلم العقل والإنجازات خطوة بخطوة، فقيادتنا التاريخية وورثتها تحمل ذاك السلم بأكمله وبالــعـــرض.

خلونا من اللي فات ... " صفـــعـــة " جديدة ... ومن أول السطر:

صفعة من أجل ليبيا الغد
ليبيا (الـطــرح) الجديـد.

قـلم : فـتحي بن خلـيـفة


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home